قصة قصيرة واااقعية ....الوااااقع الجميل ...او المخلط بين الواقع الجميل والواقع المر ....
انا الأرملة ...انا لي لبست الأبيض يوم فرحى سموني العروسة ...وانا لي لبست الأبيض يوم وفاة زوجي سموني الأرملة او الهجاااالة ....في يوم الفرح خدااا لقب معيا العريس ..ونهار مماتو...خلا ليااا لقب الأرملة. او بمفهومنا الهجالة ...
بعنوان:الأرملة (رضى
🖊 بقلم..: دينيز ثوران ❤️
قصة الأرملة (رضى الغفران)
(رضى الغفران)
يلاه نبداو
غزلان ....غزلان بجهد غزلان راجلك مااااات
تهجلتي غزلان وليتي. أرملة
دورت عنيا كنشوف كلشي مجموع من جديد كيف تجمعو هااااادي 3 سنوااااات تجمعو
اليوم تاااااني غير هاااادي 3 سنين كانو لابسين اغلى مااااعندهم واليوم
لي لقوهاااا قداااامهم لبسوهاااا وجاو يسيقو الخباااار واش بصح غزلان بنت
لي تعرض العادي والبادي. لعرسهاااا واش بصح غزلان لي عرسهااا شهورااا
وهومااا كيهضرو عليه ناااس دواار تهجلاااات ومااااات ليهاااا
الراااااجل...
نفس بلاصة جالسة فيها لي كنت بااارزة فيهاااا قبل
هااادي سنين نفس اللون لابسة لي كنت لابسة دااااك نهااار غير اليوم مديرة
كحل مديرة عكر اليوم لبست رااااجلي الكفن وهوااا في بلاصت الخااااتم لبسني
اليوم العدة ....
هجالة أرملة ....حتا في. الموت مجتمعنا دكوري علاش تسميت هجالة علاش تسميت أرملة بينماااا راجل يقلك يحلالو يتزوج. من العزااية
علاش مكيتبعو حتااا نعت من تموت مرتو علاش متلا مكيعيطوش عليه هجال ولا أرمل حتااا هوااا
كلهم كيشوفو فياااا ....عنين البعض منهم ايكلوني وعلاش لا وانااا كنت
عروست عدوزتي المفضلة ومخلات لمن شكرتني كلهم كاااانو متشوقين بااااش
يشوفوني كيف وليت من بعض تلت سنين ديال زواااااج. كيف ولات ديك غزلان
لبرزااااات بنت 16 عاااام ومن تمااااك تحرم عليا الخروج تحرم عليا مجمع
نساااا وشوفة رجال ....تحرم عليا نخرج بلا رااااجل
ضورت عنية
كنشوف فيهم ...كاين لي جا يوااسي. همي وكين لي همو كتر من همي ولقا فرصة
فين يخلي دوك دموع يهبطو ...كنشوف في عدوزتي. كيفاااش حزينة على فرااق
ولدهااا .غير جالسة وسااهية وفي جنبهااا ...ولادي رضى وغفران. لي باقين
ماافهمين والو وباقين معارفين اشنو معنى الموت او. شكون مشى ليهم يلاه
عمرهم سنتين. تواام ...
في وسط هاد الضوضاء والبكاء والحزن لي
مخيم في اركان البيت. ..تسمع صوت البكاااا من جديد براا شكون ايكون جا
قفزات عدوزتي وكأن. قلبهاا علمهااا شكون جااا نااضت. كتجري. ... وتسمع صوت
شهقتها بالجهد ... وكتغوت وتقول ...تشويت في كبدتي اوليدي تشويت في كبدتي
!!!
عاد عرفت شكون جا هداا لوسي متغرب لي طيلة هاد 3 سنين دزواجي
من زكرياء المرحوم عمرني شفتو غير كنت تنسمع عليه. وتسمع عدوزتي
كيفاااش تتعود عليه وتتشكرو ...هوا صغير في ولادهاا عمرو 33 سنة عايش في
الخااريج...
وانا في سهوتي حست بيد على كتفي هزيت راسي كانت ختي
الكبيرة عبير. لا الدكتورة عبير الوحيدة لي تنقدات فيناا من الزواج ..حيت
رباتها عمتي وقرتها .. وتخرجات دكتورة ..
عبير...غزلان حبيبة اجي معيا لوسك بغااا يعزيك
هزيت ليها رسي بالموافقة ونضت من بلاستيك وجلابة بيضة. ساترة كل جسمي
ولكيات يديا والفولار شعري. وتقااشر رجليا وجهي لحاجة الوحيدة لي باينة
فياااا ....
وقفت حداهم ولوسي عطيني عاااطيني بالضهر. حتا كتعلمو
عدوزتي بعنيها بلي جيت عاااد ضار عندي حادر راسو ...قدم ليا تعزية
ورجعت بحالي خليت هاز بنتي غفران ورضى مشى عند جدو ..
دخلت لبيتي باش نرتاااح .
اليوم بعد ربع شهر وسيمانة كنلبس الألوان ولكن قلبي باقي لابس الأسود من يوم زواااجي لي مكنتش رااضية عليه
حبيت راجلي...لا محبيتوش ولكن ولفت وتوالمت. ..مع مصيري ...بنسبة ليا
الحب مكيجيش بمجرد نتزوج .. انا من نااس لي منبغيش الحاجة تفرض عليا وزواحي
تفرض عليا. ولهداا ..كان الرد من جيهتي بااارد
منكرش. بلي ولفت زكرياء ومبغيتوش يموت حيت اب لولادي ..ولكن لي عطا الله عطااه
هزيت مبرد الكحل دوزتو وسط عيني. كيف قالو لي نعمل .. لبست جلابيتي.
الكحلة المفضلة ..وغطيت شعري وهزيت حوايجي لي جمعت البارح وخرجت
...ولادي كانو في الخارج وانا كنودع في داك البيت وانا متأكدة عمري
مغااادي نعاود ندخل بصيفتو بيت مرات زكرياء ..
خرجت لعندهم فين مجموعين العائلة كانت مجموعة حيت اليوم رميت البيض.
وقفت قدامهم والفاليزة في يدي .. لواسي عدوزتي. طفيلاتي. كلشي كيشوف فيا
بشفقة الوحيد لي مكينش هوا شيخي وانا عاارفة سبب عدم مجيئو ..كنت عزيزة
عليه والفراق صعيب عليه ..
غزلان... مخطباهم...جا الوقت صاافي. اليوم انمشي من هاد الدار كنتمناا تسمحو ليا جميع لا شفتو مني العيب ..
العدوزة..حشا ولي الله عمرنا ابنتي مشفنا منك العيب. ولا كلمة الخيبة بنت الأصل ومفصل .
غزلان... الله كريم والله يصبر الجميع. ..ولادي ولادكم والوقت لي بغات خاطركم تشوفوهم مرحبااا بيكم
العدوزة.. حشا يالعزيزة واش يكونو جمعينا غير الولاد بينتنا المحبة
وقفت في باب الصالة. بعد ما ودعتهم كنتسنا ولادي. حتا بان ليا جاي بمشيتو
المعهودة نخوة.و العكاز في يدو لابس جلابة وفوقها السلهاام .... ..
تحدرت باش نسلم عليه ونبوس يدو ولكن خطافهاا قبل وبالمقابل باس هوا على
رااسي. ...
الشيخ.الحاج زين..اب زكرياء...صافي سخيتي بينا .
غزلان ..بحياء .كل ضيف عكوبتو لبلادو
الحاج زين..اش هدا تقولي فيه بنتي غزلان ..نتي راك كنتي مولات الدار ومرات البكر
غزلان...تنهدات تنيهدة عميقة ...الله يرحمو. ويرحم الجميع
الحاج زين ..امين ابنتي بلغي سلامي لحاج مختار وقولي ليه دروري نديرو شي نهار نجلسو فيه راه باغيه
غزلان ..انشاء الله
الحاج . غوت بجهد كينادي. على يحيى هوا لوسي لي كان في الخارج في المدة
لي دازت من ورا. مجيتو عمري. تلاقيتو ولا شفتو حيت كنت بغيت نأدي الفريضة
او العدة. بطريقة صحيحة ولهدا تجنبت مجمع الرجال والو يكونو لواسي حيت راهم
حلال عليا ..
الحاج من جديد...يحيى فينك اولدي اجي
يحيى ..من وراه بهدوء ...هنا الحاج كاين منقديو
الحاج.زين...وصل
يحيى ..رما عليا سلام بلاماا يشوف فيااا ...
هزيت فيه راسي واول مرة هنشوفو ..من غير تصاور... كان زوين بزززاف مكشيبه لا في زكارياء ولا خوتو الأخرين في شكل ...
هبط هز غفران وشد رضى من يدو وسبقني عودت القيت عليهم سلام الوداع من جديد ....وخرجت
دقائق قليلة لقيت نفسي قدام درنااا
رجعت من جديد. لتسلط الأب ...رجعت من جديد لديك غزلان لي خاصها تسمع وتسكت وتنفد اوامر باها. بصيفتو كيعرف مصلاحتهااا ولكن العكس هوا تيدبح بموس حااااافي .... ..
اثناء نزولي من سيارة رضى مشا كيجري تابع واحد. دجاجة بحكم حنا في الوسط القروي ...
تبعتو كنجري. حتا شديتو وفي رجوعي. كنسمع شتى الجمل والعبارات
راها لي مات ليها مسكينة رااااجل
راهااا الهجالة
باقة مسكينة صغيرة ..وتهجلات.
اودي الموت متتعرف لا صغير لا كبير
هاد الشفقة وكلام ديالهم. كيتغرس في قلبي. بحال الخنجر كون غير يعروني وميقولوش هاكة بحالي بسيف عليا تهجلت. ..
بلاماا نزيد. نعير اعتبار لأي حد دخلت لدرناااا وسي يحيى كيدخل ليا في الحوااايج ...في واحد. الزنيقة صغيرة مدخل لدرنا ..
حطيت ولادي لمي بعدما سلمت عليها ورجعت خديت منو الحوايج شكرتو على توصيلة حدر راسو ومشا لسيارة ديالو ولكن قبل مايطلع بان ليه با جاي وقف باش يسلم عليه من باب احترام ...لكن ردة فعل با كانت صدمة بنسبة ليه انا انا ولفت
الأب.الحاج مختار...علاش موصلك البراني علاش متصلتيش بيا نجي نجيبك
غزلان.. كتهضر مقجوجة. حيت حشمها مع سيد وزيد خوفها من باها وهوا مكيضربش وليني هضرتو كيف سم كتهبط مع داتها...الحاج ابا لي طلب منو يوصلني ..ماشي شي حد غريب راه عم ولادي
الأب..بعجرفة ..براني الآلة براني لي كان جامعكم مات الله يرحمو ..
غزلان. شافت في يحيى ..كأنها كترجاه يسمح ليها على.هاد الهضىرة ليتيقول باهاا
يحيى ...تنهد هوا شخص. كيعرف كيفاش يتصرف شاف في الأب ديالها بنضرات فارغة. وقال بجدية ... بحال كيأكد على الحاج المختار ..جمعناااا دم ادا كنت براني دم خويا كيجري في حفادك ولدلك دير غير بوجهم ..وتصرف بإحترام
وطلع لسيارة ديالو وزااااد بحالو ..
الحاج مختار ...دخل كيهلل على غزلان مخلا فيهااا غير لي نسى ولمهااا تا على موت رجالهاااا ورد ليهااا اللو مة على كلشي وعلى حتااا كلام يحيى ليه
دخلات ولادها ومشات لبيتهااا سدات عليهااا وخلاتو كيغوت. ويخااااصم والأم في كوزينة تتوجد ليهم مايكلو...حافضاه
وحااافضة شخصيتو. القااااصحة ..
في العشية وبعد ما خرج باهاا عاااد خرجااات هيا وخلات لولاد ناااعسين ..لقات مهااا في صالة كتحط في الغدااا ..
الأم..بحنية ..لا ديش عليه ابنتي الله يرضي عليك راك عرفاااه
غزلان جلسات بي بيجامة طويلة ..وشعر كيف سوااااد ليل مطلوق وعنين كيف البحر وكتشعل بالبيبوضة شبهات مهااابززاف الشمالية ولكن جابتهااا الوقت لعند مختار لي حجبهااا متخرج مدرج وحجب بناتهااا من غير عبير
رغم مولدتش ليه الأولاد عمرو لمهاا على هاااد القضية هوا قاصح غير في تصرفات وصعيب. اما متيخليهم مخصوصين من والو ومهلي فيهم. ..
غزلان...اناااا مولفة ولكن ولادي امي ولادي واش مطرين يبقاو يسمعو لهااااد شي
الأم...عزاز عليه ولادك عزااز عليه متخااافيش
غزلان..والو يكونو عزاز عليه با وانااا عرفااااه لسانو سليط وتيقطر العسل
باااقي في حوارهم سمعو باب دار تحل ..كان نيت هواا الأب جااا قدااامهم ..دير يديه من ورا ضهرو ..مركب الشيطان من الباب الله يعلم اشمن خبار جااايب ليهم تااااني
تنحنح ..وتكلم بجدية زايدة.....وجدي رااااسك جاااين شي ناااس يشوفوك بغاااوك. لزواااااج
رمااا القنبلة على غزلان وخلاهااا غاارقة
رجعت من جديد. لتسلط الأب ...رجعت من جديد لديك غزلان لي خاصها تسمع وتسكت وتنفد اوامر باها. بصيفتو كيعرف مصلاحتهااا ولكن العكس هوا تيدبح بموس حااااافي .... ..
اثناء نزولي من سيارة رضى مشا كيجري تابع واحد. دجاجة بحكم حنا في الوسط القروي ...
تبعتو كنجري. حتا شديتو وفي رجوعي. كنسمع شتى الجمل والعبارات
راها لي مات ليها مسكينة رااااجل
راهااا الهجالة
باقة مسكينة صغيرة ..وتهجلات.
اودي الموت متتعرف لا صغير لا كبير
هاد الشفقة وكلام ديالهم. كيتغرس في قلبي. بحال الخنجر كون غير يعروني وميقولوش هاكة بحالي بسيف عليا تهجلت. ..
بلاماا نزيد. نعير اعتبار لأي حد دخلت لدرناااا وسي يحيى كيدخل ليا في الحوااايج ...في واحد. الزنيقة صغيرة مدخل لدرنا ..
حطيت ولادي لمي بعدما سلمت عليها ورجعت خديت منو الحوايج شكرتو على توصيلة حدر راسو ومشا لسيارة ديالو ولكن قبل مايطلع بان ليه با جاي وقف باش يسلم عليه من باب احترام ...لكن ردة فعل با كانت صدمة بنسبة ليه انا انا ولفت
الأب.الحاج مختار...علاش موصلك البراني علاش متصلتيش بيا نجي نجيبك
غزلان.. كتهضر مقجوجة. حيت حشمها مع سيد وزيد خوفها من باها وهوا مكيضربش وليني هضرتو كيف سم كتهبط مع داتها...الحاج ابا لي طلب منو يوصلني ..ماشي شي حد غريب راه عم ولادي
الأب..بعجرفة ..براني الآلة براني لي كان جامعكم مات الله يرحمو ..
غزلان. شافت في يحيى ..كأنها كترجاه يسمح ليها على.هاد الهضىرة ليتيقول باهاا
يحيى ...تنهد هوا شخص. كيعرف كيفاش يتصرف شاف في الأب ديالها بنضرات فارغة. وقال بجدية ... بحال كيأكد على الحاج المختار ..جمعناااا دم ادا كنت براني دم خويا كيجري في حفادك ولدلك دير غير بوجهم ..وتصرف بإحترام
وطلع لسيارة ديالو وزااااد بحالو ..
الحاج مختار ...دخل كيهلل على غزلان مخلا فيهااا غير لي نسى ولمهااا تا على موت رجالهاااا ورد ليهااا اللو مة على كلشي وعلى حتااا كلام يحيى ليه
دخلات ولادها ومشات لبيتهااا سدات عليهااا وخلاتو كيغوت. ويخااااصم والأم في كوزينة تتوجد ليهم مايكلو...حافضاه
في العشية وبعد ما خرج باهاا عاااد خرجااات هيا وخلات لولاد ناااعسين ..لقات مهااا في صالة كتحط في الغدااا ..
الأم..بحنية ..لا ديش عليه ابنتي الله يرضي عليك راك عرفاااه
غزلان جلسات بي بيجامة طويلة ..وشعر كيف سوااااد ليل مطلوق وعنين كيف البحر وكتشعل بالبيبوضة شبهات مهااابززاف الشمالية ولكن جابتهااا الوقت لعند مختار لي حجبهااا متخرج مدرج وحجب بناتهااا من غير عبير
رغم مولدتش ليه الأولاد عمرو لمهاا على هاااد القضية هوا قاصح غير في تصرفات وصعيب. اما متيخليهم مخصوصين من والو ومهلي فيهم. ..
غزلان...اناااا مولفة ولكن ولادي امي ولادي واش مطرين يبقاو يسمعو لهااااد شي
الأم...عزاز عليه ولادك عزااز عليه متخااافيش
غزلان..والو يكونو عزاز عليه با وانااا عرفااااه لسانو سليط وتيقطر العسل
باااقي في حوارهم سمعو باب دار تحل ..كان نيت هواا الأب جااا قدااامهم ..دير يديه من ورا ضهرو ..مركب الشيطان من الباب الله يعلم اشمن خبار جااايب ليهم تااااني
تنحنح ..وتكلم بجدية زايدة.....وجدي رااااسك جاااين شي ناااس يشوفوك بغاااوك. لزواااااج
رمااا القنبلة على غزلان وخلاهااا غاارقة
كنمشي ونجي في بيت علامات التوتر ضاهرة على. وجهي وداااتي. وخوفي من هااااد زوااج يكمل كبير ..
سيمانة هااادي. باش قالهاا ليناا وماما كتحااااول تقنعو. باش. ينهي هاد المهزلة ولكن با كلمتو متنزل الأرض عندو راجل هوا الكلمة وبنسبة ليه المرة من سهم الراااجل
اليوم ايتقرر. مصيري. ماشي مصير إمرءة لا هداا مصير أرملة. وعاد إمرءة. والحاكم في مصيري هوا با ...
لا تيلفون لا والو معندي ولا طريقة باش نتوااااصل مع شيخي أو عمتي ولا ختي ..
حاسة بلي كاع البيبان تسدو في وجهي..وزواااااج
ي بهااااد الأربعيني المطلق بو 5 أولاد. مامنو هروب
كنشوف مسرحية كوميدية قدااامي ...ابطالهاا الأربعيني بو خمس أ ولاد...والأرملة دو 19 سنة أم للتوؤم ....سيناريو. مكتوب من طرف با . ومخرج طبعاااا...المكت وب لي ما منو هروب
كنشوف من جديد حيااااتي كضيع كيف الأول ..واناا اشنو لي مانعني نوقف قدااامهم ونواااجهم. بعدم موااافقتي ...
خاص خاصني بززاف القوة باش نخرج قدااام با ونرفض خاصني العزيمة ....وهيا ماشي من طبعي ..
هضرة على برى بزززاف ولادي معيا في البيت كيلعبو مي كتوجد ضيافة لعريس شيبااااني ..... مكان قداااامي سوى نهز كفوفي لسمااا وندعي لربي يدير تاويل. دلخير ويفك جرتي. بلا. دنوب. ..وليت كنطلب غير عريس. اخر من غير هداا لكان مكتوبي الزوااااج ...
أمام منزل الحاااااج الزين كان وااقف. يحيى. دير يديه في جيابو كيرااقب. الدار .ديالو لي تتبنى جنب دار بااااه ... حتا وقف عليه شاب من أهل الدوار ..
الشاب...با يحيى لباس عليك
يحيى...الله يحفضك نتا بيخير امورك مزيانة
الشاب ..حامدين شكارين. ..كيف غااادي مع البني وتمارة ..
يحيى...هز راسو في دار لي تتبنى ...البني هوا البني. راك عاارف لما وقفتيش على شغلك يدرولك هاد البناية من هنااا داز
الشاب...اللهم يسر..قول ليااا واش ولاد خوك. زكارياء. ..اتخليوهم مع البراني
.يحيى...خنز فيه وبنضرات صارمة تكلم ..شريف. جمع راسك كيفاش البراني راه جدهم هداااك
الشاب ..انا مكقصدش الحاج مختار انا كنقصد راجل مهم.
يحيى ..عض حنكو من الداخل . ودوا تحت سنانو ..اش كتقصد سيدة يالله سيمانة دبااااش مشات لدارهم رجلها يلاه ماااات اشمن زوااااج كتهضر عليه
الشاب...مي راه. كتمشي عندهم والبارح قالت ليا هاد الشي وبلي حاج المختار لي جاي ليها هاد الراااااجل
خلاه يحيى كيهضر بااااقي مكمل جملتو طار من قدامو. دخل لداارهم ...ديركت لبيت باه دق طل براسو
يحيى....الواليد مسالي نهضر معاااااك
الحاج زين ...تفضل اولدي كنسمعك
يحيى...ساط ريح. معصب. ...الحاج خاصك تمشي تجيب ولاد زكارياء
الحاج ..بتساؤل. علاش؟؟؟
يحيى...مهم اتزوج!
سيمانة هااادي. باش قالهاا ليناا وماما كتحااااول تقنعو. باش. ينهي هاد المهزلة ولكن با كلمتو متنزل الأرض عندو راجل هوا الكلمة وبنسبة ليه المرة من سهم الراااجل
اليوم ايتقرر. مصيري. ماشي مصير إمرءة لا هداا مصير أرملة. وعاد إمرءة. والحاكم في مصيري هوا با ...
لا تيلفون لا والو معندي ولا طريقة باش نتوااااصل مع شيخي أو عمتي ولا ختي ..
حاسة بلي كاع البيبان تسدو في وجهي..وزواااااج
كنشوف مسرحية كوميدية قدااامي ...ابطالهاا الأربعيني بو خمس أ ولاد...والأرملة
كنشوف من جديد حيااااتي كضيع كيف الأول ..واناا اشنو لي مانعني نوقف قدااامهم ونواااجهم. بعدم موااافقتي ...
خاص خاصني بززاف القوة باش نخرج قدااام با ونرفض خاصني العزيمة ....وهيا ماشي من طبعي ..
هضرة على برى بزززاف ولادي معيا في البيت كيلعبو مي كتوجد ضيافة لعريس شيبااااني ..... مكان قداااامي سوى نهز كفوفي لسمااا وندعي لربي يدير تاويل. دلخير ويفك جرتي. بلا. دنوب. ..وليت كنطلب غير عريس. اخر من غير هداا لكان مكتوبي الزوااااج ...
أمام منزل الحاااااج الزين كان وااقف. يحيى. دير يديه في جيابو كيرااقب. الدار .ديالو لي تتبنى جنب دار بااااه ... حتا وقف عليه شاب من أهل الدوار ..
الشاب...با يحيى لباس عليك
يحيى...الله يحفضك نتا بيخير امورك مزيانة
الشاب ..حامدين شكارين. ..كيف غااادي مع البني وتمارة ..
يحيى...هز راسو في دار لي تتبنى ...البني هوا البني. راك عاارف لما وقفتيش على شغلك يدرولك هاد البناية من هنااا داز
الشاب...اللهم يسر..قول ليااا واش ولاد خوك. زكارياء. ..اتخليوهم مع البراني
.يحيى...خنز فيه وبنضرات صارمة تكلم ..شريف. جمع راسك كيفاش البراني راه جدهم هداااك
الشاب ..انا مكقصدش الحاج مختار انا كنقصد راجل مهم.
يحيى ..عض حنكو من الداخل . ودوا تحت سنانو ..اش كتقصد سيدة يالله سيمانة دبااااش مشات لدارهم رجلها يلاه ماااات اشمن زوااااج كتهضر عليه
الشاب...مي راه. كتمشي عندهم والبارح قالت ليا هاد الشي وبلي حاج المختار لي جاي ليها هاد الراااااجل
خلاه يحيى كيهضر بااااقي مكمل جملتو طار من قدامو. دخل لداارهم ...ديركت لبيت باه دق طل براسو
يحيى....الواليد
الحاج زين ...تفضل اولدي كنسمعك
يحيى...ساط ريح. معصب. ...الحاج خاصك تمشي تجيب ولاد زكارياء
الحاج ..بتساؤل. علاش؟؟؟
يحيى...مهم اتزوج!
الشيباني شاف زين وهتر وحل فمو. ..وقال بلي ربي جاب ليه نحيلة يحسدو عليهاااا كاع ناااس .... ..
وااقفة قدااااامو كيف سلعة البيع ..وبااا كيشكر ليه فياااا مقدرت لاندوي لا والو حاجتي في ربي هواا لي ايفك حالي ...
تسمع دقااااااان مجهد في الباب .. ناااض با يحل بزربة وانااا مزدتش تانية من ورهااا مع هاااد طيح الفم لي غير خرج باا ولا تيضحك من ودنيه وانا عند الباب خارجة تنشوف نقطة ضوء دخلات مع باب الدار وشكون من غيرو شيخي ...هزيت راسي في ودموعي تطلق سراحهم. في بززاف دلحضات تمنيت كون كان هوا با وبا هوا شيخي. علأقل كان ايعطين تيساااااع ....
تكلم الحاج زين بكل جدية....اش وااااقع هناااا اش هاد المهزلة
الحاج مختار....سيد الحاج ماوقع والو مبقاااا لي يزوج بناتو
الحاج زين...اش تتقول واش عندك العقل ولا متكسابوش. بنت مزال مكملت حتا خمس شهر على موت رجلها باغي تزوجهااا من جديد وبيمن. بهدااا كبر منها بكتر من عمرهااا
عندو 5. لولاد
الحاج مختار...بعجرفة وتكبر ..البنت بنتي واناا لي نقرر في مصيرهاااا
الحاج.زين...منح
قك كون مكانت مت حفاااادي ....شاف في العريس بصراااامة ...تفضل اشريف غرادكم مرفوض. والبنت لي طامع تكون على دمتك مرشومة
الحاج المختار...بمعار ضة...معندكش الحق اسي زين تجري على ضياااافي
الحاج.زين...سمع غراااادي وديك ساااعة رحب بضيفك كيف بغيتي
الحاج.مختار..اش نو هوا هاد الغراااا د
الحاج زين...بنتي ومت حفادي غزلان ...بغيتهاااا تكون مرات ولدي صغير. يحيى !!
وااقفة قدااااامو كيف سلعة البيع ..وبااا كيشكر ليه فياااا مقدرت لاندوي لا والو حاجتي في ربي هواا لي ايفك حالي ...
تسمع دقااااااان مجهد في الباب .. ناااض با يحل بزربة وانااا مزدتش تانية من ورهااا مع هاااد طيح الفم لي غير خرج باا ولا تيضحك من ودنيه وانا عند الباب خارجة تنشوف نقطة ضوء دخلات مع باب الدار وشكون من غيرو شيخي ...هزيت راسي في ودموعي تطلق سراحهم. في بززاف دلحضات تمنيت كون كان هوا با وبا هوا شيخي. علأقل كان ايعطين تيساااااع ....
تكلم الحاج زين بكل جدية....اش وااااقع هناااا اش هاد المهزلة
الحاج مختار....سيد الحاج ماوقع والو مبقاااا لي يزوج بناتو
الحاج زين...اش تتقول واش عندك العقل ولا متكسابوش. بنت مزال مكملت حتا خمس شهر على موت رجلها باغي تزوجهااا من جديد وبيمن. بهدااا كبر منها بكتر من عمرهااا
عندو 5. لولاد
الحاج مختار...بعجرفة وتكبر ..البنت بنتي واناا لي نقرر في مصيرهاااا
الحاج.زين...منح
الحاج المختار...بمعار
الحاج.زين...سمع
الحاج.مختار..اش
الحاج زين...بنتي ومت حفادي غزلان ...بغيتهاااا تكون مرات ولدي صغير. يحيى !!
حليت فمي باش نتكلم. ولكن صدمة كانت قوية وخلات اطراف داااتي تنمل علياااا
وشعر بدني يوقف ...صدماتي في هااااد العاام كتيرة مشاء الله من وحدة لوحدة
من موت راجلي لقرار با بزواجي من شيباني. وقرار شيخي باش يعطيني لولدو
الصغير ويخلى لمة. وعش مجموع وحفاااادو ميكبرهمش البرااااني ..
باينة خداا هاااد القرار حيت عااارف بااا ..
الأم...شفتي الحاج زين عرف كيف يقنع بااااك ووافق على زواااجك من ولدو
غزلان....مي واش تضحكي عليااا اش هاد الهبال انااا راه مستحيل نقبل نتزوج بلوسي
الأم..ايوا لاكان مستحيل تقبلي بيه علاش مقبلتيش بشيباني لول لي عمرو كان مضوبل على عمرك
غزلان..مي منقبل بشباني منقبل بعزري زواااج درت عليه كروة. ملقيتش بغيت والو
الأم...ومالك ابنتي على حالك عندك 30 ولا 40 راك يالله عندك 19 عااام وعندك 2 ولاد ومسؤولية وزيدون رحنا تنعرفوهم وعدوزة راك عزيزة عليهااا. معندك لاش تخااافي
غزلان...مي واش عند بالك حاجة كلثوم نية واش سيدة كانت تتغزل في جمال مرات يحيى قبل تعرفهااا وتقولي ليا نتي بلي اتوااافق عليااا مستحيل انا متأكدة
الأم..وعلاه زين منك كاين في هااااد الدوار ابنتي معرفتش علاش حاكرة رااسك ومقلة من قيمتك يحسن ليهاا شراف زوجاتك. لولدها زين وهمة
غزلان..قولي شان قولي مالك سكتي كملي شان ديرو ليا بوياا لي كان ايزوجني اليوم بشيباني ولا درو ليااا نهار جاو يخطبو لولدهم اللول وعطاني ليهم بلا موافقتي مالك سكتي
خرجات الأم وخلات غزلان غارقة وسط همهاااا اكتر حااااجة تتفكر فيهااا هيااا حشمتهااا من لوسهااا وشيخهاااا كيفاش كانت مرات واحد واترجع مرات لآخر متأكدة بلي العدوزة مغديش تواافق على هااااد شي وهيااا كانت. ديمااا تتقول ليهم ولدي يحيى انجيب ليه زين وانجيب ليه بنت وأهم عدرااااء
معدورة ومن حقهااا وشكون لي تبغي ولدهاا يربي ولاد واحد اخر .....
ولكن هدااا تيبقااا رئيهااا هيااا ...
كان جالس فوق واااااحد جبل كيطل على دوار كاااامل ليل. وهوااا جالس تمام غير وحدو صوت موكااا هوا لي تيتسمع .. ونبيح الكلاب ...في يدو واحد اللعيبة بحال القلادة كيلعب بيهااا ويفكر خبرو حاااج قبل يخرج بقرارو وانه كان مفكر فيه من زمااان. حيت عاارف تفكير الحاج. مختاااار ... خانتو داكرتو لشتى. دكريات ووحدة منهم لي بااقي عاااقل عليهااا بحالي غير بارح
كان زكريااااء جالس في نفس بلاصة لي جالس فيهاا يحيى دبااا ولكن قبل 3سنوات
كان تيتكلم في تيلفون مع يحيى في الخارج
زكريااااء...خاص
تفرح ليااا وأخير انتزوجهاااا
يحيى...صاحبي بنت صغيرة
زكرياء..بنت غزالة فنة انا عجبتني من كانت تتقرا وتصور كيجيو فيهااا الخطاب بنت 13 عاااام عاد دبا من دارت 16 مغديش يزكلوهااا
يحيى...هيا سيفطي ملين دار
زكرياء..عندهم نيت في هااااد اللحضة دعي مع خوك راه محن
يحيى..تنهد الله يسر تهلا فيهااا راه بااقة صغيرة
زكرياء..بضحكة عالية ...راه حبي هديك لا متهلتش فيهااا فيمن انتهلا
عاد من دكريااااتو. بصرخة قوية كدوب التلج.....خارجة من أعماق قلبو ..مبغيش يغدر خوه مبغيش يقيص حاااجة خوه لي كان تيحماااق عليهااا
باينة خداا هاااد القرار حيت عااارف بااا ..
الأم...شفتي الحاج زين عرف كيف يقنع بااااك ووافق على زواااجك من ولدو
غزلان....مي واش تضحكي عليااا اش هاد الهبال انااا راه مستحيل نقبل نتزوج بلوسي
الأم..ايوا لاكان مستحيل تقبلي بيه علاش مقبلتيش بشيباني لول لي عمرو كان مضوبل على عمرك
غزلان..مي منقبل بشباني منقبل بعزري زواااج درت عليه كروة. ملقيتش بغيت والو
الأم...ومالك ابنتي على حالك عندك 30 ولا 40 راك يالله عندك 19 عااام وعندك 2 ولاد ومسؤولية وزيدون رحنا تنعرفوهم وعدوزة راك عزيزة عليهااا. معندك لاش تخااافي
غزلان...مي واش عند بالك حاجة كلثوم نية واش سيدة كانت تتغزل في جمال مرات يحيى قبل تعرفهااا وتقولي ليا نتي بلي اتوااافق عليااا مستحيل انا متأكدة
الأم..وعلاه زين منك كاين في هااااد الدوار ابنتي معرفتش علاش حاكرة رااسك ومقلة من قيمتك يحسن ليهاا شراف زوجاتك. لولدها زين وهمة
غزلان..قولي شان قولي مالك سكتي كملي شان ديرو ليا بوياا لي كان ايزوجني اليوم بشيباني ولا درو ليااا نهار جاو يخطبو لولدهم اللول وعطاني ليهم بلا موافقتي مالك سكتي
خرجات الأم وخلات غزلان غارقة وسط همهاااا اكتر حااااجة تتفكر فيهااا هيااا حشمتهااا من لوسهااا وشيخهاااا كيفاش كانت مرات واحد واترجع مرات لآخر متأكدة بلي العدوزة مغديش تواافق على هااااد شي وهيااا كانت. ديمااا تتقول ليهم ولدي يحيى انجيب ليه زين وانجيب ليه بنت وأهم عدرااااء
معدورة ومن حقهااا وشكون لي تبغي ولدهاا يربي ولاد واحد اخر .....
ولكن هدااا تيبقااا رئيهااا هيااا ...
كان جالس فوق واااااحد جبل كيطل على دوار كاااامل ليل. وهوااا جالس تمام غير وحدو صوت موكااا هوا لي تيتسمع .. ونبيح الكلاب ...في يدو واحد اللعيبة بحال القلادة كيلعب بيهااا ويفكر خبرو حاااج قبل يخرج بقرارو وانه كان مفكر فيه من زمااان. حيت عاارف تفكير الحاج. مختاااار ... خانتو داكرتو لشتى. دكريات ووحدة منهم لي بااقي عاااقل عليهااا بحالي غير بارح
كان زكريااااء جالس في نفس بلاصة لي جالس فيهاا يحيى دبااا ولكن قبل 3سنوات
كان تيتكلم في تيلفون مع يحيى في الخارج
زكريااااء...خاص
يحيى...صاحبي بنت صغيرة
زكرياء..بنت غزالة فنة انا عجبتني من كانت تتقرا وتصور كيجيو فيهااا الخطاب بنت 13 عاااام عاد دبا من دارت 16 مغديش يزكلوهااا
يحيى...هيا سيفطي ملين دار
زكرياء..عندهم نيت في هااااد اللحضة دعي مع خوك راه محن
يحيى..تنهد الله يسر تهلا فيهااا راه بااقة صغيرة
زكرياء..بضحكة عالية ...راه حبي هديك لا متهلتش فيهااا فيمن انتهلا
عاد من دكريااااتو. بصرخة قوية كدوب التلج.....خارجة
الأب ويحيى والعدوزة كلثوم في غرفة من غرف المنزل ...عاود ليهااا الأب على مخطط ونيتو بزواج ولدو يحيى من كنة غزلان ...
كلثوم...بصدمة..
جيبهااا وجيب ولاد ولدي يعيشو معنااا لاكن زوااج من يحيى مستحيل
الحاااااج..زين ...كلثوم..علاش مستحيل شنو لي مستحيل في الموضوع مدام المعني بالأمر مواافق
كلثوم...لا لا تم لا انااا مقبلاش بصيفتي امو مقبلاش بزواااجو من مرات خوه
الحاج...زين ..كلثوم يهديك الله ياك كانت غزلان عزيزة عليك وغير تتشكري فيهااا
كلثوم..ايه نشكرهااا وعزيزة ولكن مااشي. لدرجة نواافق على زوجهااا من ولدي صغير. باش يكبر ليهااا ولادهااا ويحميهم على تعاستو هوااا
الحاج..زين وشكون قال ليك هوا. مفرحناااش. ولاكبرهم راهم ولاد خوه مااشي دلبراااني وغزلان راه بنتنااا كبرت عندنا وعارفين اخلاقهااا .
كلثوم..بترجي للحااااج ..عفاااك لما خلي يحيى في رااحتو ومدخلش في حياااتو خليه يخااااد قرارتو. بحدو ويتزوج بلي حباااات خااااطرو
للحااااج...الول د راه موافق على هاااد الزواج اكلثوم وبالرضااا ديالو تقدري تأكدي كيف بغيتي
..يحيى ..الواليدة. ..الواليد عند صح ومتدخل في والو بالعكس انا لي بغيت
كلثوم..لا بغيتي خود عزبة. معندهااا حمد ولا محمااااد ولد ولاد ليك رااسك متربيش ولاد واحد اخر
الحاج.زبن بصراااامة ..اش هاااد الهضرة متقولي فيهاااا هدوك ولاد خوه ونفرض الله يستر تيتمو مكااانش ايربيهم
كلثوم..بتمياااق وتاتيتمو ويربيهم دبااا عندهم مهم تربيهم ولدي يتزوج بعزبة ..ويفرح برااااسو ..
الحاج .زين..الهضرة معاك متحيب نفع
كلثوم...معصبة ..لا هضرتك نتا لي تتجيب نفع تزوج. ولدي صغير وتدخل ليه في حياتو لا نيت نتا لي تتعرف طارت معزة انا مموافقااااش على هااااد الزوااااج
يحيى ..بمحااااولة تهدئة .. الحاجة..راه. مبزز عليا الواليد باهااا باغي يزوجهاا لواحد خر واش تبغي حفاااادك يعيشو بعاد عليك عارفك تتقولي هاد الهضرة غير حيت معصبة. ياك من مشات ونتي تتنكر على عيلات دراري وتتقولي ليهم كون غير بقات لالكم ولامنعرف دبااا اش تغير.
كلثوم...لي تغير هوا انا مبغيتكش ضيع حيااااتك ولاد خوك يجيو يعشو هنا على راااس والعين ومكيناش لي تخصر خااااطرهم اما زواااجك من مهم راه يستحيل...
العشية كلهااا وهومااا معاهااا بجميع. طرق حاولو يقنعوهااا بزوااااج يحيى من مرات المرحوم. ولكن والو...كل مرة يرجعو لنقطة صفر ..ومعجبهاا حال ولا راضية على القرار ...
كلتوم...ساطت بالجهد. من شافتهم. مصرين على القرار ..وقالت بغضب مكتوم على غزلان...انواااف ق ولكن بشرط ولا مقبلتوهش راه بحلوفي وباش تيحلفو العيلات الحرات بنت المختار لارجعت دخلت عليا عروسة
الحاج..بنفرة طليقنااا احنااا تنسمعوك
كلثوم...تزوجهاا ا ولكن دير ليااا خااااطري وتجيب لك عروسة عزبة.
يحيى..بصدمة اشنو؟؟؟
كلثوم ..ايه كيف سمعتي. لا بغيتي موافق على هاد. الزوااااج من غااادي تزوج على غزلان وتجيب لك عروسة. من لي حبااات خااااطرك
للحااااج..خبط يد مع يد مرااضيش على شرط مراااتو ...
شاف يحيى حتااا عيااا وفكر مزيااااان عااااد عطى. جوابو
يحيى...وخا لي بغات خااااطرك الحاااااجة
كلثوم...بصدمة..
الحاااااج..زين ...كلثوم..علاش مستحيل شنو لي مستحيل في الموضوع مدام المعني بالأمر مواافق
كلثوم...لا لا تم لا انااا مقبلاش بصيفتي امو مقبلاش بزواااجو من مرات خوه
الحاج...زين ..كلثوم يهديك الله ياك كانت غزلان عزيزة عليك وغير تتشكري فيهااا
كلثوم..ايه نشكرهااا وعزيزة ولكن مااشي. لدرجة نواافق على زوجهااا من ولدي صغير. باش يكبر ليهااا ولادهااا ويحميهم على تعاستو هوااا
الحاج..زين وشكون قال ليك هوا. مفرحناااش. ولاكبرهم راهم ولاد خوه مااشي دلبراااني وغزلان راه بنتنااا كبرت عندنا وعارفين اخلاقهااا .
كلثوم..بترجي للحااااج ..عفاااك لما خلي يحيى في رااحتو ومدخلش في حياااتو خليه يخااااد قرارتو. بحدو ويتزوج بلي حباااات خااااطرو
للحااااج...الول
..يحيى ..الواليدة. ..الواليد عند صح ومتدخل في والو بالعكس انا لي بغيت
كلثوم..لا بغيتي خود عزبة. معندهااا حمد ولا محمااااد ولد ولاد ليك رااسك متربيش ولاد واحد اخر
الحاج.زبن بصراااامة ..اش هاااد الهضرة متقولي فيهاااا هدوك ولاد خوه ونفرض الله يستر تيتمو مكااانش ايربيهم
كلثوم..بتمياااق
الحاج .زين..الهضرة معاك متحيب نفع
كلثوم...معصبة ..لا هضرتك نتا لي تتجيب نفع تزوج. ولدي صغير وتدخل ليه في حياتو لا نيت نتا لي تتعرف طارت معزة انا مموافقااااش على هااااد الزوااااج
يحيى ..بمحااااولة تهدئة .. الحاجة..راه. مبزز عليا الواليد باهااا باغي يزوجهاا لواحد خر واش تبغي حفاااادك يعيشو بعاد عليك عارفك تتقولي هاد الهضرة غير حيت معصبة. ياك من مشات ونتي تتنكر على عيلات دراري وتتقولي ليهم كون غير بقات لالكم ولامنعرف دبااا اش تغير.
كلثوم...لي تغير هوا انا مبغيتكش ضيع حيااااتك ولاد خوك يجيو يعشو هنا على راااس والعين ومكيناش لي تخصر خااااطرهم اما زواااجك من مهم راه يستحيل...
العشية كلهااا وهومااا معاهااا بجميع. طرق حاولو يقنعوهااا بزوااااج يحيى من مرات المرحوم. ولكن والو...كل مرة يرجعو لنقطة صفر ..ومعجبهاا حال ولا راضية على القرار ...
كلتوم...ساطت بالجهد. من شافتهم. مصرين على القرار ..وقالت بغضب مكتوم على غزلان...انواااف
الحاج..بنفرة طليقنااا احنااا تنسمعوك
كلثوم...تزوجهاا
يحيى..بصدمة اشنو؟؟؟
كلثوم ..ايه كيف سمعتي. لا بغيتي موافق على هاد. الزوااااج من غااادي تزوج على غزلان وتجيب لك عروسة. من لي حبااات خااااطرك
للحااااج..خبط يد مع يد مرااضيش على شرط مراااتو ...
شاف يحيى حتااا عيااا وفكر مزيااااان عااااد عطى. جوابو
يحيى...وخا لي بغات خااااطرك الحاااااجة
وهانااا اليوم نفس الموقف لي عشتو هاااادي سنين كنعيشو اليوم وكنوقع على زواااجي من خو المرحوم ...
أرملة ورجعت عبئ على بااا حتااا قرر يزوجني لشباااني وحماية لي بغااا ينقد الأرملة ولقااا حل وحيد هواا يزوجني من خو راااجلي ...
بعد توقيعي على ديك الورقة ....نضت بزربة لبيتي ..سديت الباب وطحت معاه منهاااارة ودموعي كتسااقط بحال شي أمطار غزيرة ولا شي جزيرة. شحال مصبات فيها شتا وخير ربي اليوم تدفق عليهااا وهدااا لي وقع ليااا من زمااان ماابكيت. ديمااا كنت تنخبي في قلبي واليوم فااض الكاس وتطلق. سراااح دوك دموع يهبطو .... بكيت وبكيت. ولا بكى دوى قلبي ولا كلام عبر عن جرحي ومكتوبي ...شعري شاب وانااا صغيرة وهم دنيااا رشااني وخلا قلبي رهيف ...وصدماااات خلاوني نتوقع كلشي ....
كنمسح وجهي باش يوقفو هااااد دموع لاكن غير مكايزدو...حاااس
ة
لي حساااه صعيب نطرجمو. صعيب نكتبو ولا نقولو مغديش نقول بلي الوراق
مكفافينش باش نكتبو. ولكن صعيب نوصل. احسااااسي وهواا مغيحس بيه غير لي
مجربو ....
يفرضو عليك زوااااج. جوج مرات اقبح حااااجة يمكن لول فرضو عليااا بااا وتاااني فرضو عليا المكتوب. .. ولكن تيتساااامو مرفوضين. ...
ندااائي للأباااء. اتقو الله في ولادكم اتقو الله. في افعالكم. الزوااااج عمرو كان ولا ايكون بزز الحاجة دبزز كتبقااا فوق القلب كيف الحجرة. كتبقااا بحال الضبرة محدك نتاااا باغي تنسااا وهيااا كتزيد دق عليك .......
مقدرااااش حتاااا نغوت ونعبر ولا نقول لي ضااارني معنديش لمن نعااااود ولا نشكي من غير ربي حيت عاارفة وببساااطة بلي تواااحد مغااادي يحس بيااا وبدكشي لي بااغة نوصل ليه ...لا سولتوني على عمري غاددددي نقولك الله علم لي عشتو نسااااني في سميتي ...مبقااا غير عمري
......
.....شعري شاب وانا صغيرة هم دنيااا رشااني. 🌺🌺🌺🌺🌺
نبات نفكر في حيلة
مكتااب عليا نعاني
ياربي اش هاد شي عيت
نخلي كلشي ونمشي
مليت!!!
ومعنديش الزهر لا مع حبابي
ولا صحابي لي حبيتو يغدرني
أرملة ورجعت عبئ على بااا حتااا قرر يزوجني لشباااني وحماية لي بغااا ينقد الأرملة ولقااا حل وحيد هواا يزوجني من خو راااجلي ...
بعد توقيعي على ديك الورقة ....نضت بزربة لبيتي ..سديت الباب وطحت معاه منهاااارة ودموعي كتسااقط بحال شي أمطار غزيرة ولا شي جزيرة. شحال مصبات فيها شتا وخير ربي اليوم تدفق عليهااا وهدااا لي وقع ليااا من زمااان ماابكيت. ديمااا كنت تنخبي في قلبي واليوم فااض الكاس وتطلق. سراااح دوك دموع يهبطو .... بكيت وبكيت. ولا بكى دوى قلبي ولا كلام عبر عن جرحي ومكتوبي ...شعري شاب وانااا صغيرة وهم دنيااا رشااني وخلا قلبي رهيف ...وصدماااات خلاوني نتوقع كلشي ....
كنمسح وجهي باش يوقفو هااااد دموع لاكن غير مكايزدو...حاااس
يفرضو عليك زوااااج. جوج مرات اقبح حااااجة يمكن لول فرضو عليااا بااا وتاااني فرضو عليا المكتوب. .. ولكن تيتساااامو مرفوضين. ...
ندااائي للأباااء. اتقو الله في ولادكم اتقو الله. في افعالكم. الزوااااج عمرو كان ولا ايكون بزز الحاجة دبزز كتبقااا فوق القلب كيف الحجرة. كتبقااا بحال الضبرة محدك نتاااا باغي تنسااا وهيااا كتزيد دق عليك .......
مقدرااااش حتاااا نغوت ونعبر ولا نقول لي ضااارني معنديش لمن نعااااود ولا نشكي من غير ربي حيت عاارفة وببساااطة بلي تواااحد مغااادي يحس بيااا وبدكشي لي بااغة نوصل ليه ...لا سولتوني على عمري غاددددي نقولك الله علم لي عشتو نسااااني في سميتي ...مبقااا غير عمري
......
.....شعري شاب وانا صغيرة هم دنيااا رشااني. 🌺🌺🌺🌺🌺
نبات نفكر في حيلة
مكتااب عليا نعاني
ياربي اش هاد شي عيت
نخلي كلشي ونمشي
مليت!!!
ومعنديش الزهر لا مع حبابي
ولا صحابي لي حبيتو يغدرني
شهر داز على زوااااجي واناا مزالة في درنااا
مزال البني ديال دار مكملش والحاج لي طلب مني نبقااا حتا يكمل يحيى دار ..انااا ويحيى عمرنااا هضرنااا ولا شفتو من نهار زواااجي بيه الحاج لي مكلف وهواا لي تيصرف على ولادي ...
اليوم عيط حماية عند با في صباااح وخبرو بلي ايجي يديني. يعني اتكون دار كملات حاسة بالخنقة. ..واناا عارفة لي كيتسناني. تماك عدوزة عمرهاا عيطات ولا سولات فيا من كنت يلاه جيت وقبل زواج كان ديماا تتسول عيطت ليها انا شحال من مرة ولكن من تتعرف نمرت با. متتجاوبش ...
عرفت وعرفت مزيان اش كيتسناني انااا لي عرفهااا قد ضرفتهاا قد الصعوبة ديالهااا وزواااجي من صغير في ولادهااا مستحيل تقبلو...
لبست لولادي وهزيت حوااايجي ولبست نفست جلابتي الكحلة . ..توااادعت مع مي من سمعت. الكلاكصون وخرجت با مكينش ..كان هواا حماية. بنفس شكل لباس ديال ديمااا ودينار الصلاة مطبوع في جبهتو. وسلهااام على كتاافو. نخوة واحترااام ..سلمت عليه بحياء وطلعت لسيارة للور ..بجنب ولادي وانطلقنا. ومحدنااا تنقربو. وقلبي تيضرب بالجهد بحالي داخلة لشي سبااااق.
وقفنا عند الباب وكلاكصونااا عليهم فتحو لينااا دخلنااا نزلت وتوتر كبير ضاااهر علياااا ...اول حاااجة نتاابهت ليهااا هياااا. عيلات لواسي كيف تيشوفو فيااا انا عارف بلي كاين فيهم لي تتبغيني وكاين لي خاصهااا غير الفرصة فين تدوز ليااا ...سرطت ريق كنفرك في يديا تقدمت نحوا. الصالون بخطوات تقيلة حيت مجموعين تماااك ...مع الباب اول وحدة طاحت عليهااا عاايني هيا عدوزتي نصلت حدائي وتقدمت جيهتهااا باش نسلم تحدرت وطبعا قبلة على يدهااا كيف درت نهار لول وكيف كنت تندير ديماا وكيف قالو ليااا هوماا نعمل نهار جيت بنت 16 عااام
قالت العدوزة بصرامة ..وعيونهااا كيطلقو القرطاس ..غرابك في قرابك جاية لابسة علينااا الكحل باغة واحد اخر من ولادي يموت باش عاد تلبسي عليه البيض ..
جملتهااا صدمتني وخلات دمعة تحجر في عيوني ...دنيا دارت بيااا. وماعرفت بااش نجوبهاااا نقد الموقف وخاا مبقااا فيه ميتنقد واحد من لواسي
اللوس. بضحكة محاولة يخفي ماقلت مو...مي ههه بغات تقولك زعمااا راك عروسة كون لبستي شي لون اخر
العدوزة ..لي قلتو واضح وبين. وهيا مااشي عروسة هيااا هجالة. سترهااا خوا رجلهااا
مقدرتش مزال نزيد نتحمل ولا نزيد نسمع لكلامهاااا لي كيف سم. رجعت كنجري منين دخلت. يلاه فت باب تضربت فيه هزيت راسي وبعدت منو بزربة ودمعة محجرة في عيني ..
يحيى...حادر راسو وعمر شوفة كملهااا فيهااا...مالك اشنو وااقع علاش كتجري
عضيت في شفايفي. باغة نمنع هاااد دموع بأي طريقة من طرق. باش ميشوفهم حد. ضورت راسي جيهت الحيط.
وقلت بصوت هامس بغيت نبدل جلابيتي
يحيى.. عيط. بصوت مرتااافع على بنت خوه. جات عندي. وطلب منهاا تمشي معيا لدار ديالو لي لاصقة على دار حمااااتي نبدل
غير دخلت مع الباب. منتاابهت على والو ولاشفت شكل دار ولا زوقهااا نيشان طلقت سراااح دموعي تهبط
من مجمع نساء خارجة. كانت تأدي الواجب كيفها كيف نساء الدوار وتعطي الزرورة لبنت جارتها
عند الباب تلاقات وحدة من أهل الدوار بعد سلام وكلام وسؤال عن الأحوال ...
دامية ..ايواا مباروك ومسعود الآلة كلثوم قالو لي رجعتي مرات المرحوم على دمة ولدك صغير
كلثوم...غير سكتي اجارتي حبيبتي ندمت حتا ندمت زغب في رااسي من دخلتهاا لداري عروس من اصلو
دامية ..ربعات يدها ايوا علاه ياك كانت عجباك وتضلي تشكري فيهااا
كلثوم..ندمت اختي ندمت حتا ندمت زغب في رااسي حيت دخلتهااا عروسة لداري غير المرحوم كان يهترف بيهااا وشيخ يكولك مكينش بحالها مفضلهااا على بناتو. وزيد دبااا حتا صغير في ولادي
دامية...ايوا سيدة قارية صوريهااا وفيقهااا صحيح. ولا خطاك تحربيها بخو لعبها
كلثوم..مفهمتش
دامية..زيدي معيا لداري ونكوليك. الحيوط اش خلاها مولاها بودنيهم
.....
في الدار
كلثوم...احنااا وصلنا اتينا بما عندك
دامية..سيدة راه بين عنبورهااا من لول وبين ديرة يدهاا في يد شي فقيه صحيح..هوا لي ضارب ليهااا ضربة
كلثوم..زعما سحور...منضنش لا مكانتش تتخرج
دامية ..نوضي الله يجيبك على خير لا مكانتش هيااا راه مهااا
كلثوم...اويلي ستغفرالله لا لا حيدي عليااا من الخرفااات ميمكنش
دامية..ايه خرفات لول كان يموت على تراب رجليهااا وشيخ دير ليها كيف الماء القليل وزيد صغير في ولادك تزوجهااا وقولي ليا نتي لا خرفات
كلثوم..واش ندير
دامية ..ضربيهااا بضربتهاااا
كلثوم .كيفاش زعمااا نسحر ليهااا
دامية..ايه سحري ليهاا ومالهااا عيب سحري ليهاااا تفرق ليك على ولدك سحري ليهااا ترجع من جات وحجرهااا يشدوهاااا .
كلثوم ..حطات يدهااا على خدهااا تتفكر .. والحاج لا عرف راه والله تا يبتني في خيمة بوياااا
دامية ....ومنين ايعرف تااااانتي قولي ليه راك غادة تشوف بنتك لي مزوجة جيهة مراكش راه كاين تماا وحاد الفقيه الله يعطينا ببراكتو. غرااضك يتقداا ليك بزربة ودكشي متقون ...
كلثوم..زعماااا
دامية ..والله عليك منكدب غير جربي غاهوا كيبغي تدويرة شوية وراه ساكن قريب ناس بنتك لي مزوجة جيهة مراكش تحد مغاادي يعيق بيك. وانا انمشي معاك
كلثوم..نبيع دهبي ونخلص مهم نتفك منهااا ومن داري متبقاااش فيهااا
دامية. غرااضك عولي من هناا راه مقدي
كلثوم..وصافي غي ندير وقيت ونمشيو انشاءالله
كل واحد وعلاش كيمشي عند الفقيه. لي حاشا واش يتسمى فقيه. ...كلمة كبيرة. عليه لي اصلا كتلقب غير الفقه لي عاارفين اصول الدين ماشي لي كفر ..ودار حوائج نفيهم دين الإسلامي باش يتقبل السحر ديالو ....
كانت كلثوم ودامية واقفين شادين الصف باش. يدرو داك شي لي نواو وشمل غزلان. يتفرتك. ..عدوزة عمهااا شيطااان وجارة نمامة وقاطعة يدهااا من صلة الرحم..وجاو اليوم عند المسعود باش يفرتكو شمل. لغزلان
تصلات بيه دامية وقالت ليه على غراضهم قبل ..وقال ليهم اشنو يجيبو معاهم باش غراضهم يتقدااا في نهارهم ..
كلثوم باعت كروميط ديال العنق تدهب غير بنص تمن باش يتقداا ليهاال الغراض..
دخلو عندو قالت ليه مراضهم واعدهم بالغراض ايتقدا وبالمقابل. ايعطوه الفلوس
مدو ليه علاش تافقو وفاش ايقدي الغراض
خرجو فرحانين. من عندو. ..حيت لي عولو عليه ايتقدا. وغزلان اترجع لدارهم وتبعد من ولد كلثوم .
واش نقول ليك الآلة كلثوم واش زهرك كافر ولا غزلان لي وقف معاهاا الحض هاااد النهار
قاليه الفقيه لي نتسناو في براكتو دخلت لجاااامع ببلغتو
هيا هادي عندك اكلثوم طحت في فقيه. مريض. بالزهايمر وكينسااا ..في عوض الفراق وكره. دار المحبة والقبول
ايواا اش خلاهااا مولاهااا هااادي اكبر شمس العشية. خدتهااا لالة كلثوم لي رجعاااات لدااارهاا فرحاااانة عند بالها اتفك من غزلان ...
اما عند غزلان ناضت مع صباااح. بدلات لولادهااا وحتا هيااا بنفس جلابة الكحلة ..لي تكساب. دارت شحال من وحدة ودار ليهااا زكرياء شحال من وحدة ولكن كانت تتصدقهم
وتتلبس الحكل حيت كتحس بيه قريب ليهاا وكيمتل جزء من عاشتو ...
تاويل وطبخ واي حاجة متعلقة بالكوزينة عزيزة عليااا. ..فرشت دار. ختاريت غير من مجلات لي كان تيجيب يحيى ..وفرشتهااا بدوقي عجبني الحال حيت داير لياا خاااطري وخاا باقي بينتنااا بعد. ولكن بديت تنتوالم مع الوضع كيف توالمت في اللول....
كل واحد فينااا كينعس في بيت. انا مع ولادي وهواا وحدو. ..
طلب مني متبقاااش نهبط عند عدوزتي التحت الإ لي ضرورة يمكن حتا هوا عارف لي كيتجول في خاطرهااا
وبلي مرضياش على زوااجو مني ...
كنوجد في الغدااا ومديااع خدااام. حديااا ...ولادي تيلعبو في البيت ..
في وقيتة دلغدااا جا يحيى .. دخل اول شي مو باش يشوفهااا ويطمن عليهااا
يحيى..باس على رسها الواليدة. كيف بقيتي لاباس عليك
كلثوم..نحمدو الله ونشكروه
يحيى. الحمدالله
كلثوم...ايوا اولدي ديك المرة عندك متهبط مطل ما تجيب ليا حفاااادي نشوفهم
يحيى...الواليدة . راك عارفة ورااني عاارف خليهاا بعيدة من الأحسن
كلثوم..علاه ياوليدي شكون دار ليهاا شي حاجة
يحيى...ساااط بجهد ..الواليدة خليني من هاد شي وشبوقات العيلات. من الأحسن
كلثوم..كضور في عنيهااا باغة تبجد الهضرا ومااقادرة ولكن غير تتفكر غزلان تيجن جنونهااا لي سيمانة هااادي ومفعول الفقيه بااقي مقدااا شي حاااجة
ساطت بجهد ..وقالت. بنوع من الحزن
كلثوم...وليتي اوليدي تتكدب عليا
يحيى ..فاش كدبت عليك
كلثوم ..فين الوعد لي عطيتيني
يحيى ..اشمن وعد
كلثوم ..نزوجك
يحيى...عض حنكو من داااخل بااقاا منسيتي هاااد الموضوع
كلثوم..مغديش نسااا راك وعدتيني. ووعد الراجل دين عليه
يحيى..ساط ..يكون خير الواليدة غير نرجع من الخارج
كلثوم ..علاه نتا رااجع
يحيى..ضروري على حساب الورااق والخدمة
كلثوم..الله يديك بحفضو ويرجعك بحفضو
يحيى..يالله نخليكم هاد. ساعة
كلثوم..جلس تغداا معنااا
يحيى..غير بصحة كاين الغداا الفوق
غير خرج يحيى ضوراات عنيهاااا متعيب وتميق. وليتي تفضل مك على البرااااني غير بلاتي والله في دااري لا بقااات
دخل دار ضربت فيه ريحة نقية ودار مجموعة ومتولة وكل حاااجة في بلاصتهااا ...دور عنيه في الأرجاااء. ..كيشوف دارت الواان زوينين وباردين. عكس شخصيتهااا ...
..
كتبان ليه بحال شي كتاب مثير من العنوان. لكن غموض الصفحاااات. كيخليه بااغي يتعمق كتر ..وهداا لي وااقع ليه مع غزلان ...
بنت مااشي بحال لبنات. عارفة لي في قلوب نااس من جيهتهاا وتدير بنفسهااا معرفاااش عارفة نوايهم وكتخلي كلشي في يد رحماااان. صعيب تفهمهااا وتفهم شخصيتهاا المنطوءة ...
حشومية ولكن مااشي غبية. كتميز وتعرف من خلال كلام ....
دخل عندهااا الكوزينة ..لقاهااا تتحط في الغدااا ..وتهضر مع ولادهااا تحاول. تكلم معاهم باش يتسرحو في الهضرة ...
يحيى..باس عليهم ...لباس بابا..شاف فيهاا ورجع هبط عينو بزربة. مكملش فيها حتاا شوفة .كيف دوزتو. نهار
غزلان ..بهدوء..مزيان الحمدالله سير غسل يديك انحط الغداا
حرك. راسه ومشااا لحمااام لقااا كلشي من جديد مرتب وفوطة ديالو معلقة خاصة بيه .. غسل وخرج لبيت باش يبدل لقاهااا مرتبة ليه الحوااايج. كل حاااجة في بلاصتهااا .. بدل وخرج عندهم
لقاها حطاات الغداا في طبلة. . ..دكشي تاااني مزوق وشلايض ودكشي لي كيحب اي راااجل تغير. .. ماشي غير مرقة مرقة. تطلع لو في رااس بحكم هواا مدة وهواا عاايش في الخاااريج. ..كيعجبو يكون الأكل متنوع .. وديسير والعاصير ..
امااا غزلان غير لقات كلشي موجود. كفضت على يديهااا ووجدت ليهم دكشي لي تاتبغي تهيا.. عكس من كانت مرات المرحوم في اللول كان أغلب الأحيان كسكسو ولا مرقة. مع كثرة نااس. كلثوم مكانتش تتواافق على شهيواات ... عندها دكشي غير تضيااااع ..
جلس في طبلة وهز قدااامو غفرااان يوكلهااا
غزلان..غير خليهااا انا انوكلهااا اتوسخ ليك حوايجك
يحيى..لا لا غير خاليهااا مااشي مشكيل. ..تكلفي نتي غير برضى
عم سكوت من جديد وهداا شي لي تيكره يحيى..متيبغش سكوت بززاف عزيز عليه يتناااقش. باش ميحس بالغرابة ..كسر صمت بجملتو لي خلات غزلان تسد ليهااا شهية
يحيى..سيماااانة الماشية ..انرجع لخاريج
غزلان..حلات فمهااا باش تهضر ولكن رجعات سدااتو ..من تفكرااات بلي مااشي منحقهاا تدخل ليه في امورو
يحيى...بحالي فهمهااا اش بغاااا ت تكول رجع تكلم ...غااادي نبقاا غير6 شهر ونرجع على حساب الخدمة والوراق
غزلان..الله يسهل
يحيى..عارفة فاش خدااام يااك
غزلان..بتوتر ..معرفتش
يحيى..مهندس فلاحي
غزلان..حركات رسهااا بسكوت
يحيى...الواليد ايتكلف بالمصروف ديالكم حتاا نجي نتي اتبقاااي هناا في دار. مرة مرة يطل عليكم ولا بغيتي تمشي لداركم هواا غااادي يديك وخاا ولا حتاجيتي شي حاااجة. نقولهاا ليه سيري معاااه الفيلاج. وخودي لي خاااصك
غزلان...ولكن انا عمري مشيت لهاااد الفيلاج مخطااا من كنت حاملة كنت تنمشي ندوز ونرجع.
يحيى...شي وقيت قبل ماانمشي ونديكم. تااخدو لي بغيتو ولي خصاك نتي ودراري وشوفيه باش تبقاااي عاقلة. من تخصك شي حاجة لي ضروري. تهبطي على ودهاا سيري مع الواليد
غزلان ..حادرة راسهاا ...قالت بهد وء..سي يحيى..نتااا راك مملزومش دير هاااد شي كلو اناا عاارفة بلي بغيتي غير دير خاااطر الحاااج. . تقدر تخليني في درنااا
يحيى..بصمت طويل ..من تغداي وجدي دراري. باش نهبطهم يشوفو الواليدة لتحت ونااض
كيف وعدهااا وفى. وهبطهااا مع الولاد. الفلاج لي كان كبير وفيه تقريبااا كلشي .. كاسا لولاد وهواا لي تكلف وشرى ليهم على دوقو .. وحتاا هيااا طلب منهاا تاخد لي بغات.
ولكن غزلان مافتتش بيجاااامة وحدة .. هزهاا شاف القياس. وبدا تيهز ويحط ليهاا عارف بلي موسم الشتاء قرب. دكشي علاش ختار ليهااا بيجامات سخان وبينوارات تقاشر سيرفيطات تاع دار وتريكوات سخان مع كلونااات بنطوفة مخطاا الملابس داخلية. لي محاااولش اصلا يقرب منهم اصلا ...وهيااا كتشوف تيعزل كتصاحبهم. لخواتاتو. ..ماشي ليهااا
ورهااا لا جات مرة خرى منين تقداا وكيوريهاا غير محلات تاااع العيلات. ماشي لي خدااامين فيهم رجالة
..
رجعو لدار محملين واكيد منساااش الأم ديالو وبااااه. ميسر ليه الله وخدااام على رااسو. وقبل مايمشي لبراا كانت عندو كريمة ديال طااااكسي شريهااا من فلاحة لي كان تيفلح قبل يمشي لخاريج ويخدم. بالديبلوم ديالو ..
طلع ليهااا دكشي ورجع هز دكشي لخر لي شرااا للأم ديالو لي مشافتوش اصلا غزلان اشنو هواا ولا كانت معاه من خداااه..بقات في طومبيل ..
دخلو ليهاا وجلس معهاا شوية وضور معهاا وقال ليهاا بلي ايمشي يشوف شي صحابو
غير خرج هوا عيطااات على وحدة من عيلات ولادهااا لي سم ضااااهر على وجهاا
كلثوم..ريحان..ط لعي
شوفي اش خداا ليهااا وشحال. وشوفي واش خداا لي شي دهب ولا شي حاااجة
قلقليهااا مزيااان وشوفهيااا واش شركو الفرااش ولا مزال ..يلاه و سربي
محدهم يالله جاو باقي مخبات دكشي
فعلا مراات ولد قدات بيجامتهاا ومشات عند غزلان
دقات عليهاا حلات ليهاا غزلان لي يالله نصلات جلابيتها ...
ريحان..اهلا حبيبة غزلان لباس
غزلان..عرفاها وعارفة نيتهاا راه كانت عايشة معاهم 3 سنين عارفة تفكيرهم كيف دير
..لباس الحمدالله
ريحان..ومالك اختي ديرتي عليناا كروة متليتي تسولي ولا تجي
غزلان..بهدوء علاه مااشي نتومااا لي خااص تجيو عندي هزات حجبهااا ...زعمااا راني عروسة
دخلات ريحان تدور في عنيهااا وتشوف في الفرااش ودنيااا واش نقيه خلتهااا غزلان تبركك اصلا معندها منقول فيهاااا حادكة ومتولة ولا مجيتها تحنتك
من كانت غااادة كوزينة توجد صينة جرات باب بيتهاا سداتو لي دخلات ليه الحوااايج ونصلات ساروت خشاتو في صدرهااا .. مبينا ت لخرى والو. لي ديرة برسهااا غير تتضحك مع لولاد وهيا تتبركك
..جابت صنية والفاكية حطاتهم قدمهاا كبات ليهااا وجلسات معهااا تعطيهااا صوبهااا تتمشي بحالهااا
..ريحان..كنت خارجين قبيلة ..ياك
غزلان..امم
ريحان..ياختي خارجين شي بيجامات. شفتهم داك نهار عند خاليد في تيلفون فنين كوناهم كانين اليوم عند مالين الحوااايج (باغة تسلت من غزلان الهضرة وتعرف منهاا اشنو شرات. زعمااا )
غزلان ..بضحكة صفرة ..سيفيطي خاليد يشوف ليك
ريحان..علاه نتي اليوم مخديتي والو
غزلان...بحلاش زعما
ريحان..حوايج ودهب قالو ليا هابط هاد الليمات ياك
غزلان..بهدوء..ت تهبطي وسولي ..تفضلي دوزي كااسك
ريحان...ربي يخليك ايواا كيف غااادة نتي ويحيى
غزلان..بحلاش زعما
ريحان..زوااجكم. كيف غااادي
غزلان..وراه غااادي مكتشوفيش .
ريحان..بضحة صفرة. وعيونهااا كيطلقو السم...الله يكمل
غزلان ...امين
قبل ميغاااادر يحيى ويمشي واحد نهار قتااارح على. غزلان واحد الفكرة بلي غااادي يرجع لولاد في. سميتو. وفعلا قاااد. الوراق وحيت دكشي كيشد الوقت خلا باه يتكلف ويرجع غفران ورضى في سميتو. غيتبدل غير اسم الأب اما النسب راه هوا هوا
اليوم ...يحيى ايمشي مع العشية ...
فاقت غزلان كاعية ..وغير سااهية وكتخمم في لي ايوقع من هنااا القدااااام
كانت يلاه ولات شوية بحال شي وريدة من تسقاااا. ومحد موعد السفركيقرب وهيا كتدبال ..
سدات عليهااا باب
الكوزينة ...
..
وخلات دموعهااا يهبطو. ...مبغاتوش يمشي حيت حست معاااه بالأمااان..مبغا
ااتش ترجع لداك الوحدة والألم لي كانت تتحس بيهم
عمر ليهاا وقتهااا. كيعجبهاا الحال من كيسول فيهااا وعلى اشنو خاصهااا ولا من تيهتم بالولاد...
ولفااات عليه وعلى الكلام لي تيقول من تيبغي يكسر الصمت .
كتبكي بصمت باش ميسمعش صوتهااا .. وتعض في يديهااا من تجيهااا شي شهقة عيونهااا حمارو وحناك تزنكو والنيف كدلك ..ولات بحال شي مطيشة ..
فاق يحيى كيتكسل.. وويتكسل... يلاه ايدير بانطوفة في رجلو سمع البكاااا. ..وتنخصيص وخاا صوت بعيد شوية إلا انو قدر يميزو بلي صوت البكاااا خرج من البيت تابع صوت حتا وقف قدااام باب الكوزينة عرف بلي غزلان لي تتبكي لدااااخل ...
تنهد وحل الباب لقاهااا عطياااه بالضهر تتمسح في دموعهااا اول حاجة خطفت نضرو هيااا شعرهااا العرياااان. ..اسود بحال سواد ليل .وطول لحد خصرهااا ...اول مرة كيشوفو .. ..
اما غزلان من حسن باب تيتحل. ضورااات وجهااا كتمسح في دموعهااا اعداا حاااجة عندهاا هيااا ناس تشوف ضعفهاا
قرب منهااا ..
يحيى ..غزلان واش تتبكي
غزلان ..بصوت مقجوج..لا لا
يحيى .علاش كتكدبي ..مالك اغزلان...كيسول فيهااا وعنيه كتهرب لشعرهااا كيحاول ميشوفش فيه ولكن الغالب الله خصوصااا هواا من رجال لي تيعشقو شعر. الكحل. كيعجبو شعر بصفة عااامة. ولكن هاكة كحل. تار انتبااهو. بززاف
غزلان...والو دارت باااغة تمشي. بحالهااا ...لكن شد ليهااا من درعهااا موقفهااا..اول مرة ايشوف ويكمل شوف فيهااا ويشوف لون عنيهااا الأزرق. .. ..تاني حاااجة اتير انتباااهو هواا عنيهااا لي ركز فيهم الشوفة. ...كأنو غرق في بحرهم مبقاااش مزال قااادر يهبط وجهو ... دواا بنبرة هااادئة وحنونة في نفس الوقت وعنيه في عنيهااا ..
...كتبكي حيت انمشي
غمضات عنيهااا مانعة دموع تهبط ..هز يديه. وحاول يحلهم...عفااااك متغمضيش خليك غير فااااتحهم ..
غزلان..هزات فيه رااسهااا وقالت بنفس مدمرة وخوف غالب عليهااا من مستقبل ...بقااا متمشيش
يحيى...انمشي وانجي انشري ليك تيلفون ..انبقا ديمااا نهضر معاك
صافي
غزلان..صافي
يحيى... بحنية...وعلاش مزالة كتبكي
غزلان..خايفة
يحيى..مناش اغزلان منااش خاايفة...دار يديه على كتاافهااا..تأكد ي محدي عاايش مستحيل حااااجة تأديك إلا مكتب ليك ربي ..
مقدرش يمنع رااسو ميعنقهااااش وميخشيهاش بين ضلعو من انهارت باكية. ... محدهااا هيااا تتبكي وهوااا تيزير عليهااا. ..احساس. غريب جدااا كيحس بيه. ..مكرهش ميتفرقش عليهااا يبقااا غير معهااا ومعنقهااا يخليهااا تحس بلي كاااين بلي ايحميهااا ويخااف عليهااا ...
مزال البني ديال دار مكملش والحاج لي طلب مني نبقااا حتا يكمل يحيى دار ..انااا ويحيى عمرنااا هضرنااا ولا شفتو من نهار زواااجي بيه الحاج لي مكلف وهواا لي تيصرف على ولادي ...
اليوم عيط حماية عند با في صباااح وخبرو بلي ايجي يديني. يعني اتكون دار كملات حاسة بالخنقة. ..واناا عارفة لي كيتسناني. تماك عدوزة عمرهاا عيطات ولا سولات فيا من كنت يلاه جيت وقبل زواج كان ديماا تتسول عيطت ليها انا شحال من مرة ولكن من تتعرف نمرت با. متتجاوبش ...
عرفت وعرفت مزيان اش كيتسناني انااا لي عرفهااا قد ضرفتهاا قد الصعوبة ديالهااا وزواااجي من صغير في ولادهااا مستحيل تقبلو...
لبست لولادي وهزيت حوااايجي ولبست نفست جلابتي الكحلة . ..توااادعت مع مي من سمعت. الكلاكصون وخرجت با مكينش ..كان هواا حماية. بنفس شكل لباس ديال ديمااا ودينار الصلاة مطبوع في جبهتو. وسلهااام على كتاافو. نخوة واحترااام ..سلمت عليه بحياء وطلعت لسيارة للور ..بجنب ولادي وانطلقنا. ومحدنااا تنقربو. وقلبي تيضرب بالجهد بحالي داخلة لشي سبااااق.
وقفنا عند الباب وكلاكصونااا عليهم فتحو لينااا دخلنااا نزلت وتوتر كبير ضاااهر علياااا ...اول حاااجة نتاابهت ليهااا هياااا. عيلات لواسي كيف تيشوفو فيااا انا عارف بلي كاين فيهم لي تتبغيني وكاين لي خاصهااا غير الفرصة فين تدوز ليااا ...سرطت ريق كنفرك في يديا تقدمت نحوا. الصالون بخطوات تقيلة حيت مجموعين تماااك ...مع الباب اول وحدة طاحت عليهااا عاايني هيا عدوزتي نصلت حدائي وتقدمت جيهتهااا باش نسلم تحدرت وطبعا قبلة على يدهااا كيف درت نهار لول وكيف كنت تندير ديماا وكيف قالو ليااا هوماا نعمل نهار جيت بنت 16 عااام
قالت العدوزة بصرامة ..وعيونهااا كيطلقو القرطاس ..غرابك في قرابك جاية لابسة علينااا الكحل باغة واحد اخر من ولادي يموت باش عاد تلبسي عليه البيض ..
جملتهااا صدمتني وخلات دمعة تحجر في عيوني ...دنيا دارت بيااا. وماعرفت بااش نجوبهاااا نقد الموقف وخاا مبقااا فيه ميتنقد واحد من لواسي
اللوس. بضحكة محاولة يخفي ماقلت مو...مي ههه بغات تقولك زعمااا راك عروسة كون لبستي شي لون اخر
العدوزة ..لي قلتو واضح وبين. وهيا مااشي عروسة هيااا هجالة. سترهااا خوا رجلهااا
مقدرتش مزال نزيد نتحمل ولا نزيد نسمع لكلامهاااا لي كيف سم. رجعت كنجري منين دخلت. يلاه فت باب تضربت فيه هزيت راسي وبعدت منو بزربة ودمعة محجرة في عيني ..
يحيى...حادر راسو وعمر شوفة كملهااا فيهااا...مالك اشنو وااقع علاش كتجري
عضيت في شفايفي. باغة نمنع هاااد دموع بأي طريقة من طرق. باش ميشوفهم حد. ضورت راسي جيهت الحيط.
وقلت بصوت هامس بغيت نبدل جلابيتي
يحيى.. عيط. بصوت مرتااافع على بنت خوه. جات عندي. وطلب منهاا تمشي معيا لدار ديالو لي لاصقة على دار حمااااتي نبدل
غير دخلت مع الباب. منتاابهت على والو ولاشفت شكل دار ولا زوقهااا نيشان طلقت سراااح دموعي تهبط
من جيت في صباح ومن تضربت فيه. معاااود شفتو طلعت انااا لدار مزال لحد
الأن بقااا فيهااا مقدرتش مزال نهود. ولا نسمع داك الهضرة حيت كتهبط مع
داتي كيف سم. كنت واقفة حدا النافدة كنشوف في الغابة مقابلة معناااا
وساهية. غير جسم لي هناااا اما العقل غااايب وتيفكر في شلا مطارق
حتا تنسمع باب دار تحل وبنتي تتغوت بصوتهااا المعكل ..ماما ..
درت درة على رااسي وخرجت عندهم كان هوا نيت يحيى لي جابهم ..
يحيى..دار يديه ورااا راسو حك بتوتر ..كانو تيبكيو عليك
غزلان .حادرة رسهاااا .كيف ديماا .كتهضر مع ولادهااا..وتسول فيهم
رجع تكلم بنفس نبرة. شوفي اشنو خاص دار قوليها ليا نجيبو والفرااش نضبااانيو الليلة حتااا لغداا ونعبهطو لمدينة
نختاااروه. ..
غزلان ..بصوت هااادئ كيف ديما مكتعرفهااا كاع تاوش كتهضر غالب عليه الحشمة. ماشي مشكيل غير جيب لي بأن ليك مناسب
يحيى..عوج فيهااا راسو ..كنت تتهضري
غزلان..بتساؤول ؟؟اه علاش
يحيى..غي حيت ماسمعت والو
غزلان .قلت ليك ماشي مشكيل غير ختار نتااا لي بأن ليك مناااسب
يحيى..فين وصلتي في القراية زعما حداش حبستي
غزلان..حادرة رسهااا ...من السادس ابتدااائي
يحيى...علاش
غزلان...كان خاص نتحول لبلاصة خرى فين نقراا الإعدادي ولكن با مبغاااش
يحيى..خير في مااختاره الله
غزلان..دكشي ليكين
يحيى..انا انمشي نجيب ليكم شي حاجة باش نتغداو
طول هاد الحوار ماهز فيهااا راس ولا شاف في وجهااا كيهضر.حادر رااسو. ..
غلب عليا نعاس البارح هانا
حتا تنسمع باب دار تحل وبنتي تتغوت بصوتهااا المعكل ..ماما ..
درت درة على رااسي وخرجت عندهم كان هوا نيت يحيى لي جابهم ..
يحيى..دار يديه ورااا راسو حك بتوتر ..كانو تيبكيو عليك
غزلان .حادرة رسهاااا .كيف ديماا .كتهضر مع ولادهااا..وتسول
رجع تكلم بنفس نبرة. شوفي اشنو خاص دار قوليها ليا نجيبو والفرااش نضبااانيو الليلة حتااا لغداا ونعبهطو لمدينة
نختاااروه. ..
غزلان ..بصوت هااادئ كيف ديما مكتعرفهااا كاع تاوش كتهضر غالب عليه الحشمة. ماشي مشكيل غير جيب لي بأن ليك مناسب
يحيى..عوج فيهااا راسو ..كنت تتهضري
غزلان..بتساؤول ؟؟اه علاش
يحيى..غي حيت ماسمعت والو
غزلان .قلت ليك ماشي مشكيل غير ختار نتااا لي بأن ليك مناااسب
يحيى..فين وصلتي في القراية زعما حداش حبستي
غزلان..حادرة رسهااا ...من السادس ابتدااائي
يحيى...علاش
غزلان...كان خاص نتحول لبلاصة خرى فين نقراا الإعدادي ولكن با مبغاااش
يحيى..خير في مااختاره الله
غزلان..دكشي ليكين
يحيى..انا انمشي نجيب ليكم شي حاجة باش نتغداو
طول هاد الحوار ماهز فيهااا راس ولا شاف في وجهااا كيهضر.حادر رااسو. ..
غلب عليا نعاس البارح هانا
من مجمع نساء خارجة. كانت تأدي الواجب كيفها كيف نساء الدوار وتعطي الزرورة لبنت جارتها
عند الباب تلاقات وحدة من أهل الدوار بعد سلام وكلام وسؤال عن الأحوال ...
دامية ..ايواا مباروك ومسعود الآلة كلثوم قالو لي رجعتي مرات المرحوم على دمة ولدك صغير
كلثوم...غير سكتي اجارتي حبيبتي ندمت حتا ندمت زغب في رااسي من دخلتهاا لداري عروس من اصلو
دامية ..ربعات يدها ايوا علاه ياك كانت عجباك وتضلي تشكري فيهااا
كلثوم..ندمت اختي ندمت حتا ندمت زغب في رااسي حيت دخلتهااا عروسة لداري غير المرحوم كان يهترف بيهااا وشيخ يكولك مكينش بحالها مفضلهااا على بناتو. وزيد دبااا حتا صغير في ولادي
دامية...ايوا سيدة قارية صوريهااا وفيقهااا صحيح. ولا خطاك تحربيها بخو لعبها
كلثوم..مفهمتش
دامية..زيدي معيا لداري ونكوليك. الحيوط اش خلاها مولاها بودنيهم
.....
في الدار
كلثوم...احنااا وصلنا اتينا بما عندك
دامية..سيدة راه بين عنبورهااا من لول وبين ديرة يدهاا في يد شي فقيه صحيح..هوا لي ضارب ليهااا ضربة
كلثوم..زعما سحور...منضنش لا مكانتش تتخرج
دامية ..نوضي الله يجيبك على خير لا مكانتش هيااا راه مهااا
كلثوم...اويلي ستغفرالله لا لا حيدي عليااا من الخرفااات ميمكنش
دامية..ايه خرفات لول كان يموت على تراب رجليهااا وشيخ دير ليها كيف الماء القليل وزيد صغير في ولادك تزوجهااا وقولي ليا نتي لا خرفات
كلثوم..واش ندير
دامية ..ضربيهااا بضربتهاااا
كلثوم .كيفاش زعمااا نسحر ليهااا
دامية..ايه سحري ليهاا ومالهااا عيب سحري ليهاااا تفرق ليك على ولدك سحري ليهااا ترجع من جات وحجرهااا يشدوهاااا .
كلثوم ..حطات يدهااا على خدهااا تتفكر .. والحاج لا عرف راه والله تا يبتني في خيمة بوياااا
دامية ....ومنين ايعرف تااااانتي قولي ليه راك غادة تشوف بنتك لي مزوجة جيهة مراكش راه كاين تماا وحاد الفقيه الله يعطينا ببراكتو. غرااضك يتقداا ليك بزربة ودكشي متقون ...
كلثوم..زعماااا
دامية ..والله عليك منكدب غير جربي غاهوا كيبغي تدويرة شوية وراه ساكن قريب ناس بنتك لي مزوجة جيهة مراكش تحد مغاادي يعيق بيك. وانا انمشي معاك
كلثوم..نبيع دهبي ونخلص مهم نتفك منهااا ومن داري متبقاااش فيهااا
دامية. غرااضك عولي من هناا راه مقدي
كلثوم..وصافي غي ندير وقيت ونمشيو انشاءالله
كل واحد وعلاش كيمشي عند الفقيه. لي حاشا واش يتسمى فقيه. ...كلمة كبيرة. عليه لي اصلا كتلقب غير الفقه لي عاارفين اصول الدين ماشي لي كفر ..ودار حوائج نفيهم دين الإسلامي باش يتقبل السحر ديالو ....
كانت كلثوم ودامية واقفين شادين الصف باش. يدرو داك شي لي نواو وشمل غزلان. يتفرتك. ..عدوزة عمهااا شيطااان وجارة نمامة وقاطعة يدهااا من صلة الرحم..وجاو اليوم عند المسعود باش يفرتكو شمل. لغزلان
تصلات بيه دامية وقالت ليه على غراضهم قبل ..وقال ليهم اشنو يجيبو معاهم باش غراضهم يتقدااا في نهارهم ..
كلثوم باعت كروميط ديال العنق تدهب غير بنص تمن باش يتقداا ليهاال الغراض..
دخلو عندو قالت ليه مراضهم واعدهم بالغراض ايتقدا وبالمقابل. ايعطوه الفلوس
مدو ليه علاش تافقو وفاش ايقدي الغراض
خرجو فرحانين. من عندو. ..حيت لي عولو عليه ايتقدا. وغزلان اترجع لدارهم وتبعد من ولد كلثوم .
واش نقول ليك الآلة كلثوم واش زهرك كافر ولا غزلان لي وقف معاهاا الحض هاااد النهار
قاليه الفقيه لي نتسناو في براكتو دخلت لجاااامع ببلغتو
هيا هادي عندك اكلثوم طحت في فقيه. مريض. بالزهايمر وكينسااا ..في عوض الفراق وكره. دار المحبة والقبول
ايواا اش خلاهااا مولاهااا هااادي اكبر شمس العشية. خدتهااا لالة كلثوم لي رجعاااات لدااارهاا فرحاااانة عند بالها اتفك من غزلان ...
اما عند غزلان ناضت مع صباااح. بدلات لولادهااا وحتا هيااا بنفس جلابة الكحلة ..لي تكساب. دارت شحال من وحدة ودار ليهااا زكرياء شحال من وحدة ولكن كانت تتصدقهم
وتتلبس الحكل حيت كتحس بيه قريب ليهاا وكيمتل جزء من عاشتو ...
تاويل وطبخ واي حاجة متعلقة بالكوزينة عزيزة عليااا. ..فرشت دار. ختاريت غير من مجلات لي كان تيجيب يحيى ..وفرشتهااا بدوقي عجبني الحال حيت داير لياا خاااطري وخاا باقي بينتنااا بعد. ولكن بديت تنتوالم مع الوضع كيف توالمت في اللول....
كل واحد فينااا كينعس في بيت. انا مع ولادي وهواا وحدو. ..
طلب مني متبقاااش نهبط عند عدوزتي التحت الإ لي ضرورة يمكن حتا هوا عارف لي كيتجول في خاطرهااا
وبلي مرضياش على زوااجو مني ...
كنوجد في الغدااا ومديااع خدااام. حديااا ...ولادي تيلعبو في البيت ..
في وقيتة دلغدااا جا يحيى .. دخل اول شي مو باش يشوفهااا ويطمن عليهااا
يحيى..باس على رسها الواليدة. كيف بقيتي لاباس عليك
كلثوم..نحمدو الله ونشكروه
يحيى. الحمدالله
كلثوم...ايوا اولدي ديك المرة عندك متهبط مطل ما تجيب ليا حفاااادي نشوفهم
يحيى...الواليدة
كلثوم..علاه ياوليدي شكون دار ليهاا شي حاجة
يحيى...ساااط بجهد ..الواليدة خليني من هاد شي وشبوقات العيلات. من الأحسن
كلثوم..كضور في عنيهااا باغة تبجد الهضرا ومااقادرة ولكن غير تتفكر غزلان تيجن جنونهااا لي سيمانة هااادي ومفعول الفقيه بااقي مقدااا شي حاااجة
ساطت بجهد ..وقالت. بنوع من الحزن
كلثوم...وليتي اوليدي تتكدب عليا
يحيى ..فاش كدبت عليك
كلثوم ..فين الوعد لي عطيتيني
يحيى ..اشمن وعد
كلثوم ..نزوجك
يحيى...عض حنكو من داااخل بااقاا منسيتي هاااد الموضوع
كلثوم..مغديش نسااا راك وعدتيني. ووعد الراجل دين عليه
يحيى..ساط ..يكون خير الواليدة غير نرجع من الخارج
كلثوم ..علاه نتا رااجع
يحيى..ضروري على حساب الورااق والخدمة
كلثوم..الله يديك بحفضو ويرجعك بحفضو
يحيى..يالله نخليكم هاد. ساعة
كلثوم..جلس تغداا معنااا
يحيى..غير بصحة كاين الغداا الفوق
غير خرج يحيى ضوراات عنيهاااا متعيب وتميق. وليتي تفضل مك على البرااااني غير بلاتي والله في دااري لا بقااات
دخل دار ضربت فيه ريحة نقية ودار مجموعة ومتولة وكل حاااجة في بلاصتهااا ...دور عنيه في الأرجاااء. ..كيشوف دارت الواان زوينين وباردين. عكس شخصيتهااا ...
..
كتبان ليه بحال شي كتاب مثير من العنوان. لكن غموض الصفحاااات. كيخليه بااغي يتعمق كتر ..وهداا لي وااقع ليه مع غزلان ...
بنت مااشي بحال لبنات. عارفة لي في قلوب نااس من جيهتهاا وتدير بنفسهااا معرفاااش عارفة نوايهم وكتخلي كلشي في يد رحماااان. صعيب تفهمهااا وتفهم شخصيتهاا المنطوءة ...
حشومية ولكن مااشي غبية. كتميز وتعرف من خلال كلام ....
دخل عندهااا الكوزينة ..لقاهااا تتحط في الغدااا ..وتهضر مع ولادهااا تحاول. تكلم معاهم باش يتسرحو في الهضرة ...
يحيى..باس عليهم ...لباس بابا..شاف فيهاا ورجع هبط عينو بزربة. مكملش فيها حتاا شوفة .كيف دوزتو. نهار
غزلان ..بهدوء..مزيان الحمدالله سير غسل يديك انحط الغداا
حرك. راسه ومشااا لحمااام لقااا كلشي من جديد مرتب وفوطة ديالو معلقة خاصة بيه .. غسل وخرج لبيت باش يبدل لقاهااا مرتبة ليه الحوااايج. كل حاااجة في بلاصتهااا .. بدل وخرج عندهم
لقاها حطاات الغداا في طبلة. . ..دكشي تاااني مزوق وشلايض ودكشي لي كيحب اي راااجل تغير. .. ماشي غير مرقة مرقة. تطلع لو في رااس بحكم هواا مدة وهواا عاايش في الخاااريج. ..كيعجبو يكون الأكل متنوع .. وديسير والعاصير ..
امااا غزلان غير لقات كلشي موجود. كفضت على يديهااا ووجدت ليهم دكشي لي تاتبغي تهيا.. عكس من كانت مرات المرحوم في اللول كان أغلب الأحيان كسكسو ولا مرقة. مع كثرة نااس. كلثوم مكانتش تتواافق على شهيواات ... عندها دكشي غير تضيااااع ..
جلس في طبلة وهز قدااامو غفرااان يوكلهااا
غزلان..غير خليهااا انا انوكلهااا اتوسخ ليك حوايجك
يحيى..لا لا غير خاليهااا مااشي مشكيل. ..تكلفي نتي غير برضى
عم سكوت من جديد وهداا شي لي تيكره يحيى..متيبغش سكوت بززاف عزيز عليه يتناااقش. باش ميحس بالغرابة ..كسر صمت بجملتو لي خلات غزلان تسد ليهااا شهية
يحيى..سيماااانة
غزلان..حلات فمهااا باش تهضر ولكن رجعات سدااتو ..من تفكرااات بلي مااشي منحقهاا تدخل ليه في امورو
يحيى...بحالي فهمهااا اش بغاااا ت تكول رجع تكلم ...غااادي نبقاا غير6 شهر ونرجع على حساب الخدمة والوراق
غزلان..الله يسهل
يحيى..عارفة فاش خدااام يااك
غزلان..بتوتر ..معرفتش
يحيى..مهندس فلاحي
غزلان..حركات رسهااا بسكوت
يحيى...الواليد ايتكلف بالمصروف ديالكم حتاا نجي نتي اتبقاااي هناا في دار. مرة مرة يطل عليكم ولا بغيتي تمشي لداركم هواا غااادي يديك وخاا ولا حتاجيتي شي حاااجة. نقولهاا ليه سيري معاااه الفيلاج. وخودي لي خاااصك
غزلان...ولكن انا عمري مشيت لهاااد الفيلاج مخطااا من كنت حاملة كنت تنمشي ندوز ونرجع.
يحيى...شي وقيت قبل ماانمشي ونديكم. تااخدو لي بغيتو ولي خصاك نتي ودراري وشوفيه باش تبقاااي عاقلة. من تخصك شي حاجة لي ضروري. تهبطي على ودهاا سيري مع الواليد
غزلان ..حادرة راسهاا ...قالت بهد وء..سي يحيى..نتااا راك مملزومش دير هاااد شي كلو اناا عاارفة بلي بغيتي غير دير خاااطر الحاااج. . تقدر تخليني في درنااا
يحيى..بصمت طويل ..من تغداي وجدي دراري. باش نهبطهم يشوفو الواليدة لتحت ونااض
كيف وعدهااا وفى. وهبطهااا مع الولاد. الفلاج لي كان كبير وفيه تقريبااا كلشي .. كاسا لولاد وهواا لي تكلف وشرى ليهم على دوقو .. وحتاا هيااا طلب منهاا تاخد لي بغات.
ولكن غزلان مافتتش بيجاااامة وحدة .. هزهاا شاف القياس. وبدا تيهز ويحط ليهاا عارف بلي موسم الشتاء قرب. دكشي علاش ختار ليهااا بيجامات سخان وبينوارات تقاشر سيرفيطات تاع دار وتريكوات سخان مع كلونااات بنطوفة مخطاا الملابس داخلية. لي محاااولش اصلا يقرب منهم اصلا ...وهيااا كتشوف تيعزل كتصاحبهم. لخواتاتو. ..ماشي ليهااا
ورهااا لا جات مرة خرى منين تقداا وكيوريهاا غير محلات تاااع العيلات. ماشي لي خدااامين فيهم رجالة
..
رجعو لدار محملين واكيد منساااش الأم ديالو وبااااه. ميسر ليه الله وخدااام على رااسو. وقبل مايمشي لبراا كانت عندو كريمة ديال طااااكسي شريهااا من فلاحة لي كان تيفلح قبل يمشي لخاريج ويخدم. بالديبلوم ديالو ..
طلع ليهااا دكشي ورجع هز دكشي لخر لي شرااا للأم ديالو لي مشافتوش اصلا غزلان اشنو هواا ولا كانت معاه من خداااه..بقات في طومبيل ..
دخلو ليهاا وجلس معهاا شوية وضور معهاا وقال ليهاا بلي ايمشي يشوف شي صحابو
غير خرج هوا عيطااات على وحدة من عيلات ولادهااا لي سم ضااااهر على وجهاا
كلثوم..ريحان..ط
فعلا مراات ولد قدات بيجامتهاا ومشات عند غزلان
دقات عليهاا حلات ليهاا غزلان لي يالله نصلات جلابيتها ...
ريحان..اهلا حبيبة غزلان لباس
غزلان..عرفاها وعارفة نيتهاا راه كانت عايشة معاهم 3 سنين عارفة تفكيرهم كيف دير
..لباس الحمدالله
ريحان..ومالك اختي ديرتي عليناا كروة متليتي تسولي ولا تجي
غزلان..بهدوء علاه مااشي نتومااا لي خااص تجيو عندي هزات حجبهااا ...زعمااا راني عروسة
دخلات ريحان تدور في عنيهااا وتشوف في الفرااش ودنيااا واش نقيه خلتهااا غزلان تبركك اصلا معندها منقول فيهاااا حادكة ومتولة ولا مجيتها تحنتك
من كانت غااادة كوزينة توجد صينة جرات باب بيتهاا سداتو لي دخلات ليه الحوااايج ونصلات ساروت خشاتو في صدرهااا .. مبينا ت لخرى والو. لي ديرة برسهااا غير تتضحك مع لولاد وهيا تتبركك
..جابت صنية والفاكية حطاتهم قدمهاا كبات ليهااا وجلسات معهااا تعطيهااا صوبهااا تتمشي بحالهااا
..ريحان..كنت خارجين قبيلة ..ياك
غزلان..امم
ريحان..ياختي خارجين شي بيجامات. شفتهم داك نهار عند خاليد في تيلفون فنين كوناهم كانين اليوم عند مالين الحوااايج (باغة تسلت من غزلان الهضرة وتعرف منهاا اشنو شرات. زعمااا )
غزلان ..بضحكة صفرة ..سيفيطي خاليد يشوف ليك
ريحان..علاه نتي اليوم مخديتي والو
غزلان...بحلاش زعما
ريحان..حوايج ودهب قالو ليا هابط هاد الليمات ياك
غزلان..بهدوء..ت
ريحان...ربي يخليك ايواا كيف غااادة نتي ويحيى
غزلان..بحلاش زعما
ريحان..زوااجكم.
غزلان..وراه غااادي مكتشوفيش .
ريحان..بضحة صفرة. وعيونهااا كيطلقو السم...الله يكمل
غزلان ...امين
قبل ميغاااادر يحيى ويمشي واحد نهار قتااارح على. غزلان واحد الفكرة بلي غااادي يرجع لولاد في. سميتو. وفعلا قاااد. الوراق وحيت دكشي كيشد الوقت خلا باه يتكلف ويرجع غفران ورضى في سميتو. غيتبدل غير اسم الأب اما النسب راه هوا هوا
اليوم ...يحيى ايمشي مع العشية ...
فاقت غزلان كاعية ..وغير سااهية وكتخمم في لي ايوقع من هنااا القدااااام
كانت يلاه ولات شوية بحال شي وريدة من تسقاااا. ومحد موعد السفركيقرب وهيا كتدبال ..
سدات عليهااا باب
الكوزينة ...
..
وخلات دموعهااا يهبطو. ...مبغاتوش يمشي حيت حست معاااه بالأمااان..مبغا
عمر ليهاا وقتهااا. كيعجبهاا الحال من كيسول فيهااا وعلى اشنو خاصهااا ولا من تيهتم بالولاد...
ولفااات عليه وعلى الكلام لي تيقول من تيبغي يكسر الصمت .
كتبكي بصمت باش ميسمعش صوتهااا .. وتعض في يديهااا من تجيهااا شي شهقة عيونهااا حمارو وحناك تزنكو والنيف كدلك ..ولات بحال شي مطيشة ..
فاق يحيى كيتكسل.. وويتكسل... يلاه ايدير بانطوفة في رجلو سمع البكاااا. ..وتنخصيص وخاا صوت بعيد شوية إلا انو قدر يميزو بلي صوت البكاااا خرج من البيت تابع صوت حتا وقف قدااام باب الكوزينة عرف بلي غزلان لي تتبكي لدااااخل ...
تنهد وحل الباب لقاهااا عطياااه بالضهر تتمسح في دموعهااا اول حاجة خطفت نضرو هيااا شعرهااا العرياااان. ..اسود بحال سواد ليل .وطول لحد خصرهااا ...اول مرة كيشوفو .. ..
اما غزلان من حسن باب تيتحل. ضورااات وجهااا كتمسح في دموعهااا اعداا حاااجة عندهاا هيااا ناس تشوف ضعفهاا
قرب منهااا ..
يحيى ..غزلان واش تتبكي
غزلان ..بصوت مقجوج..لا لا
يحيى .علاش كتكدبي ..مالك اغزلان...كيسول فيهااا وعنيه كتهرب لشعرهااا كيحاول ميشوفش فيه ولكن الغالب الله خصوصااا هواا من رجال لي تيعشقو شعر. الكحل. كيعجبو شعر بصفة عااامة. ولكن هاكة كحل. تار انتبااهو. بززاف
غزلان...والو دارت باااغة تمشي. بحالهااا ...لكن شد ليهااا من درعهااا موقفهااا..اول مرة ايشوف ويكمل شوف فيهااا ويشوف لون عنيهااا الأزرق. .. ..تاني حاااجة اتير انتباااهو هواا عنيهااا لي ركز فيهم الشوفة. ...كأنو غرق في بحرهم مبقاااش مزال قااادر يهبط وجهو ... دواا بنبرة هااادئة وحنونة في نفس الوقت وعنيه في عنيهااا ..
...كتبكي حيت انمشي
غمضات عنيهااا مانعة دموع تهبط ..هز يديه. وحاول يحلهم...عفااااك
غزلان..هزات فيه رااسهااا وقالت بنفس مدمرة وخوف غالب عليهااا من مستقبل ...بقااا متمشيش
يحيى...انمشي وانجي انشري ليك تيلفون ..انبقا ديمااا نهضر معاك
صافي
غزلان..صافي
يحيى... بحنية...وعلاش مزالة كتبكي
غزلان..خايفة
يحيى..مناش اغزلان منااش خاايفة...دار يديه على كتاافهااا..تأكد
مقدرش يمنع رااسو ميعنقهااااش وميخشيهاش بين ضلعو من انهارت باكية. ... محدهااا هيااا تتبكي وهوااا تيزير عليهااا. ..احساس. غريب جدااا كيحس بيه. ..مكرهش ميتفرقش عليهااا يبقااا غير معهااا ومعنقهااا يخليهااا تحس بلي كاااين بلي ايحميهااا ويخااف عليهااا ...
مشا وكنحس بلي املي ضاااع ...معرفتش علاش ناس كتغير ولا هومااا هكااا من
لول غير كانو تيمتلو. علينااا الحب والإخلاص وتيتسناو غلط منك بااش يردوك
جفاف تحت قدامهم ...
...هدوء ..عم دار .مع رحيلو ..
كنحس بفرااااغ كبير ...كل ركن. كيجيني خصاه شي حااااجة وهيااا غير ...غيبت يحيى من دار ...خلاهااا تتبان ليا بلا فراش بلا لوان بلا زواااق
...
دازت اياااام قليلة ..على سفرو..دوزتهااا فقط في داااري ... متنشوف حد مكيشوفني حد كيف طلب مني منهبطش عندهم مهبطتش. .
حماية يكتر خيرو ديمااا كيسول فيااا وكيتقدا ليااا...وخااا هاااد شي كامل حااسة شي حااااجة نااقصة
هزيت تيلفون لي خدااا ليااا باش يبقااا يعيط ليا ودار ليا فيه كارطة ورشارج ..ركبت نمرت اختي وعيطت ليهااا
..غزلان..عبير لاباس عليك
عبير..غزلان هاد لاباس احبيبة ونتي ديما تنعيط نسول عليك ماما تتقول ليا معندك باس
بعد السؤال على حال والأحوال استنفات غزلان الكلام وقالت بحمااس
غزلان..عبير باقا تعقلي . ديك مرة فاش قلتي بلي هداك الخضر معقلتش على سميتو كتهضري بيه بصورة مع خطيبك
عبير..ايه وتصاب ..هانتي دخلي متجر الألعاب. وكتبي وتصاب ولا قوليها في واحد ميكرو ايكون تماك ودخليه
غزلان..وكيف ندير نهضر فيه
عبير ..دخليه ونوريك كيف ديري ليه
غزلان ..صافي وخااا
دارت كيف قالت ليهااا وحطاتو يتشاارجااا... ومشات تكمل شغالتها حتا سمعان دقان مشات حلات
غزلان..خالتي!!!
!
كلثوم...ايه خالتك مالك شديتي رجلك متليتي تسولي. ماوالو
غزلان..غير مكنساليش وصاافي ..دخلي تفضلي
كلثوم...معلوم انتفضل وندخل دار ولدي هاااادي
مجوبتهاااش غزلان...
رجعات تكلماااات ..ايمتااا ابنيتي اتنشي لداااركم
غزلان..نعام اخالتي مفهمتش
كلثوم..لمطات شفيفهااا ..علاه يحيى ..مقالش ليك اتمشي لداااركم
غزلان..لا مقال لياا والو
كلثوم ...ايكون غير نسااا الحبيب ديالي بسيف وهواا ولا غارق فيه الهم باقي صغير
غزلان ...كتمات في قلبهااا وقالت بهدوء ..اشنو تشربي اخالتي
كلثوم...مخااصني
والو ..دورات عنيهااا في دار وخا نقية متصرطاتش ليهااا...جمعي ابنتي
ركانيك شوية ونقي دار ريحة البول عطاتني من الباب ..ناضت غادة بحالهااا...
وكتكمل في كلامهاااا ولا انجيب ليه لالة لبنات تنفي لولدي دارو ماشي يتجمع
فيها العشش ..وحلات باب وهبطات ..
غزلان..اععععع حمارت وتزنكاااات معصبة عدوهااا لي يقول عليهااا معفونة ولا مننقياش دارهااا .. لداك العصاب هزات كلشي وجفات ومسحات بسنيكروااا كلشي نقي وهي تمسح وتعاود واتبكي ...بردات غديدهااا عاد ناضت هزات تيلفون لقات وتصاب تشرحا عيطات لعبير ورتهاا كيفاااش دير وتهيا رسهااا خفيف وخاا قارية غير تال سادس كتفهم بالعربية وتعرف تقرهااا دكشي باش قاد ليهاا يحيى تيلفون بالعربية ...
جبدات رقم يحيى...وبدات تفصل وتخيط مع رسهااا تصيفط ليه متصيفطش. بقااات هكاك حيرانة حتااا نعسان وتيلفون في يدهااا اما ولادهااا داهم معاه جدهم الصبااااح
فقت
تنحس براسي ايتقسم. بصدااع حيت مملفاش نعس بنهار ..هزيت عيني لساعة بان
ليا حال مشااا وعلاين 6 هااادي ....عيطت لحماية سولتو على ولادي. وقالي بلي
راهم بيخير شوية وايجيو ..نضت باش نوجد ليهم شي حاجة كسكروط ..
من ساليت هزيت تيلفون .. يلاه اندخل لوتصاب بداو كيجوني رساءل من نمرة يحيى
.دخلت .لقيتو كيسول فيا وفي الأولاد معرفتش كيفاااش عرف بلي شارجيت الوتصاب
..بقيت كنشوف في دوك رساءل وكنفكر. واش نجاوب ولا بلاش ...
اثناء تفكيري وصلات رسالة أخرى كان محتوهااا ..
سلام لباس عليك
عضيت في شفااايفي. ..وانااا تنقراا في ديك رسالة
جاوبت بحمدالله ونتا لباس
رد عليا هديك ساعة ...
ب لباس بيخير
سيفطهااا وسكت شحال عاااد كتب لاولاد بيخير
هكاك ستمرت أيام قليلة
كل نهاار نفس الأسئلة ونفس الجوااب ..
وعندهااا هيااا نفس روتين مبعدااا كل البعد عند المشاااااكيل وصدااااع
اليوم ..جات في صباح مرات لوسهااا
عرضات عليها باش تغدااا معاااهم
بالها ما هنهاا لهااااد العراااضة
لبسات بيجاااامة طويلة ودارت فولار على رسهااا.
شدات من ولادها وهبطات..عندهم
دارت النية وخلات كلشي لربي ..لكان مكتب ليهاا الأدة في هاد العراضة مرحباا بيهااا كان مكتب عليهااا نجاة مرحباا بيهاا..صيبااات لي قسم الله هبطاتو معهااا بعد معلامااات يحيى لي واافق ..بنية انو تقاااد امورهاا مع العدوزة ويتفك المشكيل وتصفى الخواطر
دخلات متوترة وكتفرك في يديهااا ..كانت العدوزة جالسة في بيت الجلاس دخلات عندهاا بعض السلام ناقص من طرف العدوزة. جلسات غزلان. وريحان دخلات صينية. والفاكية والحلوى ..من ورها دخلات دامية سلمات وسولات في أحوال غزلان وعلى مها وخوتاتهاا ..#نفاااااق
دامية..بضحة صفرة وحقد وغل في القلب وسبب واضح. كانت ناااوية تهضر لبنتهااا مع كلثوم....ايوا يابنيتي كيف غااادي زواااجك يحيى كيسول
غزلان ..بهدوء..مزيان هاد ساعة. مرة مرة كيسول الحمدالله
معطاتهااا باااش تنقي سنانها والعدوزة غير كتلمط في فمها ..ودور في عنيهااا .. كتسنى فرصة فين تبان ليهااا وتقصف
تهزات الصنية والعدوزة ملقات منين دوز لغزلان بدات تدفع ليها الهضرة على ولادها
جلسو ممربينش
جنس قصيف
اش هااااد ترابي دلويل
برك اتطلي تلامط.
اتوسخو زربية
وغزلان غير ساكتة وتتلم في قلبهااا ونهار تنفاحر لا تلموهااااش
تحط الغداا ..ولكن قبل يبداااو دخلات. مرات لوس غزلان اخرى سميتهاا نبيلة
.قالت....ختي غزلان الله يحفضك انتي قارية شوية اجي وريني كيف نعمل لواااحد الدواا
قالت العدوزة بصرامة ..مكتشوفش راه كتغدااا حتاا تسالي
قالت غزلان ..بهدوء..ماشي مشكيل. انشوفهااا ونرجع
خرجت تبعاهااا
خلات دامية والعدوزة كيشوفو بعضياتهم ..ونضرات الخوف ضاهرة على وجوهم
..دخلات معاهااا لبيت ..شدت فيهااا نبيلة من يديهااا بجهد وقالت
نبيلة...هزي اختي ولادك وخرجي من هاااد دار وعمرك تعودي تعتبي فيهااا
غزلان..نبيلة ختي مالك .
نبيلة..كلثوم راه ديرة ليك توكال قداااامك وخا تشوفيهم اياااكلو معاك من نفس الطبسيل دكشي مديور ليك. سيري هزي ولادك ورجعي لدارك .اه غزلان ختي مبغااا عيشتي تحرر ودن ماسمعت وعين ماااشفت
خرجات غزلان بزربة. من بيت نبيلة كتزرب وبين عنيهااا غير ولادهااا لا يقربو من داك شي
دخلات عليهم عنيهاا حمرين ..من حسن الحض لقااات العدوزة شادة غفران ناااوية تضربهااا
قالت .غزلان..بثعتلم وااضح ..خالتي اشنو تديري علاش اضربيها
العدوزة..كطير كطير مع الطيور والو واش تجلس
خطفتهااا منهااا غزلان ونااادت على رضى بصوت مرتااافع
رضى.يلاه
رضي...بصوت طفولي ماما ناكل
غزلان..نوض لداركم وتدير ليكم تاكلو هزااااتهم وخرجات بزربة خلات العدوزة ماافهمة والو ودامية كتر
كلثوم..هادي مالها
دامية...يمكن بقااا فيهاا الحال حيت ضربتي بنتهااا اش قربك ليهااا هااانتي ضيعتي عليناااا كلشي اكلثوم
كلثوم..ميصحابني ش ت ايبقااا فيهااا الحال
دامية ..وشوفي كيف ديري دبااا يلاه بزز باش لقيناا طريقة هانتي ضيعتي كلشي
كنعيش الألم.
كنكتبو في الواقع
اليوم حملت قلمي لأدون سطور لم تأتي من فراااغ
بل واقع عاشته غزلان
لبنى
حليمة
خديجة
في قصة غزلان حاولت نحكي عن معاناة. ألم واقع حقيقة
عدة احسيس عاشتهم عدة فتيات
زواج الغصب
زواج القصيرات
زواج عن غير رضى
سلطة الأطباء على البنات
اتخاد القرارات في مكان الشخص المعين
مشاكيل الكنةوالحمااة
الزواج ..من اخ العريس
الحاجة الوحيدة لي تتقدر تنبع من وسط هااااد المعاناة هيا الحب لي كيجي بحال الشمس في عز الغيوم او الشتاء في عز الحر
يخفف علينا الألم ..كينسينااا احيااانااا ...
ما نعيشه ..
ضروري ما القدر يكون عندو دور في كل قصة وفي كل حكاية.
متلموش غزلان ادااا يوم تبدلت او دارت حاجة خايبة
لأنهااا ضحية ..
هداا كلامي ليكم نتوما كقرءاات
ولكن رد شخصيات
ايكون ...كتالي
طلقهااا جيب حسن منهاا
تزوج غير
دخلهاا الحبس
خليهاا تعفن
متستاااهلكش
نتااا راحل وسيد رجال وزينت البنات تكون ليك
غدرااااتك. ...
...
المجتمع دكوري. وتفكير نساء هوا لي خلاه يكون دكوري
علاش شكون من تضر بنتهاا تتقول ليها صبري معندك مديري زهرك هداااك
على شكون لي تتخان بنتهاا وتتقول ليهااا هدا مهزت ليك مغرفتك صبري
على شكون لي كتاكل العصا وتتقول ليهااا المسامح كريم
على شكون شكون شكون
علاش مرة من تتخون تسما في فاسقة .علاش راجل لا
علاش راجل من تيدير وتيدير مكنقولش لو صبر
في أبسط الحوايج راجل لاكان عاكر خاص المرة تصبر معاه والعكس لكانت المرة تيقولو لو تزوح وجيب لي تولد ليك
علاش بنت من تتكون فاقدة البكارة ديالهااا كيتنعتو فيهااا جميع النعوت ورااااجل من تيكون ناقص رجولة يقولو ليهااا سترى ومتقولي والو
وصبري من جديد
صبر
صبر
صبر
مفهوم العرب عدنااا هواا نسكت لضلم والحكرة والمعاناة
نسكت لكلام القاااصح
نسكت ادا تهنت في كرامتي
نسكت ادا كليت العصا
داز شهر على غياب يحيى.
لقيت نفسي ام واب. في نفس الوقت
تربي توااام حاجة مااشي سااهلة. خاصك. تعرف تعامل مع تقلبات ديالهم المزاجية العناد على ابسط الحوااايج
الخوف لي تيكون زايد نغزة فيهم ...
..
هاد المرة ماشي عطيت تيساع لعدوزتي هاد المرة حطيت سطلهااا بلا تقرقيب وباب داري مبقيتش كنحلو إلا لشيخي لي كيجي مرة مرة يزوريني
يحيى باقا كنهضر معاه كنحس برااسي عاايشة مرحلة جديدة من حياااتي ويلاه تنتعرف على شي راااجل
كيسول فيا
كنسول فيه
باغي يعرف بزززاف عليا وحتا انا نفس شي
كيسول اشنو كنبغي لون مفضل اكل. البلد بحالي انا فيتة فين تزاديت
كملت شغالي وجلست نرتااااح
كنسمع تيلفون كيصوني يلاه انوض نجيبو. بانت ليا غفران هزااه وتضحك ..
وتهضر معكلة كيف ديمااا
عرفتو هواا من صوتو ..
من شحال تيعيط ابيل فيديو ومكنبغيش نجوبو حيت تنحشم وكتبة ماشي هيا صورة. ودبا غفران لي جوبات.
تنخرج فيهاا عنياااباش تدي تيلفون ووتمشي تنتحلف عليهااا شعري عريان لابسة غير حوايج عادين. تيشرط وسروال بيجامة ..
لاحت ليا تيلفون وهربات كتجري يديك مشيت البطريق ديالهااا جاب الله طاح مقلوب
رجعت حطيتو وجبت زيف عملتو عليا عاد. هزيت تيلفون ولكن صدمة هيااا من لقيت الكامرة مقلوبة وكان تيشوف فيا من كنت تنتحلف على غفران
قلبتهااا عندي وبعدت من تيلفون خليت. غير نص وجهي لي باين
..
قبل نهضر تكلم هواا..
يحيى...بابتسااا امة
على وجهو ..حيت كان تيضحك من كانت تتحلف على غفران..عوج راسو في كاميرة
كيقلب عليهااا بعنيه ...كيحس بلي شي حاجة كتر من شوق لي مشاتق لي شوفتهااا
وقلبو ايخرج من بلاصتو بالدق
.اش هدا زعماااا ..تشويق
غزلان ..نعام
يحيى..شفتك باين غي نص وجهك نص اخر فين
غزلان..ضحكت بشوية....بركا عليك
يحيى..باغي نشوفك
كاملة
غزلان..ضحكت بمويوعة كتلعب بأطرف شعرهااا من لتحت...وشوف مايبرد جوف
يحيى..قهقهة رجالية ...قال مبتااسم لي بغيت نبرد الجوف خاص نجي يمكن
غزلان ..ونتااا تعرف
يحيى...ياودي تحد عرفي اناااا
غزلان..ايواا متلاحش فين تفلق
يحيى..عاجبني نتلاح وباغي نتلاح
غزلان ..قطعات عليه ...ايواا تلاح
وتكات على كرسي تضحك وجهااا منور....وعنيهاا ا مدبلينش كيف ديمااا لا ضاحكة من القلب ❤️ وهداا حالهااا في كل مرة تهضر معاه
نهار عرفت خويااا كيبغهاااا وناوي يتزوجهاااا انساااحبت. ..
شفتهااا قبل منو. ..غير بصدفة من كنت تنصوق الطاكسي ديالي ركبت معيااا هيااا ومها وشي احد من عائلتهااا كان باين فيهااا المرض ولكن مكانش مانع. لون عنيهااا يبان ويسحرني من اول لحضة ...
طريق كلهااا وانا ساهي فيهااا سبحان الخالق لي صورهااا بهاد الجمال ..
لبسهااا كان طويل ويرة فولار على شعرهاااا
من تماااك اعجبت بيهااا
من وقفناا في في محطة نزول منزلتش عيني عليهااا كانت تتبان كبيرة على عمرهااا
ولكن من عرفت بلي خويااا الكبير. زكرياء حاط عينو عليها انسااااحبت. ولكن صورتهااا مبغاتش تنساا ليا من بالي
هدا متيعنيش. بلي بغيتهااا
ولكن حسيت بإعجاب قوي من جيهتهاا وحاولت نساه
كيفاش يتنسااا ليااا بسهولة او بالأحرى متنسااش غير دفنتو في قلبي. حتا تجي شي وحدة. وتنسيني فيه
من ورااا زواااج خويا بيهاا ومجىء ديالي انا لخاريج ..
معاودتش هبطت بمرة
بصراحة كنت خاايف لا مشااعر اعجاب تولد من جيهتهااا ونولي نشوف في حااااجة حرااام عليااا. ونتسمى غدرت خويااا بعدت وبعدت ولكن قلبي غير مكان يقرب
وعاد عقلي ما يزيد يفكر فيهااا
قبل زواااجي بيهااا حاولت من جديد نكتم هاد الإعجاب ومنحاولش حتا نشوف فيهااا حيت كتبقاا أمانة خويا وافقت على موضوع زواااج من مرة خرى. غير بااش نقدر نقنع نفسي بلي هيا مجرد أمانة وخااص نحميهاا. لكن قلبي حن
وخا حن في ايامي القليلة لي بقات لي في مغرب
حسيت براسي رااااجع الغربة وهاااد المرة مااشي غير الإعجاب لي في قلبي ليهااا هاااد مرة هااز معاه حاجة خرى. .. عكس لول كنت باغي غير نمشي قبل نشوف خويا مشا يخطبهاا
مكرهتش منتفرقش عليهااا نبقااا معاهااا ..نديهااا معايا
كلشي فكرت فيه
ومن هنااا استنتجت بلي هدااا ماشي مجرد. اعجااااب
هدااا الحب. لي في قلبي جيهة غزلان
وانا في الغربة كنحسب ليالي....ايمتاا ا تسالي هاااد 6 اشهر خلاص باش نرجع ليهااا نرجع نغرق في عنيهااا و الأهم لون شعرهااا الحكل لي عمري شفت بحالو ..
شهر وانا تنحاول نتكلم معاهااا غير باش نشوفو ولكن والو. ست غزلان قاطعة الما والضو يمكن محلفهااا فيااا حتااا نجي
الأيام كتمر. ...نفس الروتين. كنعيشو. كل اليوم ..غير ولادي ودار وكنهضر مع يحيى. بلا كاميرة
العدوزة تنسمعهاا يوميااا تتنغر وتغوت بجهد وتمعني عليااا ولكن انا ديرة عين ماشفت ودون ماسمعت عطيهاا مشي
ومخليهااا دير لي بغات حتا يهديهاا الله.
قلبي بدااا يتعلق بدات الفرحة تدخل ليه اهتماااام يحيى. ولو من بعيد خلاني نتعلق بيه لدرجة وليت عارفة معاش كيعيط ومعاش تيكون داخل الوتصاب ..
كنعيش مرحلة معمرني توقعت انعيشهااا شي نهار في حيااااتي
قلبي تيضرب بزززاف من تنهضر معاه ولا مني تيقول ليااا توحشتك. كنحس بدغدغة. كتسري في دااااتي ..
..
..عارفة رااسي بلي كنحس بس حاجة من جيهة يحيى ..ماشي ولف كيف كنت تنحس مع زكرياء. شي حاجة مختالفة
..معرفتش واش حب ولا عشق. حيت عمرني جربت
يمكن لي خبير ايعرف حالتي بمجرد نضرة ..واناا مقدرااش نميز نوع احسااسي
موعد رجوع يحيى كيقرب ...
نضفت دار مزيان. درت تلامط جداد بدلت بزاف دلحواايج
عطاو نضرة جديدة لدار ..
اليوم ايوصل حيت البارح بليل نزل في طنجة مع جا عبر الباخرة وحيت مدخل معاه سيارة. من تماااك ولكن ممدونياش. ايدوز بيهااا مدة ويرجعهااا كيف شرح لياااا ..
خدمة ديالو. مرخوفة و يقدر يخدم غير من الحاسوب
ولكن على حساب الورااق خااص يبقااا يمشي ويجي.
جبدت لي انحتااااج باس نوجد ليه الأكلة لي قال تتعجبو .. الدجاج معمر بالشعرية صينية. والخضر مبخرة ..
وجدت وقاديت شلاضة والديسير. والعاااصير ..
محد الوقت كيقرب. وقلبي كتزاااد دقااااتو .. .باغة غير ايمتااا نشوفو
..كنحس بداتي. بدات تتسحن عليااا وتوتر غلب عليااا ..اماا فمي طيبتو بالعضان .الحشمة رجعات وخا تنقول انحيدهااا ....وتحاول نبداا حياة جديدة ونتقبل بلي هدااا قدري ...
كل مرة كنطل من نافدة. نشوف وااش وصل ..
حتا تتبان ليا سيارة كحلة. نوع مرسيدس دخالة باقة جديدة وفيهااا بلاكة ديال برى
مقدرتش مزال نبقاااا. نطل
اما عند يحيى . نفس الإحساس كيحس بيه بحال مرااهق حب شي بنت غير من موااقع تواصل الإجتماااعي وأول مرة ايشوفهااا كان جايب طومبيل عامرة حوايج وهداية دخل عند الأم ديالو هيااا لولة. ...مخلا مجاب ليهااا وعيلات خوتو وبان. تفكر كلشي صغار ولكبار..برك معاهم شوية وشرب معاهم اتاي وكلثوم كل مرة تنوض دير برسهااا باغة. تجيب شي حاجة ودوز من جدااا طومبيل تبركك. وتشوف اشنو جايب فيهااا ساعة جاح كان فيمي ومبان ليهااا والو بغات تفقص وتموت
..
يحيى..يلاه انخليكم. نطلع نشوف دراري على رضى وغفران
كلثوم..بتمسكين. وجلس معنااا ياوليدي. يالله جيتي. وانا باقة مشبعت منك وقلعت منك الشوق مالك مزورب
يحيى..كتر من ساعة وانا معاك وانااا مزال معاك فين انمشي. راه غير لداري الفوق
كلثوم..وغير جلس اوليدي معنااا انا انحطو العشاااا ديرونو بحساابك زعمااا تخليه وتمشي
يحيى دار الخاطر لمو ومبغاتش يخليهااا. مفكوعة عليه من اول نهار جا
وهياا تتغمز في ريحان تنقص بوطة وتخلى يطيب على نهار مهيلة كيف هوا كيف قلب يحيى لي شوق غلبو ولا بااغي غير يشوفهااا خلاص. هز تيلفون كيسفط ليها في ميساجات
هبطي عندي.
غزلان..علاه فينك نتاا نهبط عندك
يحيى..زعما معرفتش فين انا لتحت عند. مي مبقيتش قااااد نصبر هبطي نتي ودراري
غزلان وصبرتي صبرتي 6 شهر. غير صبر دبااا تتشبع منك مك
يحيى...عندي بززاف دلكلام باغي نقولو ليك. بغيت غير ايمتااا نشوفك
كلثوم ..يحيى وليدي حط داك تيلفون وتحتت معيااا شوية راني موحشااااك الحبيب ديالي حط تيلفون وعطاااا الخاااطر للأم ديالو وخلهااا على خاطرهاااا وخااا باقة. باغة تعرف اش في طومبيل ولكن متقدش تقول ليه والو تحط داك العشاااا
يحيى دار غير صواب امااا جاه ميدم مقدرش عليه
..بزز باش تفك من كلثوم لي مقبلاه تعال بات هنا وليدي
حل الكرااااج ( خدا سوارت من عند باه حيت كان مخلي لو ضوبل ) ودخل الطومبيل. وهز من دكشي لي جيب ليهم حتا هومااا
وطلع. دار جوج خطوات في دروج حل لباب ...لقااا صقيل حيت اصلا. مشااا الحال. عرف بلي الولاد ايكونو نعسو ..
امااا غزلان من دخل لعند الأم ديالو وهياا تتسنااا فيه عشات دراري ونعساااتهم لبسات بيجاااامة جديدة. ومشطات شعرهااا حشمات تخليه بلا فولار دارتو عليه غير مبعتر
وتطرف من هنااا وتقاد من هنااا حتا سمعات باب الكرااااج تحل. ..بكثرة الحشمة وتوتر لي سيطر عليهااا مشااات لبيتهاااا .. وتخشات في الفراش دارت برسهااا نعست
دخل يحيى تيقلب عليهااا بعنيه ... حل البيت لي كان تينعس فيه في لول لقااا الولاد ناعسين فيه وحدهم بااسهم وغطاهم وخرج ...
مشااا لبت اخر حل الباب بشوية محد الباب كيتحل محد غزلان كتزير على عنيهااا وجهااا يتزنك ..
شعل الضو لي كان طاافي بانت ليه ناعسة وعطيااااه بضهر ..قرب منهااا ودار جيهة وجهااا غير شافو. دار ضحكة بزاااوية فمو عرفهااا فيقة من خلال عنيهاااا
تحدر على ركبتو مقرب منهااا ..حط يديه في حنكهاااا. تيتلمس فيه ببطئ ملمس يديه الحنين خلا حلمهااا يبورش عليهااا ويتزير وخا تتحاول دير رسهااا نااعسة ولكن مفروشة
قرب وطبع قبلة على حنكهااا وقال بشوق عارم
توحشتك
توحشتك بزززااف بهدوء وانفاااسو تضرب في وجهااا حلي عنيك عارفك فيقة.
بزز حلت فيه عنيهااا مزنكة
غير حلتهم ضحك ضحكة خفيفة
يحيى...مغديش تسلمى على راااجلك
غزلان..مدااات يدهااا ..سلام
يحيى..ضحك من جديد ومد يد و وقال بطنز ..معاك يحيى ونتي
غزلان ..هاااء
يحيى..هو كون كنتي ناعسة نقولو نعاس قالبك ولكن نتي افيقة
غزلان .. تكعدااات ..احم احم نحط ليك تعشااا
يحيى..دور رااسو بآه مع غمزة خطيرة .خلات غزلان ولات باغة غير تفك وتخرج متبقاااش معاه في بيت واااحد
خشات رجلهاا في. بانطوفة. ونااضت. ..
يلاه اترمى الخطوة شدهااا من يديهااا
يحيى...راك بااقة مسلمتي عليااا واقيلة
غزلان...لا راه سلمت عليك
يحيى...عمك اناا وعمك واتعنقيه ...دورهااا عندو بخفة وعنقهاااا بجهد. توحشتك بززاف في خباارك ..يديه كتهبط زيف على شعرهااا. خشا فيه نيفو كيشم ريحة زوينة فيه
يحيى..ريحتك ريحة شعرك نتى .حكاية. معنديش ليها عنوان
غزلان وفينك اغزلان حشمة غرقات فيهاا. مسكينة ولات تندم في رسهااا وتقول كون غير نعست بصح
فصل العلناق وبقااا كيشوف. فيهااا
يحيى..مغتقولي والو
غزلان .احم معر معرفتش اش غنقول
يحيى ..هز ليهااا رسهااا بزوج صباع وخلا عنيه يتيهو في متاهة عنيهااا ...دار يديه من وراااا عنقهااا وقربهاااا منو حط نيفو على نيفهاااا.. وقال
وشفايفهم علاين يتلاصقو
كنت موجد بززاف دلكلام نقولو ليك ولكن غير شفتك ومشاااا كلشي مبقيت عااقل. على حتااا شي حرف سوى كلمة وحدة
وهيااا #كنبغيك
وحط شفااايفو على شفايفهاااا غرق معهااا في قبلة الحب ولدته
غرق معهاا في مشاعر كانت مدونة
مبقاااا باغي يفكر في والو. سوى فيه وفيهاا وفي ولادهم
دورهااا جبهة حيط وكلاهااا معاااه وزااااد غرق في القبلة يبوس. ويفصل ويرجع
لتاهم شفيفهاا نيت. من كترت مكانت قبلة شوق كانت قبلة كفيلة تعبر عن الحب لي حاسو من جيهتهااا
حطات يديهااا على صدرو با ش دفعو ..ولكن شدهم ليهاا بيد وحدة ودارهم ليها
فوق رسهاااا وشدهم. مع الحيط ...وكمل التقبيل ديالو بمنتهى الإحترافية
...بعد شوية غير باش يشوف ردة فعلهااا وطلق منهااا غير طلق ...طارت من قدااامو مشاااات لحمااام وسدات عليهااا الباب وتكات عليه كتنهج
تبعهااا هديك سااع كيدق عليهاااا ..
يحيى...غزلان مالك اش واقع واش لابااس
لارد
رجع تكلم ..غزلان حلي الباب
..والو مكتجاوبش
يحيى...غزلان. واش بقااا فيك الحال حيت قربت منك ولا أشنو .
خرجي خلينااا نهضرو..ونوضحو الأمور
غزلان..بلاتي انااا خاااارجة
داز شوية الوقت عااااد خرجااات كتمسح في وجهااا بالفوطة
شد ليهااا يحيى من يدهااا..غزلان مالك
غزلان ..والو
يحيى... علاش درتي هاااد ردة الفعل واش معجبكش الحال حيت قربت منك
غزلان...سكات لا رد
رجع تكلم ...
واش مبغيتش نعطيو فرصة لهاااد زوااااج
هضري مااالك سااااكتة .
غزلان..معرفتش اشنغقول ليك .
يحيى..ساهل. واش باغة تعطي فرصة لزوجنااا
غزلان..مفهمتش
يحيى..زوجنااا يولي حقيقي ..نساو لي فات ونساو بلي شي نهار كنت غير لوسك
غزلان..يحيى انااا خاايفة بززاف والله
يحيى مناااش خاايفة
غزلان..من كلشي ومن امك. مموافقااااش علياا ايحيى ومغديش تقبل هااااد شي
يحيى..بحب ديري يدي في يدك وخلينااا نتغلبو على كلشي مي دبااا ربي يهديهااا شي نهار وتواافق على هاااد الزوااااج المهم هوا نتي واش رااضية نعطيو فرصة لزوجنااا
غزلان ..هبطااات رسهااا حشمانة مقدرااااش تجااوب
..هز ليهااا رسهااا بزوج صبعان من دقنهاا
جوبيني اغزلان
غزلان..ابتسماات
بحالي عطاتو الجوااب بهاااد الإبتساااامة وطارت من قدامو الكوزينة..
بدات تتسحن في العشاااء والإبتسااامة فالتة ليهااا وقلبهااا كيدق. بجهد ..
.
وجدات الطبلة كتسنااا فيه حشمات تمشي تعيط عليه
غير شوية ودخل عندهااا مبدل بسيرفيط الدار
جلس في طبلة ..وابتاااسم ليهااا حيت تتشوف فيه ..
ولاد تعشااااو
غزلان..امم
يحيى..اجي نتي تعشاااي
غزلان.. انا جاية.
تعشات معاه في جو غارق بالحشمة من طرفهااا اما هواا عااادي تياااكل ويشكر في طيبهاا وعجبو الحال حيت دارت حاجة عزيزة عليه نهار مجيتو بااش تفرحو ..
كمل وناض. خلاهااا تتحيد في ماعن من طبلة طرفات الكوزينة عاد خرجااات ..مشات الحمام ..قدات بيجامتهااا وغسلات سنانهااا وعقلهااا خدااام في لي جاااي ..
وخلعة شادهاااا ..وكتساءل مع نفسهااا زعمااا ايبغي حقو اليوم
من اول ليلة
لا لا منضنش غير تال غدااا بعد
حارت بيهااا ومعرفاااات اش غدير وجهاا تزنك ..ماشي سااهل تشرك الفراااش مع لي كان لوسهااا واحد النهار
...هدوء ..عم دار .مع رحيلو ..
كنحس بفرااااغ كبير ...كل ركن. كيجيني خصاه شي حااااجة وهيااا غير ...غيبت يحيى من دار ...خلاهااا تتبان ليا بلا فراش بلا لوان بلا زواااق
...
دازت اياااام قليلة ..على سفرو..دوزتهااا فقط في داااري ... متنشوف حد مكيشوفني حد كيف طلب مني منهبطش عندهم مهبطتش. .
حماية يكتر خيرو ديمااا كيسول فيااا وكيتقدا ليااا...وخااا هاااد شي كامل حااسة شي حااااجة نااقصة
هزيت تيلفون لي خدااا ليااا باش يبقااا يعيط ليا ودار ليا فيه كارطة ورشارج ..ركبت نمرت اختي وعيطت ليهااا
..غزلان..عبير لاباس عليك
عبير..غزلان هاد لاباس احبيبة ونتي ديما تنعيط نسول عليك ماما تتقول ليا معندك باس
بعد السؤال على حال والأحوال استنفات غزلان الكلام وقالت بحمااس
غزلان..عبير باقا تعقلي . ديك مرة فاش قلتي بلي هداك الخضر معقلتش على سميتو كتهضري بيه بصورة مع خطيبك
عبير..ايه وتصاب ..هانتي دخلي متجر الألعاب. وكتبي وتصاب ولا قوليها في واحد ميكرو ايكون تماك ودخليه
غزلان..وكيف ندير نهضر فيه
عبير ..دخليه ونوريك كيف ديري ليه
غزلان ..صافي وخااا
دارت كيف قالت ليهااا وحطاتو يتشاارجااا... ومشات تكمل شغالتها حتا سمعان دقان مشات حلات
غزلان..خالتي!!!
كلثوم...ايه خالتك مالك شديتي رجلك متليتي تسولي. ماوالو
غزلان..غير مكنساليش وصاافي ..دخلي تفضلي
كلثوم...معلوم انتفضل وندخل دار ولدي هاااادي
مجوبتهاااش غزلان...
رجعات تكلماااات ..ايمتااا ابنيتي اتنشي لداااركم
غزلان..نعام اخالتي مفهمتش
كلثوم..لمطات شفيفهااا ..علاه يحيى ..مقالش ليك اتمشي لداااركم
غزلان..لا مقال لياا والو
كلثوم ...ايكون غير نسااا الحبيب ديالي بسيف وهواا ولا غارق فيه الهم باقي صغير
غزلان ...كتمات في قلبهااا وقالت بهدوء ..اشنو تشربي اخالتي
كلثوم...مخااصني
غزلان..اععععع حمارت وتزنكاااات معصبة عدوهااا لي يقول عليهااا معفونة ولا مننقياش دارهااا .. لداك العصاب هزات كلشي وجفات ومسحات بسنيكروااا كلشي نقي وهي تمسح وتعاود واتبكي ...بردات غديدهااا عاد ناضت هزات تيلفون لقات وتصاب تشرحا عيطات لعبير ورتهاا كيفاااش دير وتهيا رسهااا خفيف وخاا قارية غير تال سادس كتفهم بالعربية وتعرف تقرهااا دكشي باش قاد ليهاا يحيى تيلفون بالعربية ...
جبدات رقم يحيى...وبدات تفصل وتخيط مع رسهااا تصيفط ليه متصيفطش. بقااات هكاك حيرانة حتااا نعسان وتيلفون في يدهااا اما ولادهااا داهم معاه جدهم الصبااااح
من ساليت هزيت تيلفون .. يلاه اندخل لوتصاب بداو كيجوني رساءل من نمرة يحيى
.دخلت .لقيتو كيسول فيا وفي الأولاد معرفتش كيفاااش عرف بلي شارجيت الوتصاب
..بقيت كنشوف في دوك رساءل وكنفكر. واش نجاوب ولا بلاش ...
اثناء تفكيري وصلات رسالة أخرى كان محتوهااا ..
سلام لباس عليك
عضيت في شفااايفي. ..وانااا تنقراا في ديك رسالة
جاوبت بحمدالله ونتا لباس
رد عليا هديك ساعة ...
ب لباس بيخير
سيفطهااا وسكت شحال عاااد كتب لاولاد بيخير
هكاك ستمرت أيام قليلة
كل نهاار نفس الأسئلة ونفس الجوااب ..
وعندهااا هيااا نفس روتين مبعدااا كل البعد عند المشاااااكيل وصدااااع
اليوم ..جات في صباح مرات لوسهااا
عرضات عليها باش تغدااا معاااهم
بالها ما هنهاا لهااااد العراااضة
لبسات بيجاااامة طويلة ودارت فولار على رسهااا.
شدات من ولادها وهبطات..عندهم
دارت النية وخلات كلشي لربي ..لكان مكتب ليهاا الأدة في هاد العراضة مرحباا بيهااا كان مكتب عليهااا نجاة مرحباا بيهاا..صيبااات لي قسم الله هبطاتو معهااا بعد معلامااات يحيى لي واافق ..بنية انو تقاااد امورهاا مع العدوزة ويتفك المشكيل وتصفى الخواطر
دخلات متوترة وكتفرك في يديهااا ..كانت العدوزة جالسة في بيت الجلاس دخلات عندهاا بعض السلام ناقص من طرف العدوزة. جلسات غزلان. وريحان دخلات صينية. والفاكية والحلوى ..من ورها دخلات دامية سلمات وسولات في أحوال غزلان وعلى مها وخوتاتهاا ..#نفاااااق
دامية..بضحة صفرة وحقد وغل في القلب وسبب واضح. كانت ناااوية تهضر لبنتهااا مع كلثوم....ايوا يابنيتي كيف غااادي زواااجك يحيى كيسول
غزلان ..بهدوء..مزيان هاد ساعة. مرة مرة كيسول الحمدالله
معطاتهااا باااش تنقي سنانها والعدوزة غير كتلمط في فمها ..ودور في عنيهااا .. كتسنى فرصة فين تبان ليهااا وتقصف
تهزات الصنية والعدوزة ملقات منين دوز لغزلان بدات تدفع ليها الهضرة على ولادها
جلسو ممربينش
جنس قصيف
اش هااااد ترابي دلويل
برك اتطلي تلامط.
اتوسخو زربية
وغزلان غير ساكتة وتتلم في قلبهااا ونهار تنفاحر لا تلموهااااش
تحط الغداا ..ولكن قبل يبداااو دخلات. مرات لوس غزلان اخرى سميتهاا نبيلة
.قالت....ختي غزلان الله يحفضك انتي قارية شوية اجي وريني كيف نعمل لواااحد الدواا
قالت العدوزة بصرامة ..مكتشوفش راه كتغدااا حتاا تسالي
قالت غزلان ..بهدوء..ماشي مشكيل. انشوفهااا ونرجع
خرجت تبعاهااا
خلات دامية والعدوزة كيشوفو بعضياتهم ..ونضرات الخوف ضاهرة على وجوهم
..دخلات معاهااا لبيت ..شدت فيهااا نبيلة من يديهااا بجهد وقالت
نبيلة...هزي اختي ولادك وخرجي من هاااد دار وعمرك تعودي تعتبي فيهااا
غزلان..نبيلة ختي مالك .
نبيلة..كلثوم راه ديرة ليك توكال قداااامك وخا تشوفيهم اياااكلو معاك من نفس الطبسيل دكشي مديور ليك. سيري هزي ولادك ورجعي لدارك .اه غزلان ختي مبغااا عيشتي تحرر ودن ماسمعت وعين ماااشفت
خرجات غزلان بزربة. من بيت نبيلة كتزرب وبين عنيهااا غير ولادهااا لا يقربو من داك شي
دخلات عليهم عنيهاا حمرين ..من حسن الحض لقااات العدوزة شادة غفران ناااوية تضربهااا
قالت .غزلان..بثعتلم وااضح ..خالتي اشنو تديري علاش اضربيها
العدوزة..كطير كطير مع الطيور والو واش تجلس
خطفتهااا منهااا غزلان ونااادت على رضى بصوت مرتااافع
رضى.يلاه
رضي...بصوت طفولي ماما ناكل
غزلان..نوض لداركم وتدير ليكم تاكلو هزااااتهم وخرجات بزربة خلات العدوزة ماافهمة والو ودامية كتر
كلثوم..هادي مالها
دامية...يمكن بقااا فيهاا الحال حيت ضربتي بنتهااا اش قربك ليهااا هااانتي ضيعتي عليناااا كلشي اكلثوم
كلثوم..ميصحابني
دامية ..وشوفي كيف ديري دبااا يلاه بزز باش لقيناا طريقة هانتي ضيعتي كلشي
كنعيش الألم.
كنكتبو في الواقع
اليوم حملت قلمي لأدون سطور لم تأتي من فراااغ
بل واقع عاشته غزلان
لبنى
حليمة
خديجة
في قصة غزلان حاولت نحكي عن معاناة. ألم واقع حقيقة
عدة احسيس عاشتهم عدة فتيات
زواج الغصب
زواج القصيرات
زواج عن غير رضى
سلطة الأطباء على البنات
اتخاد القرارات في مكان الشخص المعين
مشاكيل الكنةوالحمااة
الزواج ..من اخ العريس
الحاجة الوحيدة لي تتقدر تنبع من وسط هااااد المعاناة هيا الحب لي كيجي بحال الشمس في عز الغيوم او الشتاء في عز الحر
يخفف علينا الألم ..كينسينااا احيااانااا ...
ما نعيشه ..
ضروري ما القدر يكون عندو دور في كل قصة وفي كل حكاية.
متلموش غزلان ادااا يوم تبدلت او دارت حاجة خايبة
لأنهااا ضحية ..
هداا كلامي ليكم نتوما كقرءاات
ولكن رد شخصيات
ايكون ...كتالي
طلقهااا جيب حسن منهاا
تزوج غير
دخلهاا الحبس
خليهاا تعفن
متستاااهلكش
نتااا راحل وسيد رجال وزينت البنات تكون ليك
غدرااااتك. ...
...
المجتمع دكوري. وتفكير نساء هوا لي خلاه يكون دكوري
علاش شكون من تضر بنتهاا تتقول ليها صبري معندك مديري زهرك هداااك
على شكون لي تتخان بنتهاا وتتقول ليهااا هدا مهزت ليك مغرفتك صبري
على شكون لي كتاكل العصا وتتقول ليهااا المسامح كريم
على شكون شكون شكون
علاش مرة من تتخون تسما في فاسقة .علاش راجل لا
علاش راجل من تيدير وتيدير مكنقولش لو صبر
في أبسط الحوايج راجل لاكان عاكر خاص المرة تصبر معاه والعكس لكانت المرة تيقولو لو تزوح وجيب لي تولد ليك
علاش بنت من تتكون فاقدة البكارة ديالهااا كيتنعتو فيهااا جميع النعوت ورااااجل من تيكون ناقص رجولة يقولو ليهااا سترى ومتقولي والو
وصبري من جديد
صبر
صبر
صبر
مفهوم العرب عدنااا هواا نسكت لضلم والحكرة والمعاناة
نسكت لكلام القاااصح
نسكت ادا تهنت في كرامتي
نسكت ادا كليت العصا
داز شهر على غياب يحيى.
لقيت نفسي ام واب. في نفس الوقت
تربي توااام حاجة مااشي سااهلة. خاصك. تعرف تعامل مع تقلبات ديالهم المزاجية العناد على ابسط الحوااايج
الخوف لي تيكون زايد نغزة فيهم ...
..
هاد المرة ماشي عطيت تيساع لعدوزتي هاد المرة حطيت سطلهااا بلا تقرقيب وباب داري مبقيتش كنحلو إلا لشيخي لي كيجي مرة مرة يزوريني
يحيى باقا كنهضر معاه كنحس برااسي عاايشة مرحلة جديدة من حياااتي ويلاه تنتعرف على شي راااجل
كيسول فيا
كنسول فيه
باغي يعرف بزززاف عليا وحتا انا نفس شي
كيسول اشنو كنبغي لون مفضل اكل. البلد بحالي انا فيتة فين تزاديت
كملت شغالي وجلست نرتااااح
كنسمع تيلفون كيصوني يلاه انوض نجيبو. بانت ليا غفران هزااه وتضحك ..
وتهضر معكلة كيف ديمااا
عرفتو هواا من صوتو ..
من شحال تيعيط ابيل فيديو ومكنبغيش نجوبو حيت تنحشم وكتبة ماشي هيا صورة. ودبا غفران لي جوبات.
تنخرج فيهاا عنياااباش تدي تيلفون ووتمشي تنتحلف عليهااا شعري عريان لابسة غير حوايج عادين. تيشرط وسروال بيجامة ..
لاحت ليا تيلفون وهربات كتجري يديك مشيت البطريق ديالهااا جاب الله طاح مقلوب
رجعت حطيتو وجبت زيف عملتو عليا عاد. هزيت تيلفون ولكن صدمة هيااا من لقيت الكامرة مقلوبة وكان تيشوف فيا من كنت تنتحلف على غفران
قلبتهااا عندي وبعدت من تيلفون خليت. غير نص وجهي لي باين
..
قبل نهضر تكلم هواا..
يحيى...بابتسااا
.اش هدا زعماااا ..تشويق
غزلان ..نعام
يحيى..شفتك باين غي نص وجهك نص اخر فين
غزلان..ضحكت بشوية....بركا عليك
يحيى..باغي نشوفك
كاملة
غزلان..ضحكت بمويوعة كتلعب بأطرف شعرهااا من لتحت...وشوف مايبرد جوف
يحيى..قهقهة رجالية ...قال مبتااسم لي بغيت نبرد الجوف خاص نجي يمكن
غزلان ..ونتااا تعرف
يحيى...ياودي تحد عرفي اناااا
غزلان..ايواا متلاحش فين تفلق
يحيى..عاجبني نتلاح وباغي نتلاح
غزلان ..قطعات عليه ...ايواا تلاح
وتكات على كرسي تضحك وجهااا منور....وعنيهاا
نهار عرفت خويااا كيبغهاااا وناوي يتزوجهاااا انساااحبت. ..
شفتهااا قبل منو. ..غير بصدفة من كنت تنصوق الطاكسي ديالي ركبت معيااا هيااا ومها وشي احد من عائلتهااا كان باين فيهااا المرض ولكن مكانش مانع. لون عنيهااا يبان ويسحرني من اول لحضة ...
طريق كلهااا وانا ساهي فيهااا سبحان الخالق لي صورهااا بهاد الجمال ..
لبسهااا كان طويل ويرة فولار على شعرهاااا
من تماااك اعجبت بيهااا
من وقفناا في في محطة نزول منزلتش عيني عليهااا كانت تتبان كبيرة على عمرهااا
ولكن من عرفت بلي خويااا الكبير. زكرياء حاط عينو عليها انسااااحبت. ولكن صورتهااا مبغاتش تنساا ليا من بالي
هدا متيعنيش. بلي بغيتهااا
ولكن حسيت بإعجاب قوي من جيهتهاا وحاولت نساه
كيفاش يتنسااا ليااا بسهولة او بالأحرى متنسااش غير دفنتو في قلبي. حتا تجي شي وحدة. وتنسيني فيه
من ورااا زواااج خويا بيهاا ومجىء ديالي انا لخاريج ..
معاودتش هبطت بمرة
بصراحة كنت خاايف لا مشااعر اعجاب تولد من جيهتهااا ونولي نشوف في حااااجة حرااام عليااا. ونتسمى غدرت خويااا بعدت وبعدت ولكن قلبي غير مكان يقرب
وعاد عقلي ما يزيد يفكر فيهااا
قبل زواااجي بيهااا حاولت من جديد نكتم هاد الإعجاب ومنحاولش حتا نشوف فيهااا حيت كتبقاا أمانة خويا وافقت على موضوع زواااج من مرة خرى. غير بااش نقدر نقنع نفسي بلي هيا مجرد أمانة وخااص نحميهاا. لكن قلبي حن
وخا حن في ايامي القليلة لي بقات لي في مغرب
حسيت براسي رااااجع الغربة وهاااد المرة مااشي غير الإعجاب لي في قلبي ليهااا هاااد مرة هااز معاه حاجة خرى. .. عكس لول كنت باغي غير نمشي قبل نشوف خويا مشا يخطبهاا
مكرهتش منتفرقش عليهااا نبقااا معاهااا ..نديهااا معايا
كلشي فكرت فيه
ومن هنااا استنتجت بلي هدااا ماشي مجرد. اعجااااب
هدااا الحب. لي في قلبي جيهة غزلان
وانا في الغربة كنحسب ليالي....ايمتاا
شهر وانا تنحاول نتكلم معاهااا غير باش نشوفو ولكن والو. ست غزلان قاطعة الما والضو يمكن محلفهااا فيااا حتااا نجي
الأيام كتمر. ...نفس الروتين. كنعيشو. كل اليوم ..غير ولادي ودار وكنهضر مع يحيى. بلا كاميرة
العدوزة تنسمعهاا يوميااا تتنغر وتغوت بجهد وتمعني عليااا ولكن انا ديرة عين ماشفت ودون ماسمعت عطيهاا مشي
ومخليهااا دير لي بغات حتا يهديهاا الله.
قلبي بدااا يتعلق بدات الفرحة تدخل ليه اهتماااام يحيى. ولو من بعيد خلاني نتعلق بيه لدرجة وليت عارفة معاش كيعيط ومعاش تيكون داخل الوتصاب ..
كنعيش مرحلة معمرني توقعت انعيشهااا شي نهار في حيااااتي
قلبي تيضرب بزززاف من تنهضر معاه ولا مني تيقول ليااا توحشتك. كنحس بدغدغة. كتسري في دااااتي ..
..
..عارفة رااسي بلي كنحس بس حاجة من جيهة يحيى ..ماشي ولف كيف كنت تنحس مع زكرياء. شي حاجة مختالفة
..معرفتش واش حب ولا عشق. حيت عمرني جربت
يمكن لي خبير ايعرف حالتي بمجرد نضرة ..واناا مقدرااش نميز نوع احسااسي
موعد رجوع يحيى كيقرب ...
نضفت دار مزيان. درت تلامط جداد بدلت بزاف دلحواايج
عطاو نضرة جديدة لدار ..
اليوم ايوصل حيت البارح بليل نزل في طنجة مع جا عبر الباخرة وحيت مدخل معاه سيارة. من تماااك ولكن ممدونياش. ايدوز بيهااا مدة ويرجعهااا كيف شرح لياااا ..
خدمة ديالو. مرخوفة و يقدر يخدم غير من الحاسوب
ولكن على حساب الورااق خااص يبقااا يمشي ويجي.
جبدت لي انحتااااج باس نوجد ليه الأكلة لي قال تتعجبو .. الدجاج معمر بالشعرية صينية. والخضر مبخرة ..
وجدت وقاديت شلاضة والديسير. والعاااصير ..
محد الوقت كيقرب. وقلبي كتزاااد دقااااتو .. .باغة غير ايمتااا نشوفو
..كنحس بداتي. بدات تتسحن عليااا وتوتر غلب عليااا ..اماا فمي طيبتو بالعضان .الحشمة رجعات وخا تنقول انحيدهااا ....وتحاول نبداا حياة جديدة ونتقبل بلي هدااا قدري ...
كل مرة كنطل من نافدة. نشوف وااش وصل ..
حتا تتبان ليا سيارة كحلة. نوع مرسيدس دخالة باقة جديدة وفيهااا بلاكة ديال برى
مقدرتش مزال نبقاااا. نطل
اما عند يحيى . نفس الإحساس كيحس بيه بحال مرااهق حب شي بنت غير من موااقع تواصل الإجتماااعي وأول مرة ايشوفهااا كان جايب طومبيل عامرة حوايج وهداية دخل عند الأم ديالو هيااا لولة. ...مخلا مجاب ليهااا وعيلات خوتو وبان. تفكر كلشي صغار ولكبار..برك معاهم شوية وشرب معاهم اتاي وكلثوم كل مرة تنوض دير برسهااا باغة. تجيب شي حاجة ودوز من جدااا طومبيل تبركك. وتشوف اشنو جايب فيهااا ساعة جاح كان فيمي ومبان ليهااا والو بغات تفقص وتموت
..
يحيى..يلاه انخليكم. نطلع نشوف دراري على رضى وغفران
كلثوم..بتمسكين.
يحيى..كتر من ساعة وانا معاك وانااا مزال معاك فين انمشي. راه غير لداري الفوق
كلثوم..وغير جلس اوليدي معنااا انا انحطو العشاااا ديرونو بحساابك زعمااا تخليه وتمشي
يحيى دار الخاطر لمو ومبغاتش يخليهااا. مفكوعة عليه من اول نهار جا
وهياا تتغمز في ريحان تنقص بوطة وتخلى يطيب على نهار مهيلة كيف هوا كيف قلب يحيى لي شوق غلبو ولا بااغي غير يشوفهااا خلاص. هز تيلفون كيسفط ليها في ميساجات
هبطي عندي.
غزلان..علاه فينك نتاا نهبط عندك
يحيى..زعما معرفتش فين انا لتحت عند. مي مبقيتش قااااد نصبر هبطي نتي ودراري
غزلان وصبرتي صبرتي 6 شهر. غير صبر دبااا تتشبع منك مك
يحيى...عندي بززاف دلكلام باغي نقولو ليك. بغيت غير ايمتااا نشوفك
كلثوم ..يحيى وليدي حط داك تيلفون وتحتت معيااا شوية راني موحشااااك الحبيب ديالي حط تيلفون وعطاااا الخاااطر للأم ديالو وخلهااا على خاطرهاااا وخااا باقة. باغة تعرف اش في طومبيل ولكن متقدش تقول ليه والو تحط داك العشاااا
يحيى دار غير صواب امااا جاه ميدم مقدرش عليه
..بزز باش تفك من كلثوم لي مقبلاه تعال بات هنا وليدي
حل الكرااااج ( خدا سوارت من عند باه حيت كان مخلي لو ضوبل ) ودخل الطومبيل. وهز من دكشي لي جيب ليهم حتا هومااا
وطلع. دار جوج خطوات في دروج حل لباب ...لقااا صقيل حيت اصلا. مشااا الحال. عرف بلي الولاد ايكونو نعسو ..
امااا غزلان من دخل لعند الأم ديالو وهياا تتسنااا فيه عشات دراري ونعساااتهم لبسات بيجاااامة جديدة. ومشطات شعرهااا حشمات تخليه بلا فولار دارتو عليه غير مبعتر
وتطرف من هنااا وتقاد من هنااا حتا سمعات باب الكرااااج تحل. ..بكثرة الحشمة وتوتر لي سيطر عليهااا مشااات لبيتهاااا .. وتخشات في الفراش دارت برسهااا نعست
دخل يحيى تيقلب عليهااا بعنيه ... حل البيت لي كان تينعس فيه في لول لقااا الولاد ناعسين فيه وحدهم بااسهم وغطاهم وخرج ...
مشااا لبت اخر حل الباب بشوية محد الباب كيتحل محد غزلان كتزير على عنيهااا وجهااا يتزنك ..
شعل الضو لي كان طاافي بانت ليه ناعسة وعطيااااه بضهر ..قرب منهااا ودار جيهة وجهااا غير شافو. دار ضحكة بزاااوية فمو عرفهااا فيقة من خلال عنيهاااا
تحدر على ركبتو مقرب منهااا ..حط يديه في حنكهاااا. تيتلمس فيه ببطئ ملمس يديه الحنين خلا حلمهااا يبورش عليهااا ويتزير وخا تتحاول دير رسهااا نااعسة ولكن مفروشة
قرب وطبع قبلة على حنكهااا وقال بشوق عارم
توحشتك
توحشتك بزززااف بهدوء وانفاااسو تضرب في وجهااا حلي عنيك عارفك فيقة.
بزز حلت فيه عنيهااا مزنكة
غير حلتهم ضحك ضحكة خفيفة
يحيى...مغديش تسلمى على راااجلك
غزلان..مدااات يدهااا ..سلام
يحيى..ضحك من جديد ومد يد و وقال بطنز ..معاك يحيى ونتي
غزلان ..هاااء
يحيى..هو كون كنتي ناعسة نقولو نعاس قالبك ولكن نتي افيقة
غزلان .. تكعدااات ..احم احم نحط ليك تعشااا
يحيى..دور رااسو بآه مع غمزة خطيرة .خلات غزلان ولات باغة غير تفك وتخرج متبقاااش معاه في بيت واااحد
خشات رجلهاا في. بانطوفة. ونااضت. ..
يلاه اترمى الخطوة شدهااا من يديهااا
يحيى...راك بااقة مسلمتي عليااا واقيلة
غزلان...لا راه سلمت عليك
يحيى...عمك اناا وعمك واتعنقيه ...دورهااا عندو بخفة وعنقهاااا بجهد. توحشتك بززاف في خباارك ..يديه كتهبط زيف على شعرهااا. خشا فيه نيفو كيشم ريحة زوينة فيه
يحيى..ريحتك ريحة شعرك نتى .حكاية. معنديش ليها عنوان
غزلان وفينك اغزلان حشمة غرقات فيهاا. مسكينة ولات تندم في رسهااا وتقول كون غير نعست بصح
فصل العلناق وبقااا كيشوف. فيهااا
يحيى..مغتقولي والو
غزلان .احم معر معرفتش اش غنقول
يحيى ..هز ليهااا رسهااا بزوج صباع وخلا عنيه يتيهو في متاهة عنيهااا ...دار يديه من وراااا عنقهااا وقربهاااا منو حط نيفو على نيفهاااا.. وقال
وشفايفهم علاين يتلاصقو
كنت موجد بززاف دلكلام نقولو ليك ولكن غير شفتك ومشاااا كلشي مبقيت عااقل. على حتااا شي حرف سوى كلمة وحدة
وهيااا #كنبغيك
وحط شفااايفو على شفايفهاااا غرق معهااا في قبلة الحب ولدته
غرق معهاا في مشاعر كانت مدونة
مبقاااا باغي يفكر في والو. سوى فيه وفيهاا وفي ولادهم
دورهااا جبهة حيط وكلاهااا معاااه وزااااد غرق في القبلة يبوس. ويفصل ويرجع
لتاهم شفيفهاا نيت. من كترت مكانت قبلة شوق كانت قبلة كفيلة تعبر عن الحب لي حاسو من جيهتهااا
نساااا رااسه وبقااا غارق معاها في القبلة او بالأحرى مشبعش ومقدش يبعد
...بعد شوية غير باش يشوف ردة فعلهااا وطلق منهااا غير طلق ...طارت من قدااامو مشاااات لحمااام وسدات عليهااا الباب وتكات عليه كتنهج
تبعهااا هديك سااع كيدق عليهاااا ..
يحيى...غزلان مالك اش واقع واش لابااس
لارد
رجع تكلم ..غزلان حلي الباب
..والو مكتجاوبش
يحيى...غزلان. واش بقااا فيك الحال حيت قربت منك ولا أشنو .
خرجي خلينااا نهضرو..ونوضحو الأمور
غزلان..بلاتي انااا خاااارجة
داز شوية الوقت عااااد خرجااات كتمسح في وجهااا بالفوطة
شد ليهااا يحيى من يدهااا..غزلان مالك
غزلان ..والو
يحيى... علاش درتي هاااد ردة الفعل واش معجبكش الحال حيت قربت منك
غزلان...سكات لا رد
رجع تكلم ...
واش مبغيتش نعطيو فرصة لهاااد زوااااج
هضري مااالك سااااكتة .
غزلان..معرفتش اشنغقول ليك .
يحيى..ساهل. واش باغة تعطي فرصة لزوجنااا
غزلان..مفهمتش
يحيى..زوجنااا يولي حقيقي ..نساو لي فات ونساو بلي شي نهار كنت غير لوسك
غزلان..يحيى انااا خاايفة بززاف والله
يحيى مناااش خاايفة
غزلان..من كلشي ومن امك. مموافقااااش علياا ايحيى ومغديش تقبل هااااد شي
يحيى..بحب ديري يدي في يدك وخلينااا نتغلبو على كلشي مي دبااا ربي يهديهااا شي نهار وتواافق على هاااد الزوااااج المهم هوا نتي واش رااضية نعطيو فرصة لزوجنااا
غزلان ..هبطااات رسهااا حشمانة مقدرااااش تجااوب
..هز ليهااا رسهااا بزوج صبعان من دقنهاا
جوبيني اغزلان
غزلان..ابتسماات
بدات تتسحن في العشاااء والإبتسااامة فالتة ليهااا وقلبهااا كيدق. بجهد ..
.
وجدات الطبلة كتسنااا فيه حشمات تمشي تعيط عليه
غير شوية ودخل عندهااا مبدل بسيرفيط الدار
جلس في طبلة ..وابتاااسم ليهااا حيت تتشوف فيه ..
ولاد تعشااااو
غزلان..امم
يحيى..اجي نتي تعشاااي
غزلان.. انا جاية.
تعشات معاه في جو غارق بالحشمة من طرفهااا اما هواا عااادي تياااكل ويشكر في طيبهاا وعجبو الحال حيت دارت حاجة عزيزة عليه نهار مجيتو بااش تفرحو ..
كمل وناض. خلاهااا تتحيد في ماعن من طبلة طرفات الكوزينة عاد خرجااات ..مشات الحمام ..قدات بيجامتهااا وغسلات سنانهااا وعقلهااا خدااام في لي جاااي ..
وخلعة شادهاااا ..وكتساءل مع نفسهااا زعمااا ايبغي حقو اليوم
من اول ليلة
لا لا منضنش غير تال غدااا بعد
حارت بيهااا ومعرفاااات اش غدير وجهاا تزنك ..ماشي سااهل تشرك الفراااش مع لي كان لوسهااا واحد النهار
يحيى..من البيت غزلان واش اتباااتي تم
غزلان..هنااا جاية بهدوء هانااا جاية
البكية باغة تخرج ليهااا..
قدات مسائلهااا وخرجات. لبيت ..
يحيى ..هز راسه فيهااا كيصحاب ليااا اتباااتي تماك
غزلان..بتوتر اتنعس هنااا
يحيى..ضحك بزواية فمو عرفهااا فاااش كتفكر
وي انعس حداااك الحب
غزلان خرجات عنيهااا ..هاااء. نعااام
يحيى..هز يديه بحال شي مجرم حصل ..وقال كيضحك غير غنعس حداااك اما دكشي لي تتفكري فيه مامنو والو. بصراحة عجبني تفكير ديالك
غزلان. اه انا انمشي نعس حدااا دراري كيفقو في ليل
يحيى..بهدوء غزلان دوزي تنعسي
مشات لجيهة لخرى من السرير. وتكاااات مضورة وجهااا عندو ...مقدرااااش تعطيه بضهر ..
دار تهوااا نفس شي وربع يديه متكي كيشوف فيهاااا وفي عنيهااااا
غزلان..يحيى زعمااا درنااا صحيح مغديش ندمو شي نهار
يحيى..معرفتش واش لي كيتزوج كيفكر
في هاد سوؤال ولا غير نتي
غزلان..حالتنااا
خلي قلبك كبير ..وبغي لناس الخير في هاد الدنيا سير بالنية دير راسك دلو وتعرف اش في قاع البئر وتعرف اشنو. في راااس الغير
رغم الكل لي دارتو فيهااا رغم المعيور وهضرة وحشيان لي تتصبح تقول فيه على صبااح رغم انهااا شركات بربي وبغات تعطيهاااا توكال. ..إلا انهااا. وفقات تهبط عندهااا كتبقااا ام رجلهااا وجدة لولادهااا
لبساتهم من حواايج لي جاااب ليهم ..ولبساات هيااا نفس الحلابة #السوداء
كانت مازلة واااقفة تتقاد فيهااا حتااا كتشوفو. من ورهااا في المراية
يحيى...غزلان لبسي من داك شي لي جبت ليك
غزلان..غير خليني مرتااااحة فيهااا
يحيى... ميتة على هاااد الكحل حل باب الماريو وبداا كيجبد في بلاصتيكات لي جاب جبد منهم تريكو كول مونطي في موطارد. وصاية شتوية حيت باقين في فصل شتاء. شكلهااا بحال ديال الجلد مفخفخة. زوينة في لبستهااا معهااا سمطة ديال كوتشي. مونطو. في الباج طويل
وميني بوط بدومي طالون ..
يحيى..كيفكر هاااادو مزيانين لبسي هاااادو
غزلان ..خرجات عنيهااا ..ولكن يحيى حنااا غااادين غير هنااا وزيدون خالتي كانت متتبغيناش نلبسو هاااكة. من غير جلالب
يحيى ..معرفت مزوج بيك انا ولا خالتك لبسي لبسي
غزلان..صافي انا انلبس غير خرج
يحيى مبغاااش يزيد يحشمهااا خرج تلبسات عاد دخل. لقهااا مهودة تريكو على صاية وماشي كيف خاصهاااا تلبس نهائيا هياا ماشي معرفاتش تلبسهااا ولكن قالت لربماا يخاصم عليااا ولا شي
قرب منهااا بهدوء غير حط يديه على خصرهااا باغي يصوبهااا ليهااا رجفات بين يديه تحس بيهاااا
قاد ليهااا صاية من فوق تريكو. وهز سمطة درهااا ليهااا من الفوق. وعاد لبسهاا مونطو خلاه غير محلول ..حيد ليهااا داك شال لحكل وعطاهاا واحد منااسب مع لبسة قداااتو
وبعد كيشوف فيهااا صفر بإعجاب وقال وهواا تيضحك
يحيى...ممزوج غير انااا واخد الزين
ضحكات غزلان تتخبي في وجهااا بيدهااا
خرج وخلاهاااا ..كتكمل دارت كحل لعنيهااا ورشات من ريحة معتااادة ديالهااا
وهياا واحدة شوية تغير بدلهااا وولات تتبان في شكل جات زوينة وحوايج نسبوها وردوهااا لسنهااا
كلثوم اليوم اتجيهااا شي جلطة
هبطو لتحت. عيااا هازة غفران وهواا رضى .. . كيشد ليهااا في يدهاا وهياا تتخرج فيه عنيه زعماا حشومة وتطلق
خلاهااا نتقابل معاهم في جلسين وعاد شد ليهااا في يدهااا مزير عليهااا وحطهااا قدام الأمر باش متفلتش منو ههه
كلثوم لي قشعات لبلان. خرجات عنيهااا كتر مكانو خااارجين في الحوااايج لي لابسة
بعد مدخلو وسلمو عليهم ناااضت كلتوم كضور في عنيهااا
خرجات لكوزينة لقات مرات ولدهااا كتعمر في اتااااي ولخرى كتوجد في دوازو لي جاب الحاااج ..
قالت ..بنفرة. ..شفتي قلة ترااابي كيف ديرة هااابطة هكاااك قداام شيخهاا ولويسهااا مقرطة ..بحالي مكاين جلالب
ريحان..وشفتي غير هداا مشفتيش كيف هااابط شاااد ليهااا من يديهااا ..وباينة اخالتي داك حوايج هواا لي جاابهم ليهااا
كلثوم..لا. لا دري بداا يخرج يدي ويلي الحي قاليك البوط. وكبوط وهيااا وجها غير ديال جلابة لكحلة
ريحان ..ضحكات بستهزااء ..كملات كلثوم كلامهاا ولكن
غير بلاتي عليااا لا ما ترجعي تلبسيهاا را انااا ماشي كلثوم
مرات لوس لخرى لي كانت خبرااات. غزلان على توكال غير ساكتة وكتفرج وتطلب ليهم الهداااية. ..
كلثوم..شفتي الحاااج تهوااا درهااا ليا على قد فمي. ومشاااا جاب الغدااا من الفيلاج
ريحان...متكون غير هيا لي قالت شي حاجة على داك نهار وحرشاتو
كلثوم..بديتي تخرفي ابنتي علاه هيااا باش عرفات داك نهار كاع
ريحان..وهداي عليااا منعرف
كلثوم..ديو ديو صينية تاااكل فيه سم انشااء الله ونتفك منهااا ونزوح ولدي زينت لبنات بنت لالة دامية
كلثوم ..خاطبت ريحان. من جديد .
طيري عيطي ليا على ولدك
ريحان.. وخااا
مشات جابتو معاهااا وجات
كلثوم..وليدي حبيبي اتصخر ليا الله يرضي عليك عند خالتك دامية قولهاا
تصيفط ليا زهور (بنت دامية )
راه بغيتهااا ودبااا باش نتهلا في ولدي
وفعلا. هاااد شي لي دار ولد ريحان مشااا عيط على بنت زهور لي باقة صغيرة. .يلاه سطشر عااام ..
دخلات عند كلثوم لكوزينة. ..كضور في عنيهااا وتشوف في دار فين اتزوج كيف قالت ليهااا مهااا. ..
ابتسمااات من شافت كلثوم ومشات سلمت عليهااا هيا ولبنات ..
كلثوم.. تبركلاه تبركلاه. على زينت البناااات مرحبااا بيك شوفي ابنيتي. اتمشي معيااا دباا بصالون فين كاين راجلك المستقبلي انشااء الله باش تشوفيه وتلحلحي شوية. وكسبيه ليك باش غير يطلق ديك متعوسة لي سيفطات لول روضة وبغات تبعو هدااا ..ونزوح بنتي ليه ولي حباتهااا خاطرك ديالك. ونتهلا في بنتي
زهور..وخاا اخالتي صافي كوني هاااانية .
كلثوم ...وحمري لي وجهي عنداك
هزات صينية وتبعاتها زهور بالحلوة. وريحان بلي بقاااا
دخلات كلثوم عندهم بصالون بغاا ضحك من ودنيهاااا
حطات صينية وشافت في يحيى
كلثوم...هاااادي اوليدي بنت جارتي وصديقتي. دامية
يحيى..حرك راسه.. مشرفين .
كلثوم...اويلي على مشرفين. ..تسلم اوليدي راه بحال بنتي
ضورات غزلان وجهااا حمر مزنكة هيا من طبعهااا مغيارة بززاف .
هزات رسهااا مع الهزة بان ماط يدو ولخرى. غفلاتو وسلمات عليه من الحنك
خرجات عنيهااا .كتجنن غير رسهاااا
وتخنزر في زهور كون صابت كون طارت عليهااا تعضهااا
من داك الحنك لي ماطت
من كبات كلثوم اتي هزات. زهور البراد وبداااات تضور عليهم كتفرق ومن وصلات قدام يحيى ابتسامات ومدات ليه كاس بلباقة
وكلثوم كضحك .فرحانة. ..
كلثوم ..وكيف قلت ليك اوليدي هااادي بنت صديقتي صغيرة تبركلاه صغيرة وزوينة. وحادكة منعاااودش ليك لاش مجيتهاااا ومتنساش نتااا راك وعدتيني
قطعهااا للحااااج
الحاج ..كلثوم. اجي معيا باغي نهضر معااااك
كلثوم..وبلاتي غير نهضر معااااه
الحااج .كلتوم راه دويت نوضي يلاه معيااا باغيك
ناضت كلثوم كتسوط معجبهااا حال.
غير مشااات هيااا دارت غزلان خنزرااات في يحيى
بنضرات غيرة مفضوحة ...
يحيى..كوليني. مالك على دوك شوفااات
غزلان دورات رسهااا بلاما تجاوب. حيت لخرى باقة جالسة معاهم كتلبد في عويناتهااا ..وتشوف في يحيى لي مهازش فيهااا الراااس
...وهيا تقول واش حشمت. ولا رمشت. خوى كاسو ناااضت كتجري
زهور ..ارى نكب ليك
خود الحلوة
دوز كاااسك
قالت ليااا خالتي هاااد شكل عزيز عليك
ويحيى داير ليهااا الخااااطر غير حيت باقااا صغيرة. ومبغاتش يقمعااا
وغزلان كتشوف مبهوضة ومفقوصة بزوج بهاااد البعلوكة لي باقة لاصقة في الأرض
حطات داك الكاس بزدحة فوق الطبلة اصلا مقرباااتش منو وقاصت شي حااااجة قاليك لي خاف نجااا
الحاااااج...كلث وم تجبدي حس زوااااج لداااخل ايكون لياا معاك كلام اخر. وياك ثم وياك
كلثوم ..دارت يديهااا في نصهااا..وعلاه بسلامة ياك هوااا لي واااعدني
الحاج..بتحدير كلثوم تقااااي شري وهبطي اللرض ..قلنا متجبديش هيا متجبديهش
كلثوم...انا مدرت والو من رااسي هواا لي واااعدني وانا شفت ليه بنت صديقتي
للحااااج ..ايه واااعدك ولكن بلاتي شوية مااشي دبااا
كلثوم..واعدني من يلاه تزوح المتعوسة شحال انتسنا مزال وهيا دازت كتر من 7شهر
على زوااااجهم
الحاااااج.. انااا هضرت وخالفي كلامي يكون لياااا معاك كلام اخر كمل جملتو
ودخل لصااالون خلاها كضور في عنيهاااا ..وتدعي في غزلان
دخلات تاهي تبعاااتو لقااتهم خارجين باش يصليو بقاااو
غير لبنات
دارت ضحكة صفرااا ومشات. لبلصتهااا
كلثوم..مالك ابنتي معندك جلالب تلبسيهم جاية هاااكة قدااام شيخك محشمتيش
غزلان ..بهدوء..مستوري ن ..مجيتش عرياااانة
كلثوم..وشوفي بلالاك زهور غير صغيرة ومستورة وجلابة وزيف واحتراااام
غزلان ..طلعااات وهبطات في زهور لا بااااين احتراااام ...
قبل يجوبهااا دخلو رجالة وكدلك الغدااا. لي وصل كفتة وكوطليط مشوين ..
باين ماااشي في دار ... كلات منهم شوية غزلان غير باش متبينش. وصاافي وتكبر بشيخهااا لي عارض عليهم
امااا كلثوم..كترحب غير بزهور وتحط في لحم قدامهااا وهاااد شي لي لاحضو يحيى كيفاش تتصرف مع غزلان وكيفااش تتصرف مع زهور..
كمل داك الغداا غير بزز عندو ولا عند غزلان من سالو ناضو بحالهم
طلعو لدارهم كيضحك مع دراري. وباغي يتلف وصاافي .وغزلان غير مقندشة مبقااا فيهاا كاع تصرفات كلثوم قد الغيرة لي وكلهااا من داخل وداك الوعد لي كانت تتهضر عليه ..
دخلات لبيتهااا ورمات داك مونطو. بجهالة على ناموسية وجلسات. كتفبري. وتفكر متأكدة بلي مخبين عليهااا شي حاجة. ...
دخل عندهااا يحيى بعد ما خلا دراري كيتفرجو. ...
قرب منهااا فين جالسة
يحيى..مالك
غزلان ..دورات وجهاااا بعد مني ..سير عندهااا لاش جاي عندي
يحيى...عقد حواااجبو ..اشنو قلتي مفهمتش عدمن انمشي
غزلان ..عند هديك لي كانت تتبحلس عليك وبدااات تعوج فيهااا ..نزيدك اتاي
خود الحلوة قالت ليااا خالتي تتعجبك ..
دور يحيى ...راسو كيضحك
مغيارة لمك
غزلان ..خرجات عنيهااا وكضحك من الفوق ياك انا نتفقص ونتااا ضحك ليا مع رااسك
يحيى...اش فقص ليا الحب امم
غزلان...يحيى ...كتكرز على سنانهااا
يحيى...باس يدهااا ..صااافي الالة غير تنضحك
غزلان ..بقات غير كتشوف كيدير تصروفااات في شكل. عليهااا يبوس يدهااا ويخليهااا تلبس الرومي. يصبح عليهااا شرى ليهااا تيلفون. كيقول ليهااا كلام زوين. شرى ليهااا مكيااااج .. داهااا معاه الفيلاج وخااا بعد بقا مفكرهااا وكيسول فيهااا ومهتم لصحتهااا
عكس زكرياء ..بعيد. كل بعد على يحيى. تفكير في شكل بلدي لا جينا نختااااصرو ..عمرو خلاهااا تلبس الرومي اودير مكياااج ولا سولهااا على حتااا اشنو خاصها لي عارف هواا يخلص ليهااا مولات لحوايج لا جات وصافي ولا يطلب من خوتاتو يدرو ليهااا جلابة
تيلفون مبغااش يشريه ليهااا ومني كانت حاملة قليل فين كان يمشي معاهااا عند طبيب اغلب الأحيان حماهاا وكلثوم لي كيدوهااا .عمرهااا عقلات عتااارف ليهااا بحيو ولاباس يديهااا بحال هاكة
يمكن يحيى بتصروفااااتو خلاهااا تعلق بيه عكس زكرياء غير ولفت حيت كان عند بالهاااا هداااك مصيرهاااا
رجعاااات من سهوتهااا على اتر يديه لي كتمشي وتجي قدااام عنيهااا
يحيى .فين سهيتي
غزلان...بضحكة شريرة في نتفة لي اندير لديك البعلوكة
يحيى .. كيضحك ويهضر معاهااا ..بعدااا انا ماشي معاهاا ياك
غزلان...لا لا اكيد لا نتااا راه فكرت ليك هوا لول
يحيى..ياك لمك باغة تنتفيني تنااا
غزلان ..دورات رسهااا بلا
يحيى..واشنو
غزلان ...عطاتو يديهاااا بغرور...بوسهااا وقول سمح ليا الآلة غزلان حيت قلقتك
يحيى...عوج فيهااا راااسو ونااض اواقف وشدهااا من رجليهااا وقلبهااا ولا رسهااا لتحت ورجليهااا الفوق
يحيى...اشندير اه دوي. نبوس ليك يديك ياك
غزلان..يحيى لا لا عفااااك حطني غير حطني متبوسني مانبوسك عار ميمتك حطني
يحيى..كيطنز...ز يدي كملي اه نبوسك ليك يديك ونقول ليك سمح ليا الآلة غزلان ياك
غزلان..لا لا مقلت والو والو حطني
محطهاا حتااا شحفهاااا وزاااد كمل عليهااا بالهراااان خلهااا كتنهج. وترجع السوفل ...مشا يجيب ليهااا تشرب غير خرج هواا طلقتهاا بضحة عالية حتااا تسمعاااات عندو في الكوزينة خلاتو يبتااسم حتااا هوااا.
غزلان شخصية بسيطة مشاكيل. خلوهااا تولي منطوئة. بعد الشئ لكن مجرد مكتلقااا رحتهااا مع شي واحد. كتصرف بطبيعتهاااا
دخل عندهااا هاز في يديه كاس دلمااا لقهااا فوق النموسية وشعرهاااا مزلع ورهااا
ناضت قبطات من عندو الكاس شربات وحطاتو فوق الكوافوزة شدهااا من يدهااا ودورهااا جلسهااا فوق من رجليه. ويديه مشاو نيشان لشعرهااا كيلعب بيه
غزلان ولات مزنكة وحشمات بجهد. ...
يحيى...بهدووء وانفاااسو كضرب في وجهااا ...تسافري معياااا
غزلان..بصح فين هضرات بحماااس في خبارك عمري سافرت ولا شفت المدينة كيف ديرة. من كنت صغيرة مشيت مرة وحدة مع بابا عند. عمتي. واش زوينة ياك
يحيى..امم زوينة اتعجبك بززاف
غزلان ..بدات تطلق معاه ومبقاتش حشمااانة من جلسة لي دير ليهااا ..حطات يديهااا على صدرو كتلعب. فيه .....اممم وفين انمشيو...
يحيى...هايم فيهااا فين مااابغيتي انتي
غزلان..بغيت نمشي لمرااااكش كنسمع. عليهااا ديمااا بلي زوين ديني ليها عفاااك عيونهااا بداو كيبريو بغيت نشوف. جامع الفنااا ومنارة وگليز. وكاع دوك لبلاصين مشهورين تمااااك وناكل طنجية. ..
يحيى...وفين تاااني
غزلان..صافي غير مراكش باركة. هيا لي باغة نشوفهااا
يحيى..عندك شهر. ديال تسااافير قولي فين بغيتي تمشي تاااني
غزلان..واااش بصح ..اممم نمشيو لوجدة والسعدية وافران
يحيى...جاتك الالة..ايو احبيبة منستااااهلش عليهااا شي بوسة
غزلان ..تلوناااات من جديد وبدااات تمتم ..هاء ااه نوووض نشوف دراري ..لا يديرو شي حااااجة
يحيى ..غزلان دراااري نعسو
غزلان..نغطيهم لبرد هدااا يضربهم ولا شي حاجة
يحيى..بهدوء غطيتهم
غزلان. دقات سمعتي دقاااان يااااك انمشي نشوف شكون
يحيى...غزلان
غزلان ..صافي صافي عطاتو حنكهااا يلاه بوس وهنينااا
يحيى..هز حاجبو .كضحكي علياا ولا أشنو
غزلان ..لا ياك باغي تبوسني وبوس
شدهااا من وجهااا وضور عندو وتلاح عليهااا بقبلة
كيبوس ويعض فيهااا ويديه. كتسرااا في ضهرهاااا
قبلة تانية ليهم كانت جامحة وفيهااا بزاااف دالأحاسيس ...
هبط لعنقهااا حتااا هواا مصو لينااا حتااا تأوهات عاد رجع لفمهااا ...عطااااه حقو مزياااان.
كون مالا تيلفون غزلان صونااا قااااطعوااا كان ايدير كتر حيت حس براسو مقادرش يصبر عليهااا مزا
كتجمع في الحوااايج حيت قال ليهااا ايمشيو غداااا في صباح خرج هواا ودا معاه دراري بقات غير وحدهااا عااااد عودااات عيطااات لختهااا عبير
باش تاخد رحتهااا معاهاا في الهضرة كتر ...
دير لتلفون هوط باغلوغ. وتطوي ودير في لي فاليز وتهضرد
عبير..اممم كملي. احبيبة
غزلان...صافي كيف قلت ليك علاقتنااا تحسناااات وقال ليااا بلي كيبغيني
عبير..ونتي اغزلان
غزلان..انا مالي
عبير ...واش كتبغيه
غزلان..اشغنقول ليك. معرفتش .كنغير عليه كيعجبني حال من كيبقااا غير معيااا ولا من تيدير ليااا خاااطر. ويتهلا فيااا
كنفرح من نشوفو قلبي كيضرب بجهد. ...
عبير...ونوضي ابنتي على سلامتك طحتي على زنااافرك
غزلان..عضت في شفيفهااا . بصح
عبير ...هههه واش نتي حمقة كيفاااش بصح ..راه هاد الأحاسيس كلهااا تتعني غير الحب
غزلان..صافي هيااا كنبغيه
عبير ...دبا من عتاارف ليك زواااجكم ولا حقيقي ياك
غزلان..شوية
عبير ..كيفاااش شوية
غزلان...باقي مقدرنااا نشركو فرااااش واحد
عبير..وعلاش
غزلان..بقااا كيتخيل ليااا شي حوايج بلي هدا غير لوسي. وكدااا وكنحشم من. ومقديتش
عبير ..والحمقة راه راجلك حلالك. ...قاليك حشمة تي راه كاين لي نعساااات مع لوسهااا في الحراااام ...ورجلهااا حي
ومقالت هاااد شي
ونتي لي راجلك. حلالك مقبلاني لوسي. وكداااا نساااي المااااضي احبيبة ..دباا راك كتعيشي الحاضر ويحيى راااااجلك وحلال عليك معندك منااش تخاافي وزكرياء الله يرحمو
غزلان..غير مجرد تفكير فيهااا قلبهااا كيبغي يوقف .. لا لا منقدرش ويلي لا لا
عبير..انفجرات بالضحك هبيلة نتي وخليه تااا طيرو ليك شي وحدة من يديك
غزلان...مع نطقتهااا طاحت لهيااا زهور في بالهلال وتصرفاتهااا ..زعمااا يديرهاااا لا لا ميقدش يفسد عليااا
عبير ..لا مكانش يفسد .عليك ايتزوجهااا بالعلالي والخايل تشالي ونتي شدي في الحشمة عندك
غزلان..ميقدش يحيى يتزوج عليااا كيبغيني لا تزوج منقدرش. نوصف ليك اش ممكن ندير
عبيبر...خدمي مخك وكوني أنانية صافي راجلك. لول مااات ونتيااا بديتي حياة جديدة. ستغليهااا وكملي حيااااتك ونساي المااااضي
صافي وخا حبيبة
غزلان ..صافي وخااا انحاول
عبير ..متحاااوليش نفدي
غزلان ..وخااا
أخدت كلام عبير على محمل الجد وبغيت نعطي فرصة لزواجي بيحيى ...
نسااا الماضى ونبدااا حياة جديدة نكون أنانية ونفكر غير في سعااادتي. ..حيت يكفي ماافكرت لنااس.
وعطيتهم قيمة كتر ملي يستااااهلو في حيااااتي
...
جاء نهار جديد. في صبااح. بكري غير فقنااا بلا فطور لا والو شديناااا طريق لمرااااكش
...مااشي بززاف دلوقت وكنا فيه. غير دخلناا قلبنااا. على قهوة فين نفطرو..فطرنااا ..وقلبنااا على وطيل مناسب حجزنااا فيه ورجعنااا خرجناااا دوزنااا نهار كامل في زنقة في شوارع المدينة الحمراء المختلطة ..بالعنصر الأوروبي
...
دوزنااا صباح في منارة. وتغدينااا فيهاااوالعشية في جامع الفنااا. باقينااا سهراااانين فيه حتااا تعشينااا وعياو دراري عااااد رجعناا لوطيل هازينهم ناااعسين
...
وااقفة قدام المرااية بزوميج دونوي. بيج مائل الدهبي ..اول مرة كنتجرء ونلبس لباس مثير بحال هداااا..
خديتو غير اليوم بلامااا ينتابه عليااا يحيى...
جااا زوين مع فصلاتي. ..
واقفة كنفكر واش نخرج ونعطي فرصة لزواااجناا ولا نخلي بلاتي ...
يمكن مكاينش بحال هاااد لمنااااسبة
لا لا ميمكنش نخرج هكدااا معري بززاااف
ولكن هدا راااجلي حلالي. معندي لاش نحشم
...
تمشي حتااا لباب. باغة تخرج من الحمااام وتراجع تااااني
هزااات البنواار ديال زوميج لبسااااتو عليه طويل شوية فايت الركبة ..
وخرجاااات ...
امااا يحيى...كان تيتفرج في كورة ..مكنسوطري معهااا ..
الهزة لي ايهز عينو بانت ليه قدااااامو .. شعر مطلوق كحل ووجه صاافي فيه غير كحل في العنين وكلوز خفيف. في فمهااا ..كتبااان مثيرة.
والزوميج ملبوس. عليهااا ...
لحضااات نضراتو ليهااا خلاتهااا ترتااابك وترجع في شعرهااا من ورااا ودنهااا ...وتغطي صدرهااا مع الزوميج من توب ستان كيتزلق. ..
يحيى...صفر بإعجااب ونااض عندهااا..
هز ليهااا رسهااا لي كانت حاااادرة ...وغمزهااا..
اش هاااد شي .
غزلان..والو اشمن شي
يحيى ..شد من يديهااا ودورهااا وكيعبر على اعجاب ديالو بشكلهااا المثير وطلتهااا المتميزة ..جيتي زوينة بززززززااف
غزلان..بصح جيت زوينة
يحيى..اممم شعرك شعرك ايسطيني شي نهااار اجي وااش نتي صبغاااه بالكحل
غزلان..لا لا هواا هكااااك
يحيى...خليه ديماااا هاااكة وعمرك تعريه لشي حد من غيري ولا تبدلي ليه لون
غزلان..صافي وخااا..
..دار يديه في خصرهااا وجمعهم من اللور... وهبط راسو عندهااا شوية حيت طويل عليهااا...وحط نيفو على نيفهااا
وقال بهمس انفاااسو كضرب في وجهااا سخونة وريحة. ديالو تغلغلات داخل جسدهااا ... مستعدة
غمضااات غزلان عنيهاااا وحركاااات رسهااا بالموافقة ..
معطلهاااش هديك سااااع نهال على شفيفهااا بقبل جامحة
احاسيس كثيرة ورغبة جاااامحة ..حب دفين. وقلب لا يعشق غيرهااا ...بنسبة ليه غزلان دلوعته ..
عندهاا 19 بنسبة ليه باقة صغيرة باقة تلعب وتفرح برسهااا وتدير لي تبغي ...
ممارسة الحب مع دلوعته كان له طعم اخر طعم الحلال ..
..من قبلة ..تحولت إلي قبل وآهة ..تحولات. الى آهات قاااادتهم الي عالم شهوة ...ناسين كل شئ. وكل مايمكن ان يمحي بسمتهم ...وسعادتهم....
ليلة كانت بطعم اخر بطعم الحب وشهوة . ..احاسيس ومشاااعير ..كثيرة ...ليلة غيرت من غزلان الأرملة. الى غزلان السعيدة ..الى غزلان ..المرءة كاملة ...
..
وعشق تااااني تزااااد ليهم هواا تعااامل فراااش ..تعااامل
معهااا كيف فراااشة خلاهااا تحس بأشنو كيديرو ... بلي العلاقة الجنسية من حقهم بزوج يتمتعون بيهااا مااااشي غير وااااحد ...
وهنااا كتجي مقااارنة اخرى لغزلان بين يحيى وزكرياااء .. ..زكرياء كيف قلت كان بلدي. يعني علاقة معاه اكيد لتكون بلدية عكس يحيى ...يشبع رغبتو هواا وطرف تااني معندو فيه سوق
يمكن اول مرة غزلان اتحس واتعرف اشنو هيااا العلاقة الجنسية كاملة. بين طرفين وإرضاااءهم ..ماشي ارضااء نفس وااااحدة ...
......
دااااز سفر زوين. مشاو فيه لوجدة وسعيدية. وافران ..وختموهااا بمراكش من جديد. . .
تهلا فيهااا وفششهااا ..درهااا من أولاوياتو. ...كيخليهااا طير بين يديه ...عيشهااا الحب بكل أصوله
لي بغاتهااا كيشريهااا ليهااا..وهدا لا يعني انهم ناسين ولادهم ...
تبدلات غزلان وبان فيهااا تغير الجو غلاضت شوية ...
اليوم راااجعين. لدارهم تقداااات غزلان كدوات لأمهااا ويحيى كدلك ...لعائلتو
طلعو لدار فرحانين ...
يحيى ...غير طلع معهااا لبالز وهبط عند الأم ديالو يشوفهاااا...لقه ااا فكعانة ومعجبهااا حال حيت سافر غير مع مرتو ونسهااا وخااا كان تيعيط يسول فيهااا يوميااا ..
يحيى...وصاافي الواليدة حقك علياااا ..عطيني غير سيمانة نقاااد فيهااا شي خدمة ونديك فين بغيتي. ..
كلثوم...شوف اوليدي نكول ليك انشاءالله منسافر حتاااا نساافر مع مرتك الجديدة ونمشيو كااملين ندوزو داك الحراااام هواا اش يقولو لو اه شهر العسل
يحيى..بقااا غير ساااكت امر زوااااج لي وااااعد بيه الأم ديالو. ..نسااااه ومشااا من بالو بمرة ..ودبااا فكرااتو فيه ...لاحض غيرة غزلان قبيحة. مستحيل توااافق على انهااايتزوج عليهااا وهواا بنفسو مبااغيش يتزوج عليهااا بنسبة ليه مرة وحدة لي في قلبو هيااا غزلان
كلثوم...اش قلتي اوليدي نشوفهااا ليك .
يحيى..نعااام الواليدة اشنو قلتي مسمعتكش
كلثوم...قلت ليك انمشي نخطب ليك بنت دااامية صااااحبتي. عجااابتك هيااا لي كانت عندنا داك نهار
يحيى ..ديري لي عجبك ..ونااض ..
حتااا مااشي كيف كيف
يحيى..غزلان غير كتبغي تمرضي رااسك بهاااد الأفكار خليك واقعية شوية ... حنااا كنعيشو الوااااقع مااشي خيال
غزلان..كلو من خوفي لا نتعلق بيك ونتفرق مغديش نقدر نتحمل
قرب منهااا ودار يديه تحت. راسهاا جرهااا عندو ...اش هاااد افكار تيطحو عليك ..غير قولي ليااا قبل كاااع متصلح علقتناا قلت ليك بلي ديمااا انبقاااا معاك ومكتااينش لي اتخصر خااااطرك وخااا
حركات رسهااا وبقاااات في وضعيتهااا حتااا نعساااات
وخلات يحيى ..من ورهاا كيفكر معرفش هااااد الخوف عندهااا مناش
ايه اسي يحيى كلو من امك وغزلان خااايفة غير لا حقد يزيد يعمي عنيهااا كتر وتأدي واحد من ولادهااا ولاهياااا
امااا نتااا راك ولدهااا مستحيل تأديك وهيا تدير في هاااد شي كلو على قبلك
فاقت في صباااح غزلان على صوت دراري كيلعبو. .. كان وقت مشا حيت منعسوش بكري علاين وقيت الغداا
خرجات بدلات ليهم وقدات ليهم البيت وخدمات ليهم تلفاااازة خلاتهم يتفرجو ومشات تتوجد في في فطور بكل حيوية ..تزوق من هناا ونحط من هنااا قدات طبلة. عاااد يحيى فاق غسل. ودخل عندهااا الكوزينة باسهااا في خدهااا..
يحيى صباااح نور
غزلان ..صباح الخير. جلس تفطر انا انجيب دراري
يحيى ..غير خليك هانااا انجيبهم .. من الكوزينة تتسمع فيهم فرحانين وتيغوتو بابا حيت. ولفوه تيهضر معاهم يوميااا .. .
غير فطرو هبط جاب ليهم. دكشي لي يقال البارح في طومبيل مخلا مجاب ليهم تهلا فيهم حوايج لعاب شكلاط
وحتااا غزلان كدلك لبيسااات دلخروج. زوينين ومستورين...بيجم ات مكياااج روايح شيلان. مونطو ..ليبوط
..
يحيى..بدلي ليهم حوايجهم ووجدي حتاا نتي راسك الواليد عيط ليااا باغي نتغداو معاهم اليوم
غزلان..هنااا جاية بهدوء هانااا جاية
البكية باغة تخرج ليهااا..
قدات مسائلهااا وخرجات. لبيت ..
يحيى ..هز راسه فيهااا كيصحاب ليااا اتباااتي تماك
غزلان..بتوتر اتنعس هنااا
يحيى..ضحك بزواية فمو عرفهااا فاااش كتفكر
وي انعس حداااك الحب
غزلان خرجات عنيهااا ..هاااء. نعااام
يحيى..هز يديه بحال شي مجرم حصل ..وقال كيضحك غير غنعس حداااك اما دكشي لي تتفكري فيه مامنو والو. بصراحة عجبني تفكير ديالك
غزلان. اه انا انمشي نعس حدااا دراري كيفقو في ليل
يحيى..بهدوء غزلان دوزي تنعسي
مشات لجيهة لخرى من السرير. وتكاااات مضورة وجهااا عندو ...مقدرااااش تعطيه بضهر ..
دار تهوااا نفس شي وربع يديه متكي كيشوف فيهاااا وفي عنيهااااا
غزلان..يحيى زعمااا درنااا صحيح مغديش ندمو شي نهار
يحيى..معرفتش واش لي كيتزوج كيفكر
في هاد سوؤال ولا غير نتي
غزلان..حالتنااا
خلي قلبك كبير ..وبغي لناس الخير في هاد الدنيا سير بالنية دير راسك دلو وتعرف اش في قاع البئر وتعرف اشنو. في راااس الغير
رغم الكل لي دارتو فيهااا رغم المعيور وهضرة وحشيان لي تتصبح تقول فيه على صبااح رغم انهااا شركات بربي وبغات تعطيهاااا توكال. ..إلا انهااا. وفقات تهبط عندهااا كتبقااا ام رجلهااا وجدة لولادهااا
لبساتهم من حواايج لي جاااب ليهم ..ولبساات هيااا نفس الحلابة #السوداء
كانت مازلة واااقفة تتقاد فيهااا حتااا كتشوفو. من ورهااا في المراية
يحيى...غزلان لبسي من داك شي لي جبت ليك
غزلان..غير خليني مرتااااحة فيهااا
يحيى... ميتة على هاااد الكحل حل باب الماريو وبداا كيجبد في بلاصتيكات لي جاب جبد منهم تريكو كول مونطي في موطارد. وصاية شتوية حيت باقين في فصل شتاء. شكلهااا بحال ديال الجلد مفخفخة. زوينة في لبستهااا معهااا سمطة ديال كوتشي. مونطو. في الباج طويل
وميني بوط بدومي طالون ..
يحيى..كيفكر هاااادو مزيانين لبسي هاااادو
غزلان ..خرجات عنيهااا ..ولكن يحيى حنااا غااادين غير هنااا وزيدون خالتي كانت متتبغيناش نلبسو هاااكة. من غير جلالب
يحيى ..معرفت مزوج بيك انا ولا خالتك لبسي لبسي
غزلان..صافي انا انلبس غير خرج
يحيى مبغاااش يزيد يحشمهااا خرج تلبسات عاد دخل. لقهااا مهودة تريكو على صاية وماشي كيف خاصهاااا تلبس نهائيا هياا ماشي معرفاتش تلبسهااا ولكن قالت لربماا يخاصم عليااا ولا شي
قرب منهااا بهدوء غير حط يديه على خصرهااا باغي يصوبهااا ليهااا رجفات بين يديه تحس بيهاااا
قاد ليهااا صاية من فوق تريكو. وهز سمطة درهااا ليهااا من الفوق. وعاد لبسهاا مونطو خلاه غير محلول ..حيد ليهااا داك شال لحكل وعطاهاا واحد منااسب مع لبسة قداااتو
وبعد كيشوف فيهااا صفر بإعجاب وقال وهواا تيضحك
يحيى...ممزوج غير انااا واخد الزين
ضحكات غزلان تتخبي في وجهااا بيدهااا
خرج وخلاهاااا ..كتكمل دارت كحل لعنيهااا ورشات من ريحة معتااادة ديالهااا
وهياا واحدة شوية تغير بدلهااا وولات تتبان في شكل جات زوينة وحوايج نسبوها وردوهااا لسنهااا
كلثوم اليوم اتجيهااا شي جلطة
هبطو لتحت. عيااا هازة غفران وهواا رضى .. . كيشد ليهااا في يدهاا وهياا تتخرج فيه عنيه زعماا حشومة وتطلق
خلاهااا نتقابل معاهم في جلسين وعاد شد ليهااا في يدهااا مزير عليهااا وحطهااا قدام الأمر باش متفلتش منو ههه
كلثوم لي قشعات لبلان. خرجات عنيهااا كتر مكانو خااارجين في الحوااايج لي لابسة
بعد مدخلو وسلمو عليهم ناااضت كلتوم كضور في عنيهااا
خرجات لكوزينة لقات مرات ولدهااا كتعمر في اتااااي ولخرى كتوجد في دوازو لي جاب الحاااج ..
قالت ..بنفرة. ..شفتي قلة ترااابي كيف ديرة هااابطة هكاااك قداام شيخهاا ولويسهااا مقرطة ..بحالي مكاين جلالب
ريحان..وشفتي غير هداا مشفتيش كيف هااابط شاااد ليهااا من يديهااا ..وباينة اخالتي داك حوايج هواا لي جاابهم ليهااا
كلثوم..لا. لا دري بداا يخرج يدي ويلي الحي قاليك البوط. وكبوط وهيااا وجها غير ديال جلابة لكحلة
ريحان ..ضحكات بستهزااء ..كملات كلثوم كلامهاا ولكن
غير بلاتي عليااا لا ما ترجعي تلبسيهاا را انااا ماشي كلثوم
مرات لوس لخرى لي كانت خبرااات. غزلان على توكال غير ساكتة وكتفرج وتطلب ليهم الهداااية. ..
كلثوم..شفتي الحاااج تهوااا درهااا ليا على قد فمي. ومشاااا جاب الغدااا من الفيلاج
ريحان...متكون غير هيا لي قالت شي حاجة على داك نهار وحرشاتو
كلثوم..بديتي تخرفي ابنتي علاه هيااا باش عرفات داك نهار كاع
ريحان..وهداي عليااا منعرف
كلثوم..ديو ديو صينية تاااكل فيه سم انشااء الله ونتفك منهااا ونزوح ولدي زينت لبنات بنت لالة دامية
كلثوم ..خاطبت ريحان. من جديد .
طيري عيطي ليا على ولدك
ريحان.. وخااا
مشات جابتو معاهااا وجات
كلثوم..وليدي حبيبي اتصخر ليا الله يرضي عليك عند خالتك دامية قولهاا
تصيفط ليا زهور (بنت دامية )
راه بغيتهااا ودبااا باش نتهلا في ولدي
وفعلا. هاااد شي لي دار ولد ريحان مشااا عيط على بنت زهور لي باقة صغيرة. .يلاه سطشر عااام ..
دخلات عند كلثوم لكوزينة. ..كضور في عنيهااا وتشوف في دار فين اتزوج كيف قالت ليهااا مهااا. ..
ابتسمااات من شافت كلثوم ومشات سلمت عليهااا هيا ولبنات ..
كلثوم.. تبركلاه تبركلاه. على زينت البناااات مرحبااا بيك شوفي ابنيتي. اتمشي معيااا دباا بصالون فين كاين راجلك المستقبلي انشااء الله باش تشوفيه وتلحلحي شوية. وكسبيه ليك باش غير يطلق ديك متعوسة لي سيفطات لول روضة وبغات تبعو هدااا ..ونزوح بنتي ليه ولي حباتهااا خاطرك ديالك. ونتهلا في بنتي
زهور..وخاا اخالتي صافي كوني هاااانية .
كلثوم ...وحمري لي وجهي عنداك
هزات صينية وتبعاتها زهور بالحلوة. وريحان بلي بقاااا
دخلات كلثوم عندهم بصالون بغاا ضحك من ودنيهاااا
حطات صينية وشافت في يحيى
كلثوم...هاااادي
يحيى..حرك راسه.. مشرفين .
كلثوم...اويلي على مشرفين. ..تسلم اوليدي راه بحال بنتي
ضورات غزلان وجهااا حمر مزنكة هيا من طبعهااا مغيارة بززاف .
هزات رسهااا مع الهزة بان ماط يدو ولخرى. غفلاتو وسلمات عليه من الحنك
خرجات عنيهااا .كتجنن غير رسهاااا
وتخنزر في زهور كون صابت كون طارت عليهااا تعضهااا
من داك الحنك لي ماطت
من كبات كلثوم اتي هزات. زهور البراد وبداااات تضور عليهم كتفرق ومن وصلات قدام يحيى ابتسامات ومدات ليه كاس بلباقة
وكلثوم كضحك .فرحانة. ..
كلثوم ..وكيف قلت ليك اوليدي هااادي بنت صديقتي صغيرة تبركلاه صغيرة وزوينة. وحادكة منعاااودش ليك لاش مجيتهاااا ومتنساش نتااا راك وعدتيني
قطعهااا للحااااج
الحاج ..كلثوم. اجي معيا باغي نهضر معااااك
كلثوم..وبلاتي غير نهضر معااااه
الحااج .كلتوم راه دويت نوضي يلاه معيااا باغيك
ناضت كلثوم كتسوط معجبهااا حال.
غير مشااات هيااا دارت غزلان خنزرااات في يحيى
بنضرات غيرة مفضوحة ...
يحيى..كوليني. مالك على دوك شوفااات
غزلان دورات رسهااا بلاما تجاوب. حيت لخرى باقة جالسة معاهم كتلبد في عويناتهااا ..وتشوف في يحيى لي مهازش فيهااا الراااس
...وهيا تقول واش حشمت. ولا رمشت. خوى كاسو ناااضت كتجري
زهور ..ارى نكب ليك
خود الحلوة
دوز كاااسك
قالت ليااا خالتي هاااد شكل عزيز عليك
ويحيى داير ليهااا الخااااطر غير حيت باقااا صغيرة. ومبغاتش يقمعااا
وغزلان كتشوف مبهوضة ومفقوصة بزوج بهاااد البعلوكة لي باقة لاصقة في الأرض
حطات داك الكاس بزدحة فوق الطبلة اصلا مقرباااتش منو وقاصت شي حااااجة قاليك لي خاف نجااا
الحاااااج...كلث
كلثوم ..دارت يديهااا في نصهااا..وعلاه بسلامة ياك هوااا لي واااعدني
الحاج..بتحدير كلثوم تقااااي شري وهبطي اللرض ..قلنا متجبديش هيا متجبديهش
كلثوم...انا مدرت والو من رااسي هواا لي واااعدني وانا شفت ليه بنت صديقتي
للحااااج ..ايه واااعدك ولكن بلاتي شوية مااشي دبااا
كلثوم..واعدني من يلاه تزوح المتعوسة شحال انتسنا مزال وهيا دازت كتر من 7شهر
على زوااااجهم
الحاااااج.. انااا هضرت وخالفي كلامي يكون لياااا معاك كلام اخر كمل جملتو
ودخل لصااالون خلاها كضور في عنيهاااا ..وتدعي في غزلان
دخلات تاهي تبعاااتو لقااتهم خارجين باش يصليو بقاااو
غير لبنات
دارت ضحكة صفرااا ومشات. لبلصتهااا
كلثوم..مالك ابنتي معندك جلالب تلبسيهم جاية هاااكة قدااام شيخك محشمتيش
غزلان ..بهدوء..مستوري
كلثوم..وشوفي بلالاك زهور غير صغيرة ومستورة وجلابة وزيف واحتراااام
غزلان ..طلعااات وهبطات في زهور لا بااااين احتراااام ...
قبل يجوبهااا دخلو رجالة وكدلك الغدااا. لي وصل كفتة وكوطليط مشوين ..
باين ماااشي في دار ... كلات منهم شوية غزلان غير باش متبينش. وصاافي وتكبر بشيخهااا لي عارض عليهم
امااا كلثوم..كترحب غير بزهور وتحط في لحم قدامهااا وهاااد شي لي لاحضو يحيى كيفاش تتصرف مع غزلان وكيفااش تتصرف مع زهور..
كمل داك الغداا غير بزز عندو ولا عند غزلان من سالو ناضو بحالهم
طلعو لدارهم كيضحك مع دراري. وباغي يتلف وصاافي .وغزلان غير مقندشة مبقااا فيهاا كاع تصرفات كلثوم قد الغيرة لي وكلهااا من داخل وداك الوعد لي كانت تتهضر عليه ..
دخلات لبيتهااا ورمات داك مونطو. بجهالة على ناموسية وجلسات. كتفبري. وتفكر متأكدة بلي مخبين عليهااا شي حاجة. ...
دخل عندهااا يحيى بعد ما خلا دراري كيتفرجو. ...
قرب منهااا فين جالسة
يحيى..مالك
غزلان ..دورات وجهاااا بعد مني ..سير عندهااا لاش جاي عندي
يحيى...عقد حواااجبو ..اشنو قلتي مفهمتش عدمن انمشي
غزلان ..عند هديك لي كانت تتبحلس عليك وبدااات تعوج فيهااا ..نزيدك اتاي
خود الحلوة قالت ليااا خالتي تتعجبك ..
دور يحيى ...راسو كيضحك
مغيارة لمك
غزلان ..خرجات عنيهااا وكضحك من الفوق ياك انا نتفقص ونتااا ضحك ليا مع رااسك
يحيى...اش فقص ليا الحب امم
غزلان...يحيى ...كتكرز على سنانهااا
يحيى...باس يدهااا ..صااافي الالة غير تنضحك
غزلان ..بقات غير كتشوف كيدير تصروفااات في شكل. عليهااا يبوس يدهااا ويخليهااا تلبس الرومي. يصبح عليهااا شرى ليهااا تيلفون. كيقول ليهااا كلام زوين. شرى ليهااا مكيااااج .. داهااا معاه الفيلاج وخااا بعد بقا مفكرهااا وكيسول فيهااا ومهتم لصحتهااا
عكس زكرياء ..بعيد. كل بعد على يحيى. تفكير في شكل بلدي لا جينا نختااااصرو ..عمرو خلاهااا تلبس الرومي اودير مكياااج ولا سولهااا على حتااا اشنو خاصها لي عارف هواا يخلص ليهااا مولات لحوايج لا جات وصافي ولا يطلب من خوتاتو يدرو ليهااا جلابة
تيلفون مبغااش يشريه ليهااا ومني كانت حاملة قليل فين كان يمشي معاهااا عند طبيب اغلب الأحيان حماهاا وكلثوم لي كيدوهااا .عمرهااا عقلات عتااارف ليهااا بحيو ولاباس يديهااا بحال هاكة
يمكن يحيى بتصروفااااتو خلاهااا تعلق بيه عكس زكرياء غير ولفت حيت كان عند بالهاااا هداااك مصيرهاااا
رجعاااات من سهوتهااا على اتر يديه لي كتمشي وتجي قدااام عنيهااا
يحيى .فين سهيتي
غزلان...بضحكة شريرة في نتفة لي اندير لديك البعلوكة
يحيى .. كيضحك ويهضر معاهااا ..بعدااا انا ماشي معاهاا ياك
غزلان...لا لا اكيد لا نتااا راه فكرت ليك هوا لول
يحيى..ياك لمك باغة تنتفيني تنااا
غزلان ..دورات رسهااا بلا
يحيى..واشنو
غزلان ...عطاتو يديهاااا بغرور...بوسهااا
يحيى...عوج فيهااا راااسو ونااض اواقف وشدهااا من رجليهااا وقلبهااا ولا رسهااا لتحت ورجليهااا الفوق
يحيى...اشندير اه دوي. نبوس ليك يديك ياك
غزلان..يحيى لا لا عفااااك حطني غير حطني متبوسني مانبوسك عار ميمتك حطني
يحيى..كيطنز...ز
غزلان..لا لا مقلت والو والو حطني
محطهاا حتااا شحفهاااا وزاااد كمل عليهااا بالهراااان خلهااا كتنهج. وترجع السوفل ...مشا يجيب ليهااا تشرب غير خرج هواا طلقتهاا بضحة عالية حتااا تسمعاااات عندو في الكوزينة خلاتو يبتااسم حتااا هوااا.
غزلان شخصية بسيطة مشاكيل. خلوهااا تولي منطوئة. بعد الشئ لكن مجرد مكتلقااا رحتهااا مع شي واحد. كتصرف بطبيعتهاااا
دخل عندهااا هاز في يديه كاس دلمااا لقهااا فوق النموسية وشعرهاااا مزلع ورهااا
ناضت قبطات من عندو الكاس شربات وحطاتو فوق الكوافوزة شدهااا من يدهااا ودورهااا جلسهااا فوق من رجليه. ويديه مشاو نيشان لشعرهااا كيلعب بيه
غزلان ولات مزنكة وحشمات بجهد. ...
يحيى...بهدووء وانفاااسو كضرب في وجهااا ...تسافري معياااا
غزلان..بصح فين هضرات بحماااس في خبارك عمري سافرت ولا شفت المدينة كيف ديرة. من كنت صغيرة مشيت مرة وحدة مع بابا عند. عمتي. واش زوينة ياك
يحيى..امم زوينة اتعجبك بززاف
غزلان ..بدات تطلق معاه ومبقاتش حشمااانة من جلسة لي دير ليهااا ..حطات يديهااا على صدرو كتلعب. فيه .....اممم وفين انمشيو...
يحيى...هايم فيهااا فين مااابغيتي انتي
غزلان..بغيت نمشي لمرااااكش كنسمع. عليهااا ديمااا بلي زوين ديني ليها عفاااك عيونهااا بداو كيبريو بغيت نشوف. جامع الفنااا ومنارة وگليز. وكاع دوك لبلاصين مشهورين تمااااك وناكل طنجية. ..
يحيى...وفين تاااني
غزلان..صافي غير مراكش باركة. هيا لي باغة نشوفهااا
يحيى..عندك شهر. ديال تسااافير قولي فين بغيتي تمشي تاااني
غزلان..واااش بصح ..اممم نمشيو لوجدة والسعدية وافران
يحيى...جاتك الالة..ايو احبيبة منستااااهلش عليهااا شي بوسة
غزلان ..تلوناااات من جديد وبدااات تمتم ..هاء ااه نوووض نشوف دراري ..لا يديرو شي حااااجة
يحيى ..غزلان دراااري نعسو
غزلان..نغطيهم لبرد هدااا يضربهم ولا شي حاجة
يحيى..بهدوء غطيتهم
غزلان. دقات سمعتي دقاااان يااااك انمشي نشوف شكون
يحيى...غزلان
غزلان ..صافي صافي عطاتو حنكهااا يلاه بوس وهنينااا
يحيى..هز حاجبو .كضحكي علياا ولا أشنو
غزلان ..لا ياك باغي تبوسني وبوس
شدهااا من وجهااا وضور عندو وتلاح عليهااا بقبلة
كيبوس ويعض فيهااا ويديه. كتسرااا في ضهرهاااا
قبلة تانية ليهم كانت جامحة وفيهااا بزاااف دالأحاسيس ...
هبط لعنقهااا حتااا هواا مصو لينااا حتااا تأوهات عاد رجع لفمهااا ...عطااااه حقو مزياااان.
كون مالا تيلفون غزلان صونااا قااااطعوااا كان ايدير كتر حيت حس براسو مقادرش يصبر عليهااا مزا
كتجمع في الحوااايج حيت قال ليهااا ايمشيو غداااا في صباح خرج هواا ودا معاه دراري بقات غير وحدهااا عااااد عودااات عيطااات لختهااا عبير
باش تاخد رحتهااا معاهاا في الهضرة كتر ...
دير لتلفون هوط باغلوغ. وتطوي ودير في لي فاليز وتهضرد
عبير..اممم كملي. احبيبة
غزلان...صافي كيف قلت ليك علاقتنااا تحسناااات وقال ليااا بلي كيبغيني
عبير..ونتي اغزلان
غزلان..انا مالي
عبير ...واش كتبغيه
غزلان..اشغنقول ليك. معرفتش .كنغير عليه كيعجبني حال من كيبقااا غير معيااا ولا من تيدير ليااا خاااطر. ويتهلا فيااا
كنفرح من نشوفو قلبي كيضرب بجهد. ...
عبير...ونوضي ابنتي على سلامتك طحتي على زنااافرك
غزلان..عضت في شفيفهااا . بصح
عبير ...هههه واش نتي حمقة كيفاااش بصح ..راه هاد الأحاسيس كلهااا تتعني غير الحب
غزلان..صافي هيااا كنبغيه
عبير ...دبا من عتاارف ليك زواااجكم ولا حقيقي ياك
غزلان..شوية
عبير ..كيفاااش شوية
غزلان...باقي مقدرنااا نشركو فرااااش واحد
عبير..وعلاش
غزلان..بقااا كيتخيل ليااا شي حوايج بلي هدا غير لوسي. وكدااا وكنحشم من. ومقديتش
عبير ..والحمقة راه راجلك حلالك. ...قاليك حشمة تي راه كاين لي نعساااات مع لوسهااا في الحراااام ...ورجلهااا حي
ومقالت هاااد شي
ونتي لي راجلك. حلالك مقبلاني لوسي. وكداااا نساااي المااااضي احبيبة ..دباا راك كتعيشي الحاضر ويحيى راااااجلك وحلال عليك معندك منااش تخاافي وزكرياء الله يرحمو
غزلان..غير مجرد تفكير فيهااا قلبهااا كيبغي يوقف .. لا لا منقدرش ويلي لا لا
عبير..انفجرات بالضحك هبيلة نتي وخليه تااا طيرو ليك شي وحدة من يديك
غزلان...مع نطقتهااا طاحت لهيااا زهور في بالهلال وتصرفاتهااا ..زعمااا يديرهاااا لا لا ميقدش يفسد عليااا
عبير ..لا مكانش يفسد .عليك ايتزوجهااا بالعلالي والخايل تشالي ونتي شدي في الحشمة عندك
غزلان..ميقدش يحيى يتزوج عليااا كيبغيني لا تزوج منقدرش. نوصف ليك اش ممكن ندير
عبيبر...خدمي مخك وكوني أنانية صافي راجلك. لول مااات ونتيااا بديتي حياة جديدة. ستغليهااا وكملي حيااااتك ونساي المااااضي
صافي وخا حبيبة
غزلان ..صافي وخااا انحاول
عبير ..متحاااوليش نفدي
غزلان ..وخااا
أخدت كلام عبير على محمل الجد وبغيت نعطي فرصة لزواجي بيحيى ...
نسااا الماضى ونبدااا حياة جديدة نكون أنانية ونفكر غير في سعااادتي. ..حيت يكفي ماافكرت لنااس.
وعطيتهم قيمة كتر ملي يستااااهلو في حيااااتي
...
جاء نهار جديد. في صبااح. بكري غير فقنااا بلا فطور لا والو شديناااا طريق لمرااااكش
...مااشي بززاف دلوقت وكنا فيه. غير دخلناا قلبنااا. على قهوة فين نفطرو..فطرنااا ..وقلبنااا على وطيل مناسب حجزنااا فيه ورجعنااا خرجناااا دوزنااا نهار كامل في زنقة في شوارع المدينة الحمراء المختلطة ..بالعنصر الأوروبي
...
دوزنااا صباح في منارة. وتغدينااا فيهاااوالعشية في جامع الفنااا. باقينااا سهراااانين فيه حتااا تعشينااا وعياو دراري عااااد رجعناا لوطيل هازينهم ناااعسين
...
وااقفة قدام المرااية بزوميج دونوي. بيج مائل الدهبي ..اول مرة كنتجرء ونلبس لباس مثير بحال هداااا..
خديتو غير اليوم بلامااا ينتابه عليااا يحيى...
جااا زوين مع فصلاتي. ..
واقفة كنفكر واش نخرج ونعطي فرصة لزواااجناا ولا نخلي بلاتي ...
يمكن مكاينش بحال هاااد لمنااااسبة
لا لا ميمكنش نخرج هكدااا معري بززاااف
ولكن هدا راااجلي حلالي. معندي لاش نحشم
...
تمشي حتااا لباب. باغة تخرج من الحمااام وتراجع تااااني
هزااات البنواار ديال زوميج لبسااااتو عليه طويل شوية فايت الركبة ..
وخرجاااات ...
امااا يحيى...كان تيتفرج في كورة ..مكنسوطري معهااا ..
الهزة لي ايهز عينو بانت ليه قدااااامو .. شعر مطلوق كحل ووجه صاافي فيه غير كحل في العنين وكلوز خفيف. في فمهااا ..كتبااان مثيرة.
والزوميج ملبوس. عليهااا ...
لحضااات نضراتو ليهااا خلاتهااا ترتااابك وترجع في شعرهااا من ورااا ودنهااا ...وتغطي صدرهااا مع الزوميج من توب ستان كيتزلق. ..
يحيى...صفر بإعجااب ونااض عندهااا..
هز ليهااا رسهااا لي كانت حاااادرة ...وغمزهااا..
اش هاااد شي .
غزلان..والو اشمن شي
يحيى ..شد من يديهااا ودورهااا وكيعبر على اعجاب ديالو بشكلهااا المثير وطلتهااا المتميزة ..جيتي زوينة بززززززااف
غزلان..بصح جيت زوينة
يحيى..اممم شعرك شعرك ايسطيني شي نهااار اجي وااش نتي صبغاااه بالكحل
غزلان..لا لا هواا هكااااك
يحيى...خليه ديماااا هاااكة وعمرك تعريه لشي حد من غيري ولا تبدلي ليه لون
غزلان..صافي وخااا..
..دار يديه في خصرهااا وجمعهم من اللور... وهبط راسو عندهااا شوية حيت طويل عليهااا...وحط نيفو على نيفهااا
وقال بهمس انفاااسو كضرب في وجهااا سخونة وريحة. ديالو تغلغلات داخل جسدهااا ... مستعدة
غمضااات غزلان عنيهاااا وحركاااات رسهااا بالموافقة ..
معطلهاااش هديك سااااع نهال على شفيفهااا بقبل جامحة
احاسيس كثيرة ورغبة جاااامحة ..حب دفين. وقلب لا يعشق غيرهااا ...بنسبة ليه غزلان دلوعته ..
عندهاا 19 بنسبة ليه باقة صغيرة باقة تلعب وتفرح برسهااا وتدير لي تبغي ...
ممارسة الحب مع دلوعته كان له طعم اخر طعم الحلال ..
..من قبلة ..تحولت إلي قبل وآهة ..تحولات. الى آهات قاااادتهم الي عالم شهوة ...ناسين كل شئ. وكل مايمكن ان يمحي بسمتهم ...وسعادتهم....
ليلة كانت بطعم اخر بطعم الحب وشهوة . ..احاسيس ومشاااعير ..كثيرة ...ليلة غيرت من غزلان الأرملة. الى غزلان السعيدة ..الى غزلان ..المرءة كاملة ...
..
وعشق تااااني تزااااد ليهم هواا تعااامل فراااش ..تعااامل
معهااا كيف فراااشة خلاهااا تحس بأشنو كيديرو ... بلي العلاقة الجنسية من حقهم بزوج يتمتعون بيهااا مااااشي غير وااااحد ...
وهنااا كتجي مقااارنة اخرى لغزلان بين يحيى وزكرياااء .. ..زكرياء كيف قلت كان بلدي. يعني علاقة معاه اكيد لتكون بلدية عكس يحيى ...يشبع رغبتو هواا وطرف تااني معندو فيه سوق
يمكن اول مرة غزلان اتحس واتعرف اشنو هيااا العلاقة الجنسية كاملة. بين طرفين وإرضاااءهم ..ماشي ارضااء نفس وااااحدة ...
......
دااااز سفر زوين. مشاو فيه لوجدة وسعيدية. وافران ..وختموهااا بمراكش من جديد. . .
تهلا فيهااا وفششهااا ..درهااا من أولاوياتو. ...كيخليهااا طير بين يديه ...عيشهااا الحب بكل أصوله
لي بغاتهااا كيشريهااا ليهااا..وهدا لا يعني انهم ناسين ولادهم ...
تبدلات غزلان وبان فيهااا تغير الجو غلاضت شوية ...
اليوم راااجعين. لدارهم تقداااات غزلان كدوات لأمهااا ويحيى كدلك ...لعائلتو
طلعو لدار فرحانين ...
يحيى ...غير طلع معهااا لبالز وهبط عند الأم ديالو يشوفهاااا...لقه
يحيى...وصاافي الواليدة حقك علياااا ..عطيني غير سيمانة نقاااد فيهااا شي خدمة ونديك فين بغيتي. ..
كلثوم...شوف اوليدي نكول ليك انشاءالله منسافر حتاااا نساافر مع مرتك الجديدة ونمشيو كااملين ندوزو داك الحراااام هواا اش يقولو لو اه شهر العسل
يحيى..بقااا غير ساااكت امر زوااااج لي وااااعد بيه الأم ديالو. ..نسااااه ومشااا من بالو بمرة ..ودبااا فكرااتو فيه ...لاحض غيرة غزلان قبيحة. مستحيل توااافق على انهااايتزوج عليهااا وهواا بنفسو مبااغيش يتزوج عليهااا بنسبة ليه مرة وحدة لي في قلبو هيااا غزلان
كلثوم...اش قلتي اوليدي نشوفهااا ليك .
يحيى..نعااام الواليدة اشنو قلتي مسمعتكش
كلثوم...قلت ليك انمشي نخطب ليك بنت دااامية صااااحبتي. عجااابتك هيااا لي كانت عندنا داك نهار
يحيى ..ديري لي عجبك ..ونااض ..
يحيى..غزلان غير كتبغي تمرضي رااسك بهاااد الأفكار خليك واقعية شوية ... حنااا كنعيشو الوااااقع مااشي خيال
غزلان..كلو من خوفي لا نتعلق بيك ونتفرق مغديش نقدر نتحمل
قرب منهااا ودار يديه تحت. راسهاا جرهااا عندو ...اش هاااد افكار تيطحو عليك ..غير قولي ليااا قبل كاااع متصلح علقتناا قلت ليك بلي ديمااا انبقاااا معاك ومكتااينش لي اتخصر خااااطرك وخااا
حركات رسهااا وبقاااات في وضعيتهااا حتااا نعساااات
وخلات يحيى ..من ورهاا كيفكر معرفش هااااد الخوف عندهااا مناش
ايه اسي يحيى كلو من امك وغزلان خااايفة غير لا حقد يزيد يعمي عنيهااا كتر وتأدي واحد من ولادهااا ولاهياااا
امااا نتااا راك ولدهااا مستحيل تأديك وهيا تدير في هاااد شي كلو على قبلك
فاقت في صباااح غزلان على صوت دراري كيلعبو. .. كان وقت مشا حيت منعسوش بكري علاين وقيت الغداا
خرجات بدلات ليهم وقدات ليهم البيت وخدمات ليهم تلفاااازة خلاتهم يتفرجو ومشات تتوجد في في فطور بكل حيوية ..تزوق من هناا ونحط من هنااا قدات طبلة. عاااد يحيى فاق غسل. ودخل عندهااا الكوزينة باسهااا في خدهااا..
يحيى صباااح نور
غزلان ..صباح الخير. جلس تفطر انا انجيب دراري
يحيى ..غير خليك هانااا انجيبهم .. من الكوزينة تتسمع فيهم فرحانين وتيغوتو بابا حيت. ولفوه تيهضر معاهم يوميااا .. .
غير فطرو هبط جاب ليهم. دكشي لي يقال البارح في طومبيل مخلا مجاب ليهم تهلا فيهم حوايج لعاب شكلاط
وحتااا غزلان كدلك لبيسااات دلخروج. زوينين ومستورين...بيجم
..
يحيى..بدلي ليهم حوايجهم ووجدي حتاا نتي راسك الواليد عيط ليااا باغي نتغداو معاهم اليوم