القائمة الرئيسية

الصفحات

قصتي مع الخائن بالدارجة المغربية . قصتي مع الخائن;, الخيانة الزوجية


قصة مغربية بالدارجة جديدة بموقعنا الخاص بالقصص المغربية بالدارجة  بالمناسبة رمضان مبارك سعيد و الله يبعد علينا هدا الوباء .
بلا مانطول عليكم نخليكوم تقديم للقصة
قصة قصيرة فيها 8 دالاجزاء وفكل جزء حكاية قصتي كتحمل من كل فن طرب(الخيانة،الع
نف،السب والشتم...)
قصة بعنوان : قصة الخائن + قصتي مع الخائن
بقلم الكاتبة : intissar ely

 قصتي مع الخائن بالدارجة المغربية

 قصة الخائن

قصة الخيانة 


ولكن ادكتور كيفاش واش متأكد الدكتور:متأكد اسي هشام وكاع التحاليل كايبينو بلي نتا مريض بالسيدا هشام:واخا ادكتور واش ممكن متقول والو من هادشي لحتى واحد دكتور:اكيد وهادشي كايخصك نتا بوحدك وكانتمنى تفكر فهضرتي حيت خاصك تعالج فأقرب وقت هشام:انشاء الله نخليك دبا بسلامة خرج هشام وتوجه لدارو واللي عبارة على بيت وكوزينة ودوش صغير فوق السطح دخل حيد حوايجو وتكى بقا كايفكر فالماضي ونفاجر بالبكاء قبل سنة هشام:"بغوات" اشكاين لاش معيطة ليا دبا ياك قلت ليك ملي نكون فالخدمة متاصليش بيا مريم:بغيت غير نقول ليك بلي ر مريضة فيها السخانة اجي دبا نديوها لطبيب هئهئهئهئ بنتي كاضيع مني هشام:الالة بعدي مني "بغوات اكثر"واعطيني شبر التيساع "قطع الاتصال وتم معنق واحد الصفريطة كان متكية حداه" سهام:مالها تاني اشنو بغات منك هشام:قاتلك الالة البنت مريضة كايحساب ليها محافضش قوالبها سهام:ولايني قحبة مقطرة هادي مكفاتهاش ديك القتلة دالعصا اللي عطيناها ديك الخطرة قلت ليك متشدنيش عليها نوري لباباها شنو كانسوا هشام:واصافي الزين ديالي خلي عليك الزمر خليني نشبع منك مممم جرها لعندو وبدا كايبوس فيها وحتا هي مخلاتش من حقها جراتو لعندها ودخلو فالسخون "نخليو هاد قلال لحيا ونمشيو عند مريم"

 قصتي مع الخائن بالدارجة المغربية

الناس والدين لبنات وانا والدة حمارة نوضي نديو البنت للصبيطار مريم:وراه اماما منقدرش نخرج بلا شوارو غادي يضربني راكي عارفاه شريفة:علاش بالسلامة غادي يضربك اشنو دايرة ليه نوضي حدايا حتى يجي لحمار بوه ونوريه علاياش كيقلب "غوتات عليها" وانوضي ابنادم الله اتبعكوم لبلا نتي وياه تفوووو التريكة الناقصة" داو البنت للصبيطار كانت فيها السخانة وكتقيا من السبعة دالصباح وهي تماك مرجعات حتى للستة دلعشية نهار كامل وهي شادة النوبة وملي دخلات عند الطبيب حط يدو على راسها وسولها بعض الاسئلة وعطاها ورقة عامرة بالدوا مدوز على حالتها ما والو واشنو غتسنى من صبيطار الدولة من غير هادشي هزات بنتها اللي عندها ست سنين وخرجات من الصبيطار هي وماماها متوجهين للدار يلاه غاتحط الساروت فالباب وهو يتحل كان هشام:اتباركلاه على عزري الدوار كون غابقيتي شويا برا باقي الحال مريم:(كاتقفقف) والله حتى كنت فالصبيطار ها ورقة دالدوا هشام:"قطع ديك الورقة ودخلها للدار جرها من شعرها " اجي نوريك القحبة كضلي دايعا فالزناقي يعلم الله معامن كنتي ودايرة السبة بالبنت كتصحابيني دمدومة "حيد الصمطة من السروال يلاه كان غاينزل عليها وهي تشدو شريفة:سمعني مزيان اداك بنادم والله وتحط عليها يديك ياحتى تشوف وجهي لاخور هشام:اوا الالة نتي اللي غادي تسمعيني"اشار للباب"كتعرفي هداك يلاه تلاحي قودي قبل منخلطك مع بنتك تريكة السواعدة لقحاب تفوووو شريفة:بزاف عليك الحمار انا ماشي مك اللي كاضل مفرقة رجليها فالحومة اللي جا مرحبا الشماتة "وجهات كلامها لبنتها" ونتي زيدي قدامي هشام:غاتقودي دبا راك غا جيتيني قد جدة اما نوريك الشماتة علاياش قاد "شدها من دراعها ورماها فالزنقة" وبنتك غادي تبعك ولكن ماشي دبا

 قصتي مع الخائن بالدارجة المغربية

سد عليها الباب برا ورجع عند مريم هشام:ودبا اجي نوريك القح*ة "هز الصمطة وبقا كايضرب فيها بكل قوتو شريفة كانت برا كتهرس فالباب وتغوت على الجيران اعتقو ليها بنتها ولكن حتى واحد مخرج كل واحد ساد باب دارو مقادين على صداع كيتصنتو مور البيبان بحال لوليات" شريفة:واكواك اعباد الله كايقتل ليا بنتي هئهئهئهئهئ واش مفيكومش حس الانسانية واش معندكوم ولاد يلاه كان غادي اخرج واحد الجار وهي توقفو مراتو .....:فين غادي اسي محمد .......:نمشي نشوف كيندير نعتق السيدة من يدين داك لحمار .........:وماخف

تي يكون هاز شي موس مقولتي انسبو ليا شي تهمة ويغرقوك دوي باغي تخلي ولادك وتبع ليا اللي يسوى واللي ما يسواش خليه اربيها كون راها دارت علاش واش لمرا اللي تجي فهاد الوقت اشنو يقولو عليها الناس يعلم الله فين كانت دايعة .......:بناقص اللي يدير الخير تفووو تريكة الناقصة وبقاي دخلي سوق راسك ونتي النهار ومطال حاضية عباد الله ****************** مطلق منها حتى خلاها كلها دمايات خلاها مليوحة فالارض وخرج سد الباب عليها بالساروت حتى تلاقاتو شريفة كتضرب فيه وتغوت دفعها وخرج بعد مخرج خرجات بنتهم اللي كانت مخبية تحت الطبلة وكاتبكي فصمت على ماماها مشات عند ماماها سارة:"كتبكي وفنفس الوقت كتحرك فماماها وبصوت طفولي نطقات"ماما هئهئهئهئ فيقي عفاك متخلينيش بوحدي

كان غادي فالطريق حتى تلاقا مع صاحبو عزالدين:وفين ابا هشام هشام:(عنقو)واغي

ر هنا اخويا مع الخدمة والدار ومشاكيلهم عز الدين:مالك تاني واش مع لمرا واش مبغاتش تفهم راسها وتخرج من الدار هشام:وتكول دايرة بحال اللصقة عييت معاها وهي معيات عزالدين:الله اصبرك اخويا يلاه معايا للدار نسهرو هشام:ههههه الله اصاحبي مكاين اللي كايفهمني قدك عزالدين: ونزيدك غايجيو واحد جوج بنات اسهرو معانا الليلة نفرحو لحنش هشام:ناري ماتقولهاش ونيت شحال هادي مشاف الجديد حدو ديك القح*ة دسهام بدات كطلع ليا فالراس مشاو للدار دعزالدين شراو معاهوم الشراب وشوية دالفاكية حطو كلشي فوق الطبلة حتى جاو دوك البنات وحدة شعرها كحل وعنيها كبار وكحلين طويلة شوية اما التانية شعرها دايرالو ليميش وعينيها صغار وقصيرة وبجوجهوم عندهوم واحد الطرف واعر خلاو الدراري حالين فمهوم البنت 1:هاواحد السلام عزالدين:مرحبا بالزوينات تفضلو البنات بجوج :شكرا البنت1:"غمزات لعزالدين"متعرفناش على هاد البوكوص ولا شنو عزالدين:هادا صاحبي هشام بغيتك تهلاي فيه البنت1:متحتاجش توصيني بقاو سهرانين كيضحكو وينشتو حتى سكرو مزيان عاد ناضو كل واحد جر وحدة لبيت قضاو ليلتهوم الرمانسية فرغو كبثهوم حتى صبح الحال عاد ناضو خلصو دوك الجوجات ومشاو وحتى هشام مشا للدار بقا غير عزالدين رجع نعس

وصل للدار كان طالع فالدروج وهو يتلاقا مع واحد من الجيران الجار:السلام عليكوم السي هشام الى معندكش شي شغل بغيت نهضر معاك هشام:وعليكوم السلام ياك لباس اسي.... الجار:محمد سميتي محمد هشام:اييه اشحب الخاطر اسي محمد محمد:صراحة بغيت غير نصحك في سبيل الله تاقا الله فديك لولية اللي كاضل تضرب فيها ليل ونهار شينهار تموت ليك بين يديك وتخليو ديك لبنية ضايعة هشام:اييه مقولتي عيب ولكن واش عارفها بعدا شنو دارت ولا غا داوي خاوي محمد:لا اسيدي معارفش ومباغيش نعرف داكشي كايخصكوم نتوما هشام :يا والله حتى تسمع اوا شتي ديك لولية مسكينة راني لقيتها مع واحد خينا فالدار كيتح**و وواخا هكاك سترتها ولكن منقدرش نخليها بلا عقاب محمد:"دار يديه فوق راسو"الله اكبر اللهم ان هذا منكر "ومشى" هشام:"دار ضحكة انتصار وكمل طريقو للدار غير دخل وهو يلقا بنتو معنقا مراتو اللي باقة سخفانة فالارض وجسمها كلو دمايات وكدمات وناعسين صغر عينيه فيهوم واتاجه لعندهوم هز بنتو دخلها للبيت لقاها باردة بزاف بحال الى كانت فالثلاجة غطاها ودخل للدوش هز سطل دالماء وخرج عند مراتو كبو عليها فاقت مفزوعة غير شافتو واقف عليها وبدات تبكي وترجاه ميقربش ليها" مريم:هئ هئ هئ هئ هئ عفاك متقربش مني هشام:نوضي تقو*ي واش انا مسالي ليك البنت فالبيت شوفي مالها ورجعي سيقي هاد الروينا ناضت وهي مقاداش تحرك جسمها كيوزوزها من الجروح اللي فيها دخلات للبيت شافت فبنتها لقاتها زرقة خلعاتها قربات ليها بقات كتلمس فيها لقاتها باردة تخلعات كتر بقات كتفيق فيها ولا من مجيب جهدات فالحركة كتحرك فيها بكل قوتها ولكن والو حتى غوتات بالجهد"ساااااار

ة بنتيييييي لااااااااا"

كان كالس فالصالون شاعل التلفزة حتى كايسمع لغوات عقد حجبانو وقصدها باش يضربها حتى كايتفاجئ بالمنضر اللي شافو مريم معنقا بنتها وكاتغوت مريم:بنتيي بنتييي ماتت اهئ هئ ماتت بنتي مشااات بسبابك "كاتبكي بحرقة"نتا اللي قتلتيها بقا مكوانسي فبلاصتو معرف باش تبلا خرج من الدار ومشا عند سهام لدارها كانو عندو السوارت دخل لقاها يلاه خارجة من الدوش مشا عندها وعنقها وبقا يبكي هشام:هئهئهئ بنتي اسهام مشات مشاااأت وانا السباب سهام:اويلي الرجوع الله فين مشات هشام:ماتت ماتت هئهئهئ سهام:اجي دخل بعدا "دخلاتو للبيت كلساتو فوق الفوطاي وجابت ليه كاس دالماء شرباتو ليه عاد سكت شوية سهام:دبا عاود ليا شنو واقع بالضبط هشام:"عاود ليها كولشي على البارح ملي رجعو من الصبيطار حتى لدابا طبعا مقالش ليها على السهرة" سهام :وامتبقاش تقول نتا السباب هي اللي قتلاتها هي اللي ضلات كتسارا بيها وقتلاتها باش تنتاقم منك عند مريم ملي خرج هشام من الدار خلا الباب مفتوح وكانت شريفة جات تطمائن على بنتها حيت ساكنة غير حداها وغير هي اللي عندها منبعد الله دخلات ولقات بنتها فديك الحالة عنقاتها وخرجات للشارع كاتغوت حتى تجمعو الجيران وهما اللي تكلفو بمراسم الدفن وكولشي مريم غير كالسة مصدومة وممتيقاش بلي بنتها الوحيدة ماتت وخلاتها بحدها اما السي هشام هرب عند سهام وعايش الرومانسية سهام:اممممم بشوية اعمري هشام:مكانشبعش منك احححححح كان كايبوس فيها حتى نزل ليها الفوطة وبدا كايمص ليهاصدرها وهي كتلوى بين يديه وكتوحوح بقا نازل وهو كايبوس حتى وصل لتوتو ديالها بدا كايلعب فيه بلسانو حتى جهلها بقات كاتقولو خشي*ه غفلها وطلعو معاها حتى للمعدة وهي عاجبها الحال بقاو هكاك حتى كملو بجوج وناضو دوشو ديما كايخلي كسوتو عندها احتياط ملي سالا عاد تفكر بنتو ودارو

دخل للدار كان الصقيل كل واحد مشا لدارو بقات غير مريم وماماها كالسين فواحد القنت وكايبكيو تم داخل لقا عليهوم السلام ودخل للبيت يلاه كانت غاتنوض عندو شريفة تخاصم معاه وهي توقفها مريم:ماما عفاك مقادة على صداع باراكا عليا غا كية بنتي اللي تشويت فيها شريفة:واخا ابنتي واخا الله اصبرك احبيبتي هانا غنمشي للدار نبدل عليا ونجي "غير مشات وهو يخرج من البيت هشام:"شد مريم من شعرها "تهنيتي القح*ة قتلتي ليا بنتي مريم:"هاد المرة مسكتاتش ليه"طلق مني الشماتة القتال بنتي بسبابك ماتت وجاي تحاسب معايا وحتى جنازتها محضرتيش يعلم الله معامن كنتي هشام:نكون معامن ما بغيت ماشي سوقك "جرها من شعرها وخرجها للزنقة وسد عليها الباب" مريم:"كتضرب فالباب"حل عليا الباب اعيفت الرجال القتال "بقات كضرب بجهد حتى طاحت سخفانة جات ماماها لقاتها طايحة عند الباب دقات على الجيران هزوها معاها لدارها " بعد اشهر كالسة سهام على الكرسي مقابلة مع الشرجم وكاتبكي دخل عليها هشام غير شافها فديك الحالة تخلع وتم جاري عندها حيت اول مرة كايشوفها فهاد الحالة هشام:"كيمسح ليها دموعها:سهام حبيبة مالك ياك ما ضراك شيحاجة سهام:"كتبكي"هئ هئ هئ لا هشام :ومالكي كاتبكي سهام:غير كانبكي على حالتي وفين وصلت لا زهر لا ميمون هشام: "كايحاول اضحكها" ونتي معاك هشام بشحمه ولحمه وكاتقلبي على ميمون سهام:"بضحكة صفرة"حامض عنقها هشام ودخلها لبيت النعاس العبو الماتش حتى سالاو ونعسو حتى صبح لحال فاق هشام بكري دوش وقال مع راسو ندخل للكوزينة نوجد لفطور موراه بشي نص ساعة فاقت سهام شافت حداها ملقاتوش وهي تهز تليفونها دوزات الاتصال سهام:الو صباح الخير واش هادي عيادة الدكتور فراحي .......:صباح النور الالة مرحبا كاين باش نساعدك يلاه غاتهضر وهو يدخل هشام قطعات وخبات التيليفون هشام :سهام معامن كتهضري سهام:"بانكار"لا
والو غير بغيت نعرف شحال باقي فيه ديال الصولد


الجزء الاخير

الساعة التاسعة صباحا فاحد العيادات كانت سهام كالسة مقابلة مع الدكتور وعنيها كايبريو بالدموع الدكتور:شوفي الالة مكاين ما يتخبى المرض كتاشفناه فالمراحل الاخيرة للاسف مبقى عندك حتى شي امل فالشفاء والى كنتي درتي شي علاقة فهاد الايام فغايكون تصاب حتى داك الشخص للاسف كنتمنا مديري حتى علاقة تقربي من الله واستاغفري ان الله غفور رحيم بعد عشرة ايام كان هشام متكي فوق السرير وحرارتو مرتافعة بزاف وكايتقيا ووجهو شاحب مما كايدل على انه مريض ومرة مرة كاينوض يجري للدوش فيه الاسهال بقا على هاد الحالة لمدة شهر حتى من كأس دالماء مكاين اللي يمدو ليه فالاخير قرر يمشي للطبيب وخا يزحف المهم يمشي ملي وصل دارو ليه بعض التحاليل ودارو ليه السيروم وعطاوه بعض الادوية باش اخفظو ليه الحرارة وخبرو الطبيب باش ارجع بعد 15 يوم بين ما خرجو التحاليل العودة الى الحاضر هشام:"كيبكي"يا ربي تسمح ليا مستاعد نصلح الغلط ديالي ونطلب من مريم السماحة ونعوضها على كاع اللي فات 😭😭😭😭 اليوم الموالي قرر هشام امشي اقلب على مريم مراتو اللي سمح فيها واللي طلقها من بعد ايام من موت بنتهوم وهي نتاقلات من داك الحي بقا كايقلب عليها شهور حتى شاب شعرو بالتقلاب عاد لقا فين كاتسكن ولكن للاسف خبروه الجيران بلي مابقاتش ساكنة تماك قالو ليه بلي تزوجات شي عام ونص دبا ومشات لاروبا ودات معاها حتى ماماها ملقا مايقول هشام من غير انه رجع لدارو وبقا كايبكي دازو اسابيع وشهور وهو على نفس الحالة حتى عيا وحتى من فلوس العلاج معندوش بقا هكاك كيتعدب كل نهار حتى دا مول الامانة امانتو هادي هي اخرة الظالم والخائن كنتمنى تعجبكوم القصة وتكون عبرة لبعض الرجال وحتى النساء آرائكوم وانتقاداتكوم حبيباتي ونتلاقاو فقصة خرا 😍😍



تفاعلوا معايا فهاد القص زوينة قصة حسناء القايد 




تعليقات