القائمة الرئيسية

الصفحات

أنا طالب و تم استدعائي للخدمة العسكرية , ها هو الحل

tajnid.ma

أنا طالب و تم استدعائي للخدمة العسكرية , ها هو الحل



وصلني أني مجموعة من الطلبة الذين يتابعون دراستهم توصلوا بإستدعاءات للخدمة العسكرية، وما لا يعرفه البعض أن هذا اإشعار لا يعني الإستدعاء النهائي وأنه باقي إنقاء يقبل فيه أو يرفض فيه كل من توصل بالإشعار إضافة لأنه من حق الطلبة طلب إعفاء مؤقت، كيف ذلك؟ هذا ما سأجيب عليه غي تبع معانا 


بالرجوع الى المرسوم الخاص بتطبيق قانون الخدمة العسكرية يقول بأن أول حاجة خص إديرها كل من توصل بإشعار الخدمة العسكرية - في المادة 3 - هي أنه إعمر الإستمارة الخاصة بالإحصاء بالموقع الإلتكروني أو أنه إيمشي للقيادة أو المقاطعة تما إعمروها ليها في عشرين يوم لولة من توصله بالإشعار.

ثانيا: الناس لي طلبة يتابعون دراستهم وباغين استافدو من الإعفاء المؤقت لي كايضمنو ليهم القانون اديروا واحد طلب الإعفاء مرفوق بالوثائق اللازمة واحطوه فالقيادة ا المقاطعة لي تابعين ليها ولي تتعطيهم وحد الوصل ديك الساعة، وهدشي فحدود عشرين يوم من ملء استمارة الإحصاء لي هضرنا عليها قبيلة.


ثالثا: بالنسبة للملف فيتكون غالبا من طلب للإعفاء المؤقت لي مدة ديالو سنة، إضافة لشهادة دراسية مسلمة من الكلية أو المعهد لي كيدرس فيه الطالب.
رابعا: هذ الطلبات كتصفطهوم السلطة المحلية للجنة إقليمية خاصة لي كتقرر في قبول أو رفض الطلب، وكيعلمو الطالب بالقرار المتخد.


خامسا : بعد مرور سنة يمكن للطالب إلى كان باقي مستمر في الدراسة إطالب بتجديد الإعفاء المؤقت وفق نفس الإجراءات.
وأخيرا بالنسبة للبنات بعد مراجعة المرسوم المذكور يستفاد منه أن الخدمة بالنسبة لهن إختيارية، يعني لي بغات دير التجنيد هي أصلا لي كدير طلب مبدئيا، إلىحين إتضاح كيف تعاملت السلطات المختصة مع هذ القرار.


ها هو نموذج طلب الإعفاء من الخدمة العسكرية  :




https://www.9isas1maroc.com/p/redirect_11.html??&&url=_https://www.datafilehost.com/d/59a5fd1c



موضوع قد يهمك : 

كيفاش تعرف راسك واش غادي للتجنيد الاجباري أم لا




 

تعليقات