قصص مغربية بالدارجة
سلام عليكم متابعين موقعنا الخاص بالقصص مغربية بالدارجة ، هاد القصة صيفطاتها لينا متابعة الموقع من بعد ماقريناها قررنا نحطوها بالموقع اسمها مدكور في الصورة الفوق ، الا بغيتي تانتي نحطوا القصة ديالك ما عليك غير تصيفطيها لينا من هاد الرابط :
https://9isasstar.blogspot.com/p/blog-page.html
يلاه بلا مانطول عليكوم قراو القصة وقولولي شي عنوان على القصة .
ان شاء الأقدار
بصح الدنيا ظالمة و قاسية بزاف كيما الدنيا مكترحمش كاينين قلوب مكيعرفوش
معناها و معنى الحب لكن الله كيفرجها على عيبادو و مكيسد باب حتى كيحل بيبان
هو العالم و العالي بكل واحد فينا و علياش ناوي و كيجازيه على قد نيتو حيت
ماشي ديما الاشياء لي كنشوفوها من الخارج كتكون حقيقة لان الداخل عالم اخر
عايش واقع مر او صراخ داخلي و حنا كنتبعو المظاهر الخداعة ناسين بلي كيوقعوا
شي حوايج زوينين فحياتك كيدخلو ليها بلا اذنك كيوليو مهمين و عندهم مكانة خاصة
فقلبك بسبب الحب ونت مارادش لبال و كتولي تصارع مع العذاب فالضمير و الوجع
فالقلب والندم مسيطر بزاف لكن ان شاء الأقدار كلشي غايتبدل
خارج من مطار محمد الخامس بكل تكبر و شهامة و تخنزيرة و ملامح مكتبشرش بخير
باينة فيه جلاخة ولكن وسيم وجذاب حروفو سومر زينو حرش شعرو كحل ورطب رادو
اللور بطريقة مثيرةو جسمو رياضي طويل و عريض لابس سروال الدجين فالزيتي و
سبادرية كحلة و تيشورط اديداس بيضة مبينة عضلاتو و نضاضر الشمس و ساعة كلاس
فاليد لي داز من حداه كيبقى حال فيه فمو وصل جيهت طموبيلتو شيفرولي اخر ماكاين
ركب ديمارا حتى سمع صوت تيليفونو كيصوني جاوب بواحد الصوت فيه بحة رجولية
حنينة (بالفرنسية):الو الحب ديالي . . اه . . . شاد الطريق لرباط .. واخا
غنرتاح فلوطيل. . . غايجي هو وياه ليوم .. اوكي بايبي
نعرفكوم بيه
ادهم بلفقيه 26 عام تزاد و كبر فرنسا عايش مع عائلتو و هو مهندس السيارات
محترف معروف فاروبا و جا لمغرب باش يتشهر كتر طبعو صعيب و ماشي اي حاجة كتعجبو
عصبي و مكيضحكش بزاف قلبو قاصح وراسو حتى هو و عاجبو زينو ديما مخلي البنات
تابعينو كي الكلبات لكن تيتيز
ففرنسا فباريس بالضبط كتبكي و هوما حداها كيسكتو فيها و هي غير
ماكتزيد فيه حتى حط لافاليز و نطق بالفرنسية:صاف عفاك اماما راه غادي خدام
ماشي غانتسارا و حتى ادهم مشى على ود الخدمة حياة كتبكي 😭😭😭:ياك اولدي انا
مولفاكم بزاف و غاتمشيو المغرب و تخليوني قاطعها راجلها خالد ضربها بشوية
لراسها:ايه لمن خلاوك انا هنا غير زايد نهز قشاوشي نمشي معاه نيت نضربها بشي
تزويجة فاعلة تاركة مالي باقي صغير ناضت حياة قجاتو وكضربو لصدرو حتى حسات بيه
معنقها وكيضحك و منصف غير كيشوف فيهم نطق : هالي قالت الشوافة قاليك غاتخليوني
و *كيعيبها* نتي و راجلك عايشين قصة حب غير هوا تكايسو علينا حنا باقيين
سيليباطير خنزر فيه خالد :اكون تحشم داك الهبيل اصلا ماماك دايرة هاد
الثمثيلية كاملة باش تمشي للمغرب وراك عارف علاش غمزو و خرج 😉
نرجعوا المغرب فبلاصة اخرى
واقفة بواحد الطولة و التجريدة لابسة مينية قصيرة فالرمادي و الكحل بارزة
لاطاي ديالها بحال شي عارضة ازياء و لابسة فيست فنفس لون المينية و جامعة
شعرها مع ملامح حتى هي مكتبشرش بخير باينة فيها عافية الله يحضر السلامة لكن
جدابة حروفها باينين و بيضة شعرها زعر باهت مايل لقهوي حدا المشروع كتصبن فداك
عامل البناء و هو غير حاني راسو الى زاد معاها كلمة و حدة يلقى راسو حدا
الباب:اوا صافي هادشي لي بقى مرتك تولد ونت تمشي عندها ياكما نت لي غتقبلها
كمل خدمتك حيث غدا غانسلم المشروع و قولها لهادوك صحابك تحرك من قدامي ؛ رجعات
جيهت طموبيلتها بورش متكية عليها كتشوف الخدمة فين وصلات صونا ليها
الطيليفون:الو وي. . .صافي. . . هاني جاية. . . حتى انا،ركبات فاللوطو
ديمارات نيشان لدار حتى سمعات شي صوت لي خلاها توقف
فاكبر لكلينيكات فالرباط جالسة فوق الكرسي كترتاح و شعرها مصبوغ بالرمادي و
الزرق من لتحت مزلع على كتافها ياله خرجات من عند شي مريض كانت كدير ليه
المعاينة دخلات عندها واحد الطبيبة نطقات: هادشي عمري تخايلتو كيفاش القلب و
الرية زيد عليها الراس فدقة وحدة صعيبة بزاف عرفتي شحال نسبة نجاح ردات عليها
و هي مقلقة: صافي متفكرينيش وغدا العملية خايفة بزاف و خا تايقة فراسي الميس
كتطبطب عليها فكتافها: ماعندك مناس تخافي ا كنزة نتي طبيبة جراحة معروفة اه
حقا غدا غايكون شي طبيب جراح ماعرف ديالاش باش يعاونك ياله بسلامة كنزة كتفات
بهز راسها باه ناضت لبسات حوايجها و خرجات ركبات فموطورها كطير للوجهة ديالها
ففرنسا منصف : اواه اماما نفس الموضوع راه حنا لي باغين نبقاو سيلي بلا زواج
اخر مرة تجبدي هاد الهضرة معايا و مع ادهم لمهم حتى تلحقو عليا انا غانمشي مع
ريان غذا نهار مهم بزاف باسها على راسها وخرج ديريكت لمطار
عند ادهم لي وصل لوطيل خدا جناح دخل ضربها بنعسا فعز النهار ما عقل
على راسو حتى شاف فالطيليفون باينة وصلو لدار البيضا و غيشدو الطريق لرباط هضر
ادهم بصوت باح بالنعاس بالفرنسية:الو وي ملي غاتوصلو لسونطر فيل غاتلقا لوطيل
5 ايطوال تلاح *ماعندوش مع قوة الهضرة*
فجيهة اخرى حبسات الطموبيل و هبطات حتى كتصدم و نطقات بثوثر كتحرك راسها
مامتيقاش:شمس الدين!
كتبيلينا راي ديالك فالقصة مع اعطاء عنوان لها